موقع مدينة سيشل على الخريطة

موقع مدينة سيشل على الخريطة، من المدن المهمة في العالم مدينة سيشل، وهي من أبرز المدن جمالا في العالم، لها خصائص تميزها عن غيرها من المدن، تعد هذه المدينة من أشهر وأجمل المدن في العالم حيث تتكون من عدة جزر منفصلة، يبلغ مجموعها أكثر من 155 جزيرة، وأشهرها جزيرة صخور الجرانيت لهذه المدينة على الخريطة، وجغرافيتها، و التاريخ واهم ما يميزهم.

معلومات عن سيشيل

جزر سيشل هي إحدى دول القارة الأفريقية وتسمى رسميًا جمهورية سيشيل لأنها أصغر دولة في القارة الأفريقية بشكل عام وتتكون من عدة جزر، ما يقرب من 155 جزيرة بما في ذلك واحدة من أشهر الجزر في عالم مثل جزيرة جرانيت وروكي، وأكبر هذه الجزر هي جزيرة ماهي التي تضم العاصمة “فيكتوريا سيتي” والتي تمثل أكثر من 90٪ من الكثافة السكانية للجمهورية.

اقرأ أيضا…


اين تقع مدينة ميلان الايطالية

موقع جزر سيشل

سيشيل “جمهورية سيشيل” هي دولة مكونة من عدة جزر تقع في القارة الأفريقية، وتحديداً في المحيط الهندي، وعاصمتها مدينة فيكتوريا وإحداثياتها “7 ° 06’00 S 52 ° 46 ′00 ″ E “وتغطي مساحتها حوالي 459 كيلومترًا مربعًا، كما أن اللغات الرسمية لهذا البلد هي الإنجليزية والفرنسية، ويحكم البلاد الرئيس جيمس ميشيل ونائبه داني فور بموجب نظام رئاسي جمهوري، حيث تأسست سيشيل في عام 1976 م، مستقلة عن المملكة المتحدة، مما يعني أن تاريخ تأسيسها هو 1976 م، 29 يونيو على وجه الدقة.

سبب تسمية جزر سيشل بهذا الاسم

سبب تسمية سيشيل بهذا الاسم هو الاسم الذي أطلقه الجنرال الفرنسي كورنيل نيكولا مورفي على سيشيل لمجموعة هذه الجزر، احترامًا وتقديرًا وتكريمًا لوزير المالية الفرنسي جان مورو دي سيشيل في عام 1756م، يحكم سيشيل نظام رئاسي جمهوري وتتكون الحكومة من 25 منطقة إدارية.

تضاريس سيشيل

جزر سيشيل هي أرخبيل بحري، يقع هذا البلد في المحيط الهندي، وبشكل أكثر تحديدًا في الشمال الشرقي من جزيرة مدغشقر بين التقاء قارات إفريقيا وآسيا، حيث يبعد هذا البلد حوالي 1600 كيلومتر عن سواحل شرق إفريقيا يبلغ طول سواحلها 491 كم، وتتكون الجزر الموجودة داخل هذا البلد من غابات استوائية تمثل حوالي 88.5٪ من المساحة الأصلية للبلاد.

تاريخ سيشيل قديما

لم تكن جمهورية سيشيل مكتظة تاريخيًا لأنها لا تحتوي حاليًا على سكان أصليين لأنها لم تشهد أي شكل من أشكال الاستيطان أو الحياة حتى بداية القرن السابع عشر، لكن المسافرين تحدثوا عنها في كتبهم وخرائطهم منذ تسمية الموقع 1502 بعد الميلاد رسم البرتغاليون خريطة لهذه المنطقة في عام 1517 م، وأطلقوا عليها اسم جزر الأخوات السبع.

السياحة في سيشل والمعالم الطبيعية

تتمتع جمهورية سيشيل بقطاع سياحي نشط وحيوي لأنها من أشهر الدول السياحية في العالم بسبب موقعها الخلاب وجزرها ذات الطبيعة الساحرة الغنية بالمناظر الطبيعية، تستقطب سيشيل حوالي 276.233 سائحًا سنويًا، وبناء الفنادق والمنتجعات السياحية ساهمت بشكل ملحوظ في ازدهار القطاع إلى جانب شواطئه التي تعد من أجمل الشواطئ في العالم.