السمحان وش يرجعون ، عائلة السمحان من وين من أي قبيلة

السمحان وش يرجعون ، عائلة السمحان من وين من أي قبيلة، تعد عائلة السمحان من أبرز العائلات الذين سكنوا المملكة العربية السعودية، السمحان وش يرجعون، من القبائل العربية القديمة التي عاشت على أراضي شبه الجزيرة العربية في العصور القديمة، ويبحث العديد من أفراد المجتمع الخليجي عن الأصول القبلية الحقيقية لكل فرد، مثل المجتمعات العربية عامة والخليجية، على وجه الخصوص لا تزال القبلية تهيمن على فخر كل شخص بنسبه وعشيرته وأصوله القديمة، وفي هذا المقال نوضح الأصول الحقيقية لعائلة السمحان، وأبرز أماكن تواجدهم، وأهمها معلومات عنها.

السمحان وش يرجعون ، عائلة السمحان من وين من أي قبيلة

تعود عائلة السمحان إلى قبيلة حرب، حيث ينتمون لفصيل الوهوب ويتوزعون في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، بعضها في الدمام، وأخرى في الرياض ومناطق سعودية أخرى، هناك العديد من العائلات التي تنتمي لنفس عائلة السمحان في مناطق مختلفة.

عائلة السمحان من وين

عاشت عائلة السمحان في منطقة الجبلة القديمة في نهاية القرن التاسع عشر، ويتوزع أفراد هذه القبيلة حاليًا في العديد من المناطق السعودية وبعض دول الخليج، حيث يتواجدون في الدمام والرياض والقصيم، والكويت والسويدرة ومناطق أخرى، وعاشت بعض هذه العائلة قديماً في منطقة فريج سعود، وهي منطقة تقع بين منطقة جبلة والشرق.

نسب عائلة سمحان من أين ينحدر

وترجع عائلة السمحان إلى جدهم الأكبر محمد بن سمحان بن محيى بن المحمد بن المذيخ، من بني وهب، من بني الصفار، من بني مسروح، من حرب، وادي بطن السمحان، ويعود هذا التاريخ إلى ما يقرب من مائتين وخمسين سنة.

أشهر أعلام عائلة السمحان من الكويت

انتشر أبناء عائلة سمحان في جميع أنحاء دولة الكويت وبرز منهم عدة أسماء لشخصيات بارزة حققت شهرة واسعة، ومن أشهر شخصيات عائلة سمحان في الكويت الشخصيات التالية

  • سمحان بن ماجد بن سلطان السمحان.
  • محمد بن علي السمحان.
  • عبدالله بن علي بن سلطان السمحان.
  • محمد بن جاسم بن سلطان السمحان.
  • عبدالله بن أحمد بن سلطان السمحان.

مقالات ذات صلة