حديقة الطيور بالطائف ، أنواع الطيور وأسعارها ومواعيد الدخول

حديقة الطيور بالطائف ، أنواع الطيور وأسعارها ومواعيد الدخول، تعد حديقة الطيور بمدينة الطائف من أشهر أنواع الحدائق في السعودية، أنواع الطيور وأسعارها ومواعيد الدخول، حيث تتعدد أنواع الحيوانات والطيور وهي تستقطب الكثير من الزوار الذين يأتون من جميع مدن المملكة للاستمتاع بالعطلات والأنشطة الترفيهية على مدار العام وهذه المقالة مخصصة للحديث عن حديقة طيور الطائف وأسعارها وأوقات دخولها.

حديقة طيور الطائف ويكيبيديا

حديقة طيور الطائف، أو ما يُعرف بالإنجليزية باسم حديقة الطيور، هي حديقة تضم العديد من الميزات الطبيعية التي تتناسب مع وجود الطيور المختلفة، تعمل هذه الحديقة على مدار الأسبوع بعدد ساعات معين كل يوم، وتحتوي حديقة الطيور على أماكن خاصة للأطفال ؛ حيث تعتبر من أكبر الحدائق في المملكة العربية السعودية لذلك، فهي مناسبة جدًا لقضاء الإجازات الترفيهية مع أفراد الأسرة.

أهم مميزات حديقة طيور الطائف

تتميز حديقة طيور الطائف بالعديد من الميزات التي تميزها عن الحدائق الأخرى، مما يجعلها من أفضل الحدائق في المملكة العربية السعودية، ومن هذه الميزات ما يلي

  • يقع في حديقة الطيور في العديد من الأماكن الخضراء الواسعة المناسبة للجلوس ومريحة جدًا لجميع الزوار ومناسبة للاسترخاء بالإضافة إلى المظهر الجميل الذي يراه الزائر.
  • تحتوي حديقة الطيور على العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم وجبات ومشروبات باردة أو ساخنة لجميع الزوار.
  • تتميز حديقة الطيور بانخفاض أسعار التذاكر رغم كل المزايا التي تقدمها الحديقة للزوار.
  • يوجد في الحديقة بعض الأماكن للأطفال حتى يتمكنوا من الاستمتاع بها دون أي قلق أو خوف عليهم.
  • تتميز الحديقة بوجود الطيور النادرة والطيور الناطقة التي تحاكي كلام الإنسان والتي تتميز بألوانها الزاهية الجميلة التي تلفت الأنظار إليها.

من أنواع الطيور بحديقة الطائف

تحتوي حديقة الطيور في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية على أكثر من 400 نوع مختلف من الطيور، بعضها نادر، وذلك لأن الحديقة تتميز ببيئة مناسبة لجميع الطيور، عن الطاووس المتواجد بألوان وأشكال مختلفة، في بالإضافة إلى المتحدث الطيور الذي يقلد لغة الإنسان.

كم أسعار الدخول إلى حديقة طيور الطائف

سبق أن أشرت إلى أن حديقة الحيوان بالطائف تتميز بانخفاض الأسعار رغم كل المزايا التي تقدمها للزوار، لأن سعر التذكرة للكبار 17 ريالا، وللأطفال ما بين 6 و 12 سنة، سعر التذكرة لهم 10 ريال سعودي، ويمكن الذهاب للحديقة في جميع أيام الأسبوع حسب عدد، الساعات التي نعرضها في الفقرة التالية.

ما أوقات العمل بحديقة الطيور بالطائف

تعمل حديقة طيور الطائف سبعة أيام في الأسبوع وفق الجداول التالية

  • السبت من 2 مساءً حتى 6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الأحد من الساعة 3 مساءً حتى 6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الإثنين من الساعة 3 مساءً حتى 6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الثلاثاء من 3 مساءً حتى 6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الأربعاء من الساعة 3 مساءً حتى 6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الخميس من الساعة 3 مساءً حتى 6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الجمعة من 2 مساءً حتى 6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

موقع منتزه طيور الطائف

تقع الحديقة في المملكة العربية السعودية في منطقة الهدا في مدن الطائف بالمملكة العربية السعودية وخاصة في الجزء الشمالي من منتزه مردف، وتعتبر الحديقة جذابة للزوار ليس فقط من جميع مدن المنطقة مملكة من المملكة العربية السعودية، ولكن أيضًا الزوار من خارج المملكة.

صور حديقة الطيور بالطائف

تعرض حديقة الطيور عدة صور للطيور الموجودة في الحديقة على موقعها الرسمي، منها ما يلي.

أشهر حدائق الطائف بالمملكة

توجد بعض الحدائق المميزة في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية مثل حديقة الطيور السعودية، وكثرة الحدائق في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية تجعلها من أفضل مدن المملكة العربية السعودية، وفي الفقرات التالية نستعرض لمحة عامة عن ثلاث حدائق شهيرة في مدينة الطائف السعودية.

حديقة الملك فيصل بالطائف

تعتبر حديقة الملك فيصل بالطائف من أفضل الحدائق الموجودة في المدينة، تمتد هذه الحديقة على مساحة 7000 متر مربع، وتحتوي على بحيرة كبيرة من صنع الإنسان تتميز بمظهرها الرائع، وفي هذه البحيرة توجد شلالات مميزة ونافورة راقصة كبيرة، بالإضافة إلى جسر طويل والعديد من مساحات خضراء تجعل الحديقة مكانًا رائعًا للسير وقضاء إجازتك.

منتزه الشعلة السياحي بالطائف

تعتبر شعلة الطائف السياحية في المملكة العربية السعودية من أفضل الأماكن للترفيه والرحلات في المملكة العربية السعودية، حيث تضم هذه الحديقة قرية سياحية شهيرة ذات مساحة واسعة تضم العديد من المواصفات والمميزات العالمية مثل ملاعب كرة القدم وغرف البلياردو وألعاب تنس الطاولة وألعاب الفيديو، كما تحتوي هذه الحديقة على حمامات سباحة ومطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية والمتاجر المخصصة لزوار التسوق.

منتزه سيسد الوطني بالطائف

منتزه سيسد الوطني بالطائف بالمملكة العربية السعودية من أشهر الأماكن لقضاء الإجازات والاستمتاع بالرحلات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث أن هذا المكان مناسب لقضاء إجازة خاصة مع أفراد الأسرة ؛ تحتوي على الكثير من المساحات الخضراء الواسعة وكذلك بعض السهول والوديان والشلالات، كما تحتوي هذه الحديقة على ملاعب كرة القدم وأماكن خاصة للجري والرياضة.

طرق التواصل مع منتزه طيور الطائف

من الممكن التواصل مع إدارة حديقة الطيور في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية من خلال الموقع الرسمي للحديقة، ثم بعد الوصول إلى الرابط، تحتاج إلى الضغط على كلمة “اتصل بنا”، ثم اكتب بيانات المتصل، ثم اضغط على أيقونة “إرسال”.

مقالات ذات صلة