كم درجة الكفايات المطلوبة للكليات العسكرية 1444

كم درجة الكفايات المطلوبة للكليات العسكرية 1444، قامت جامعة الملك خالد العسكرية بالسعودية بتحديد درجة الكفايات للكليات العسكرية، فكم درجة الكفايات المطلوبة للكليات، المطلوبة للكليات العسكرية 1444يرغب الكثير من الأفراد في معرفة عدد درجات الكفاءة المطلوبة للكليات العسكرية التابعة لجامعة خالد العسكرية، لأن الأفراد يتطلعون إلى الالتحاق بالكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية، لذلك وضعت وزارة الدفاع عددًا من الشروط والإجراءات من الضروري التقديم والتسجيل في الكليات العسكرية السعودية وسوف نناقش درجة المهارات المطلوبة للكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية.

ما هو اختبار القدرات للكليات العسكرية

أعدت جامعة الملك خالد العسكرية بالمملكة العربية السعودية قائمة بشروطها لتسجيل الخريجين والطلاب في إحدى الكليات والقيم العسكرية.

كم درجة الكفايات المطلوبة للكليات العسكرية 1444

درجة الكفاءة المطلوبة للكليات العسكرية هي تحقيق درجة لا تقل عن 75٪، ومتوسط ​​لا يقل عن (60) في اختبار القدرات، ودرجة لا تقل عن (60) في اختبار التحصيل، بحسب الوزارة، الدفاع في المملكة العربية السعودية أكد على ضرورة الالتزام بكافة الشروط التي أصدرتها الوزارة للالتحاق بإحدى الكليات العسكرية بالمملكة العربية السعودية.

شروط القبول لطلبة الثانوية العامة في الاكاديميات العسكرية

أعلنت وزارة الحرس الوطني عن سلسلة من شروط القبول في الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية، والتي توضحها النقاط التالية

  • يشترط في طالب الكلية الحربية أن يكون سعودي الجنسية بالولادة ومقيم في المملكة العربية السعودية باستثناء من عاش خارج المملكة مع والدهم خلال فترة الخدمة.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك وألا يكون محكوما عليه بجريمة الشرف أو الأمانة.
  • ألا يكون المتقدم متزوجاً من أجنبي غير سعودي.
  • أن لا يقل سن المتقدم عن (17) سنة ولا يزيد عن (22) سنة.
  • يجب أن يتناسب طول مقدم الطلب بشكل مثالي مع وزنه حيث أن الحد الأدنى للارتفاع (165 سم – 52 كجم) والحد الأقصى للارتفاع (188 سم – 95 كجم).
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بمعدل تراكمي لا يقل عن 80٪.
  • يشترط في المتقدم الحصول على معدل لا يقل عن (60) في اختبار القدرات، والحصول على علامة لا تقل عن (60) في اختبار تحصيل المركز الوطني للقياس.
  • من الضروري إجراء اختبار إتقان اللغة الإنجليزية (STEP) الصادر عن المركز الوطني للقياس.
  • مطلوب النجاح في جميع اختبارات القبول (مقابلة شخصية، اختبار كتابي، اختبار اللياقة البدنية، تصريح أمني، اختبار كفاءة الحرس الوطني).
  • إجراء فحص طبي رسمي وهو آخر إجراء قبول حيث لا يستطيع مقدم الطلب معرفة سبب الرفض أو لا يمكنه إعادة الفحص الطبي.

حساب وزارة الدفاع السعودية تويتر

يمكن الدخول من خلال الحساب الرسمي لوزارة الدفاع مباشرة، والاطلاع على كافة المستجدات المتعلقة بطلبات القبول في الكليات التابعة لها في المملكة العربية السعودية، مع إمكانية تقديم أي أسئلة أو شكاوى تتعلق بالتقديم، من التطبيقات المختلفة.

مقالات ذات صلة