أغنى رجل في العالم 2023

أغنى رجل في العالم 2023، أن المجالات المتنوعة في العالم جعلت العديد من الشخصيات لديها ثروة كبيرة، ولكن لا يخلو الأمر من الخسارة كونهم يعملوا في البورصة العالمية والاقتصاد العالم، في السنوات الماضية تعرض العديد من الأغنياء في العالم الى الخسارة الكبرى حيت تراجع بعض من الأغنياء من المركز الأول إلى المركز الثاني والثالث .

أغنى رجل في العالم 2023

إيلون ماسك، ولد في تاريخ  الثامن والعشرين من شهر يونيو لعام 1971م، في ولاية بريتوريا التي تقع في جنوب أفريقيا، ويقيم حاليا في لوس أنجلوس في الولايات الأمريكية  المتحدة، وهو مواطن أمريكي ويحمل الجنسية الأمريكية، ويعتنق الديانة الإسلامية، ويعمل في الجمعية الملكية والجمعية الكوكبية، ويعد من الشخصيات التي تعاني من متلازمة أسبرجر، ويذكر بأنه متزوج من السيدة جستن موسك وثم تزوج للمرة الثانية من سيدة تحمل اسم تالولا رايلي، وحيث أنجب ثماني أبناء و توفي منهم واحد فقط، ويذكر بأنه أيلون ماسك من الشخصيات التي تعود أصلها إلى أكبر العائلات في الولايات الأمريكية المتحدة.

ويذكر بأن إيلون ماسك هو أول أغني رجل في العالم بعام 2023م، كما ويعد المالك لشركة تسلا، والتي تقدر ثروتها بحوالي 237 مليار دولار أمريكي، حيث صنف في العام الماضي بأنها ثاني أغني الرجال في العالم بعد أن تعرض للخسارة كبرى، ليعود في العام الجاري بالمركز الأولي لأغني رجل في العالم.

برنارد جون أرنو أغني رجل العالم 2023

يصنف رجال الأعمال الفرنسي برنارد جون، بأنه أغني رجل في العالم بعام 2023، والذي نال على المركز الثاني كأغني رجال لهذا العام، والذي تقدر ثروته ب 117 مليار دولار أمريكي، وهو من الشخصيات التي كانت تحتل المركز الأولي من أغني رجال العالم في السنوات الماضية ولكن في العام الماضي أصبح ثالث أغني رجال العالم، بعد أن تعرض إلى أزمة اقتصادية كان سببها فيروس كورونا المستجد.

ويذكر بأن رجل الأعمال الفرنسي يحمل اسم برنادرد جون إيتيان أرنو  وهو الذي ولد في تاريخ الخامس من شهر مارس لعام 1949م، في مدينة روبية الشمالية التي تقع في دولة فرنسا، ويحمل الجنسية الفرنسية، ويبلغ من العمر السابع والثلاثون عام، حيث تزوج من هيلين أرنو، ويبلغ عدد أبنائه خمسة أبناء، ويقيم حاليا في فرنسا، وهو المالك الرسمية لشركة فيريت سافينيل.

ثالث أغني رجل في العالم 2023

جيف بيزوس، ولد في تاريخ الثاني والعشرين من شهر يناير لعام 1964م، والذي يبلغ من العمر حاليا التاسع والخمسين عام، حيث ولد في مدينة ألباكركي في الولايات الأمريكية المتحدة، ويعمل عضو في أكاديمية الفنون والعلوم في أمريكيا، ويذكر بأنها متزوج من السيدة ماكنتزي بيزوس، أنجب منها أربعة أبناء.

حيث تبلغ ثروة جيف بيروس 120.4 مليار دولار أمريكي، ويذكر بأن جيف قد تعرض إلى الخسارة الكبرى في الأعوام السابقة أثر الفائدة الكبيرة التي فرضها في المجال الاقتصادي بالسنوات الماضية.

مقالات ذات صلة