السديري وش يرجع ، أصل عائلة السديري من وين

السديري وش يرجع ، أصل عائلة السديري من وين، هناك العديد من العائلات والقبائل العربية القديمة المنتشرة في المملكة العربية السعودية، الذين سكنوها منذ سنوات طويلة وكان لهم تأثير كبير في تاريخ المملكة، لأن هذه القبائل أتت من شبه الجزيرة العربية، وسكنوا واستقروا في المملكة، ولعل أشهر هذه العائلات هي عائلة السديري، وهي عائلة معروفة في المملكة، لذلك سنتحدث من خلالها عن عائلة السديري ونتعرف على عائلة السديري وما يمثله.

السديري وش يرجع

تعتبر عائلة السديري من العائلات المشهورة جدا في المملكة العربية السعودية، حيث تحتل هذه العائلة مكانة متميزة بين باقي عائلات المملكة، معتبرة أنها من أرقى العائلات وأبنائها العديد من المناصب الهامة مناصب في المملكة، أما أصل آل السديري فيعود إلى قبيلة الدواسر.

أصل عائلة السديري من وين

يعود أصل عائلة السديري إلى قبيلة الدواسر، حيث تعتبر قبيلة الدواسر من القبائل الرئيسية في المملكة العربية السعودية وكانت موجودة سابقاً في جنوب شبه الجزيرة العربية من قبيلة الدواسر يمكن إرجاعها إلى قبائل الأزد وهي عائلة السديري التي تقيم حاليا في المملكة وتشكل نسبة كبيرة من سكانها.

عائلة السديري من أين

الموطن الأصلي لعائلة السديري هي منطقة نجد، أي أنها كانت موطنها الأصلي منذ وجودها وهي في المملكة العربية السعودية، لذلك فهي من العائلات التي لها أهمية كبيرة في المملكة وكذلك الأمير السعودي محمد بن تركي بن ​​سليمان بن حسين بن أحمد بن عبد الله السديري، يعتبر من أبنائها، وكان لقرب الأسرة السديري وعلاقتها الوثيقة بالأسرة الحاكمة أهمية كبيرة في تكوينها من العائلات التي لديها الكثير في المجتمع السعودي.

نسب عائلة السديري

كما ذكرنا سابقاً، تعود أصول عائلة السديري إلى قبيلة الدواسر، بينما تعود نسبها إلى أمير الدواسر عامر بدران، وبحسب شجرة العائلة تعود نسبها إلى السعوديين الأمير حمد بن تركي بن ​​سليمان بن حسين بن أحمد بن عبد الله السديري، حيث تتفرع منها عائلة السديري أمراء ووجهاء في المملكة العربية السعودية.

شخصيات عائلة السديري

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي لها مكانة متميزة بين أبناء المملكة ينتمون لعائلة السديري.

محمد بن محمد السديري

هو محمد بن أحمد بن محمد بن أحمد الأول بن محمد بن تركي بن ​​محمد بن سليمان بن فوزان السديري، شاعر وأمير من أصل سعودي وجنسية، تولد عام 1915 وتوفي عام 1979 للأمير محمد شخصية القيادة، وكان مقرباً من الملك عبد العزيز آل سعود، الذي عينه حاكماً لمنطقة الجوف في الثلاثينيات من القرن الماضي، وفي عام 1945 أصبح حاكماً لمنطقة جازان، وكان إلى جانب شخصيته القيادية شخصية متميزة موهبة شعرية.

تركي السديري

تركي السديري، صحفي ورئيس تحرير سعودي الأصل والجنسية، من مواليد عام 1944 وتوفي عام 2017، عن عمر يناهز ثلاثة وسبعين عامًا، لُقب بملك الصحافة، نظرًا لكونه ملك الصحافة دور مهم في تطوير الصحافة، فقد شغل تركي السديري العديد من المناصب طوال حياته، أبرزها منصب رئيس تحرير جريدة الرياض عام 1974، ومنصب رئيس اتحاد الصحافة الخليجية عام 2005.

مقالات ذات صلة