أديس القابضة ويكيبيديا واهم المعلومات عنه

أديس القابضة ويكيبيديا واهم المعلومات عنه، تعتبر من أبرز وأشهر الشركات في إنتاج الغاز والنفط، ولها العديد من الإنجازات خلال المشاريع الصغيرة والكبيرة أيضا، ولها مساهمات في جميع البنوك المحلية والعالمية، وهي من أغنى شركات الاستثمار في المنطقة، لذا خلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم أديس القابضة ويكيبيديا واهم المعلومات عنه.

أديس القابضة ويكيبيديا

تتخصص شركة أديس القابضة في عمليات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وإنتاجهما، وتعد من أهم وأكبر شركات التنقيب في كل من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تأسست شركة أديس في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2016 وتقدم حاليا خدماتها في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية الأخرى، بما في ذلك مصر والجزائر والكويت.

أهم المعلومات عن شركة أديس القابضة

أعلنت شركة الأهلي كابيتال، بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير الاكتتاب لشركة أديس القابضة، عن الجدول الزمني المحدث لطرحها العام الأولي (IPO)، والذي يمكن الاطلاع عليه في نشرة الإصدار الأولية.

وتعتزم “أديس” تسجيل رأس المال من خلال بيع 1016 مليون سهم من الأسهم العادية الحالية لشركة “أديس للاستثمارات القابضة المحدودة” وصندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة وطرح 3387 مليون سهم من الأسهم العادية من إجمالي رأس مال الشركة شركة (بالتناسب مع العدد الحالي للأسهم) سيتم إصدار 2371 مليون سهم جديد من خلال زيادة رأس المال المدفوع.

عند إتمام الطرح العام، تشكل الأسهم المباعة ما نسبته 9% من رأس المال المصدر، وتمثل الأسهم الجديدة 21% من رأس المال المصدر عند إتمام الطرح العام، أي ما يعادل 30% من رأس المال المصدر (بعد السهم الجديد) الإصدار وزيادة رأس المال).

سعر الاكتتاب في شركة أديس القابضة

ولم يتم بعد تحديد سعر الاشتراك في أديس هولدينج، سيتم الإعلان عن سعر الاشتراك في نشرة الشركة قبل وقت طويل من طرح الاشتراك وتتضمن النشرة سعر الاكتتاب والبيانات المالية للشركة وأنشطتها وكافة المعلومات يحتاج المستثمرون إلى اتخاذ قرار استثماري حيث ينتظر العديد من المستثمرين بدء الاكتتاب تعد أديس أحد الاكتتابات العامة الأولية القادمة في تداول بالمملكة العربية السعودية.

موعد اكتتاب أديس القابضة

لم يتم بعد تحديد موعد بدء الاكتتاب العام لشركة أديس القابضة، وقد تمت الموافقة على طرح عام لأسهم شركة أديس القابضة في السوق المالية السعودية اعتبارًا من 21 يوليو 2023 بما يعادل 33872 مليون سهم بنسبة 30% من إجمالي الأسهم علماً بأننا نقترح الاكتتاب وأنه سيتم منح فترة سماح مدتها 6 أشهر من تاريخ الموافقة لشركة أديس من بين الأسهم المطروحة للاكتتاب وإلا اعتبرت الموافقة على الاقتراح باطلة.

هل تم نقل أديس القابضة إلى السعودية

وفي الواقع، قامت شركة أديس القابضة بنقل مقرها الرئيسي من الإمارات إلى المملكة العربية السعودية كدليل على ثراء ووفرة أعمالها وأنشطتها في المملكة كثير من الناس يبحثون عن الأسباب والتفاصيل شركة أديس القابضة تغير موقعها من الإمارات إلى المملكة العربية السعودية، ستصبح المملكة العربية السعودية الحاضنة والموطن الأصلي لشركة أديس أبابا القابضة، حيث انتقلت ملكية الشركة إلى رجل أعمال سعودي بعد نقل موقعها من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة