سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.. تويتر

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.. تويتر، يعتبر الرعد من اكثر الظواهر الطبيعية رعبا ومهابة في اجواء الشتاء ولاسيما مع البرق الخاطف حيث يخاف المسلم من غضب الله ومن أشكال الدعاء المتميزة التي يرغب المسلم في قبولها في أوقات معينة خاصة مع فصل الشتاء يمكن لزوارنا معرفة ماذا وماذا سيقولون إذا استمعوا إلى الرعد العظيم والمخيف لعام 2022.

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته

وصيغة الصلاة سبحانه أن الرعد يمجد بحمده وتخافه الملائكة من الصيغ الواردة في القرآن الكريم ويقال في حالة الرعد وجاءت في الآيات التالية.

ادعية في حالات الرعد الشديد

يحرص المسلم على الاستعانة بالله سبحانه وتعالى في جميع الأحوال، في سلام وأمن، وفي الحرب والقسوة، وعندما يسمع صوت الرعد العالي نمر بالدعوات التالية

  • اللهم يا حي يا قيوم يا من يمجد رعده بحمده وتخافه الملائكة، أوصل بقلوبنا إلى التقوى ويطهرها، فأنت خير من يطهرهم ولست بحاجة إلا إلى بابك الكريم يارب من العرش العظيم.
  • يا رب الذي يعظم الرعد بحمدك والملائكة تسمح بخوفك، نرجوك أن تلين أحوالنا ما عندنا لك، واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، ولا تعذبنا من أجلك هي علينا المجد لك لا نحسب مديحك انت كما مدحت نفسك.
  • أيها الرب الرحمن الرحيم المعين لمن يستغيث، أتوسل إليك برحمتك العظيمة أن تبارك فينا بما أعطيت، وأن تعفينا من شر وشر ما قدرت وما حكمت وبارك في ديننا وعالمنا يارب العرش العظيم.
  • يا رب، نضرع إليك برحمتك الشاملة أن تباركنا بما أعطيت، وتجعلنا من عبيدك الصالحين في الدين وفي هذا العالم.

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.. تويتر

وهو من الأدعية المباركة الواردة في كتاب الله تعالى، وهو الناطق باسم المسلمين بأحوال الشتاء وصوت الرعد، ويقال على النحو التالي

  • لك المجد يا الله المجد لك.
  • يا رب جئنا إلى رحمتك وأطعنا لك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، بيدك الأمر، فسبحان من يمدح الرعد والملائكة على خوفه خلّصنا من ذواتنا فندعوك وتستجيب لنا.
  • الحمد لك، يا رب، الحمد لك، أنت الرائد وأنت الأخير ويمكنك أن تفعل ما تريد فسبحان من مدح الرعد والملائكة لخوفه. لك المجد ربنا العظيم ربنا معيننا ورب العرش العظيم.
  • سبحانك اللهم لك المجد ربنا فوضتك الأمر وألتزمتك بما أعلمك أن تباركنا في الدين وفي الدنيا وتضعنا في على مرأى من رعايتك.

أفضل ادعية الرعد والبرق الشديد

وتعددت الصلاة التي تقال في حالات البرق والرعد الشديد، فيلتفت المسلم إلى الله بهذه الأصوات المرعبة، وهي أصوات الرحمة. أبرز الطلبات ما يلي

  • يا رب الحي القيوم برحمتك أناشدك يارب إن كانت هذه أصوات رحمتك يارب أعوذ بك من أصوات عذابك أرجوك قوّي قلبي ومن يحب لهم من كل عذاب ويعطينا النجاح في ما هو جيد في كل خطوة.
  • يا رب عش قيوم كن لنا ومعنا ولا تجعلنا نفقد أنفسنا في الدين والعالم، باركنا في أيام حياتنا ولا تجعلنا بحاجة إلى أحد غيرك، ارحمنا بك. رحمة وسعت كل شيء ولم تطلب منا يوم القيامة شيئا.
  • يا رب أنت سيدنا نضرع إليك بهذا الجو المحموم بالرحمة الذي تسمع فيه أصوات الرعد والبرق فسبحان لك.
  • اللهم ارحم الرحمان ونصر المستغيث نسألك في هذا الشتاء الممطر اكتب لنا السلامة من عذابك يارب يرحمني في قلوب الناس انزل رحمتك على باركنا في شؤوننا وصرفنا عن الشر والشر والمعاصي.

ادعية الرياح والعواصف مكتوبة

في حالات هبوب الرياح المصاحبة للرعد والبرق يقال طلب المثل من السنة النبوية، وفيما يلي فقراته

يا رب أيها الحي يا قيوم برحمتك أناشد وتوجه كل شئوني ولا تتركني لأجهزتي ولو للحظة. اللهم ابعدها عنا ولا تجعلها عقابا على ذنوبنا يا أرحم في الدنيا و أرحم في الآخرة اللهم انت ربي لا إله في غيرك أنت خلقني وأنا عبدك وأنا عليك. العهد والوعد بقدر ما أستطيع. مغفورة لك الذنوب ولكنك يا الله احفظنا من ضرر هذه الرياح وأبعدها عنا أيها القادر أيها القدير لأنك أعلم من كل إبداعاتك وأنت قادر على كل شيء.

مقالات ذات صلة