المقيطيب وش يرجعون ، اصل عائلة المقيطب من وين

المقيطيب وش يرجعون ، اصل عائلة المقيطب من وين،تعتبر عائلة المقيطب من أهم العائلات التي تعيش بشكل خاص داخل حدود المملكة العربية السعودية، لأن الكثير منهم عاشوا في شبه الجزيرة العربية منذ قرون، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن أصل عائلة المقيطب ونسبهم وبعض المعلومات عن اشهر شخصيات المقيتب ومن ابرزها سليمان المقيتب.

اصل عائلة المقيطب من وين

وتعتبر عائلة المقيبط من أهم العائلات السعودية ذات الأصول القديمة، والتي عاشت في شقراء والرياض والقصيم والأحساء ومكة المكرمة، بالإضافة إلى المدينة المنورة.

المقيطيب وش يرجعون

ثم تعود أصول عائلة المقيط إلى قبيلة عنزة القديمة التي اشتهرت بأصولها القديمة من عدنان، حيث عاشت في شبه الجزيرة العربية وفي مناطق منفصلة من المملكة العربية السعودية، مثل الأحساء، الرياض والقصيم قراء القرآن الكريم من السعودية.

أبرز شخصيات عائلة المقيطب

تضم عائلة المقيطب العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي الذين ساهموا بشكل كبير في تنمية المملكة في كافة المجالات الفنية والسياسية والإعلامية والمهنية على اختلاف أنواعها ومن أهم هذه الشخصيات ما يلي

الشيخ صالح المقيطب

ويعتبر الشيخ صالح المقيتب من مشايخ وعلماء المملكة العربية السعودية وحثه على الإيمان ومحبة القرآن الكريم وعمل الكثير في دعوة الله تعالى وكان من أوائل قراء بيت الله الحرام حتى توفي الله عام 2017 م.

سليمان المقيطب

ثم عرف الممثل السعودي سليمان المقيتب بشخصية كفتة، الذي لعب دوره في العديد من الأعمال الكوميدية، ليصبح فيما بعد سليمان كفتة، ولد المقيطب في 15 يناير 1966، في مدينة الرياض بالرياض المملكة العربية السعودية.

  • مثل عام 2000 م في المسلسل الكوميدي السعودي “طاش ما طاش” الموسم الثامن، إلى جانب النجمين ناصر القصبي وعبدالله السدحان.
  • وفي عام 2006، شارك في الجزء الأول من المسلسل الكوميدي “غششم”، والذي تم بثه على قناة دبي، وقام ببطولته إلى جانب فهد الحيان وهيا الشعيبي وحبيب الحبيب.
  • ثم في عام 2008، قام ببطولة المسلسل الكوميدي السعودي “كلنا أبناء قرية”.
  • عام 2011، شارك سليمان في المسلسل الدرامي السعودي “الخادمة”.
  • وفي عام 2012، شاركت في المسلسل الدرامي “نساء من الزجاج” ومسلسل “من الآخر”، بالإضافة إلى المسلسل الدرامي “طلح نزيل”.
  • ثم عام 2014، شارك في الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي للشباب “قنبلة الشباب”.
  • في عام 2015 م مثل سليمان المقيتب في مسرحية “شعلاننا الدوري” كما شارك في الموسم الرابع من “شباب البومب” واستمرت السنوات التي قدم فيها في أدوار مختلفة في عدة أعمال مميزة.

مقالات ذات صلة