كم عدد افراد الجيش الروسي 2022

كم عدد افراد الجيش الروسي 2022 ، نشر نشطاء التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور للعدد الجيوش على الحدود الأوكرانية، حيث تواجه أوكرانيا أقوي حملة عسكرية من روسيا، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو وترفض الانسحاب مما شكل غضب روسيا وتنوى شن غزو على أوكرانيا بكامل طاقاتها وقويتها، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

كم عدد افراد الجيش الروسي 2022

يختلف عدد الجيش الروسي عن عدد القوات الأخرى، حيث يبلغ عدد الجيش الروسي حوالي 766 ألف جندي جاهز وهناك عدد من جنود الاحتياط فيصل وعددهم مليونين و485 ألف عسكري، كما أن عدد المجندين المفروض عليهم الخدمة الإلزامية في روسيا حوالي مليون و354 شخص، ويعد الجيش الروسي من أقوي الجيوش في العالم، ويعتبر الجيش الثاني بعد الجيش الأمريكي.

تعزيزات الجيش الروسي

كما يشارك في الغزو عدد من ترسانة على الصعيد الجوي والبحري والصاروخي والبري، وعدد من الدبابات للجيش الروسي على الحدود الأوكرانية.

مع وصول عدد من الطائرات الروسية 3082 طائرة نفّاثة و736 مقاتلة جويّة، مع وجود 1289 طائرة مخصصة للهجوم، حيث يمتلك الجيش الروسي صواريخ عالية المستوي ولكن متوسطة المدي، مع وجود غواصات بحرية وأساطيل وكل ذلك مدعم بالنووي.

قوات الجيش الروسي

بعد انهيار الاتحاد السوفيتي زاد عدد الجيش الروسي وزادت قوته في كافة المجالات البرية والبحرية والجوية، حيث أن يمتلك تعزيزات عسكرية وتقنية عالية خاصة في ظل التطورات التكنولوجية في المجالات العسكرية في العالم، كما يجب أداء الخدمة الإلزاميّة ( التجنيد الإجباري) في الجيش الروسي بعدما تم  تقليص الفترة من ثلاث سنوات وحتّى سنتين، من ثم تخفيض الخدمة إلى عام ونصف بعد انهيار الاتحاد السوفييتي والحكم الشيوعي.

حيث يتم تراجع التمويل الحكومي للقوات الروسية، مع ضعف الأداء الاقتصادي بسبب القلة في الدولة، مع التطورات على الصعيد الروسي بعد انهياره من قبل، ودخول الجيش الأمريكي الذي يعد الجيش الأول في العالم.

الجيش الأقوى في العالم على المستوي العسكري 

  • جيش الولايات المتحدة الأمريكية يعد الجيش الأول في العالم
  • الجيش الروسي يعد الجيش الثاني على مستوي العالم
  •  الصين
  •  الهند
  •  اليابان