من هو الياس بن صغير ويكيبيديا

من هو الياس بن صغير ويكيبيديا، خطف الياس بن صغير الأنظار في ساحات الساحرة المستديرة بالأمس بعد أن استطاع أن يُسجل هدفين في أول مبارياته في الدوري الفرنسي والذي تدور رحى مبارياته حاليًا، وقالت العديد من وسائل الإعلام أن بن صغير اللاعب الأول الذي تمكن من تسديد ثنائية في الليغ 1 محطمًا الرقم القياسي للنجم الفرنسي السابق تيري هنري في منتصف التسعينيات.

وتصاعد البحث عن الياس بن صغير الذي يلعب مع فريق موناكو الفرنسي في الجولة السادسة عشر من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم وحقق الفوز لفريقه على أجاكسو بثلاثة أهداف مقابل هدفين واستطاع هو أن يُسجل ثنائية من الأهداف الثلاثة فمن هو الياس بن صغير ويكيبيديا.

من هو الياس بن صغير ويكيبيديا

لمع نجم اللاعب في فريق موناكو الفرنسي في الساعات الأخيرة خلال الجولة 16 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعد تسجيله ثنائية أهداف اعتبرت الأولى من نوعها للاعب في سنه بعد اللاعب الفرنسي السابق تيري هنري في العام1995.

والياس بن صغير هو لاعب كرة قدم فرنسي النشأة والمولد حيث ولد في 16 فبراير 2005 في مدينة سان تروبي الفرنسية، إلا أن أصوله تعود إلى المغر.

بدأ اللعب في سن مبكرة وحين كان في الخامسة من عمره التحق إلى أكاديمية كوغولينوا، ما صقل موهبته بالتقنيات الفنية بالملاعب واستطاع خلال العام 2016 بينما كان في سن الحادية عشر أن ينضم إلى فريق سان رافاييل ولعب معه على مدار موسمين كاملين.

في العام 2020 تم اكتشافه من قبل فريق موناكو الفرنسي وتم مراقبته عن كثب وخلال العام 2022 وتحديدًا في أغسطس 2022 وقع أول عقد احتراف مع النادي.

الياس بن صغير المسيرة الدولية

انضم الياس بن صغير إلى المنتخب الفرنسي لفئة الأقل من 17 عامًا وتمكن وقتها من اللعب مباراتين ومن ثم انضف لفئة الأقل من 18 عامًا  ولعب ثلاث مرات.

تُحاول حاليًا الجامعة الملكة المغربية وبعد النجاح الذي حققه المنتخب المغربي في المونديال ووصوله إلى المربع الذهبي العمل على ضخ دماء جديدة في المنتخب من أجل المشاركات القادمة أملًا في الوصول إلى رأس الهرم في بطولة كأس العالم والحظي بها في النسخ القادمة وأدى تميز بن الصغير في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وتمكنه من تسجيل ثنائية أهداف وتحقيق الفوز لفريقه شعورها إلى محاولة ضمه إلى المنتخب المغربي ولكن حتى الآن لا يوجد قرار رسمي.

من هو شقيق الياس بن الصغير

لم يكن الياس بن الصغير الابن الوحيد لعائلته بل إنه يملك شقيقًا يدعى سليم يلعب مع أولمبيك مرسيليا في الفريق الاحتياطي بالدرجة الثالثة الفرنسية ويُعد سليم أكثر شهرة من شقيقه إلياس، خاصة وأنه “سليم” شارك في العديد من المباريات الدولية وأهمها اللعب مع الفريق الأول في الدوري الفرنسي مرتين ناهيك عن لعبه في المسابقة الأوروبية مما أكسبه شهرة وظهورًا على الساحة الرياضية.

يملك سليم مهارات مميزة في الملعب ويستطيع أن يُحاور الكرة ويُراوغ بها المدافعين وصولًا إلى التسديدة اللائقة بقدمه، ويُشير شقيقه إلياس أنه تعلم بعض الفنون منه أثناء لعبهما في الصغر مقابل بعض ويتمنى أن يلعب مقابله في احدى المباريات الرسمية.

مقالات ذات صلة