السعودية.. 4000 كاميرا ذكاء اصطناعي ترصد شوارع المملكة

السعودية.. 4000 كاميرا ذكاء اصطناعي ترصد شوارع المملكة، نحو مدن ذكية؛ كشفت الشركة السعودية للتحكم التقني والامني الشامل (تحكم)، أنها الى الآن قامت باستخدام أكثر من  4000 كاميرا من كاميرات الذكاء الاصطناعي، وأكثر من 30 ألف جهاز في 13 منطقة داخل المملكة العربية السعودية، ومقال اليوم يتناول التفاصيل التابعة لهذا الخبر الحصري في السعودية، وما أوضحته الجهات المختصة من اعلان السعودية.. 4000 كاميرا ذكاء اصطناعي ترصد شوارع المملكة.

 كاميرات ذكاء اصطناعي ترصد شوارع المملكة

شاركت الشركة السعودية للتحكم التقني في معرض جيتيكس دبي 2021 الأخير، والذي من خلاله أعلنت عن قيامها بتطوير مجموعة من  الخدمات المستخدمة في الأمن والسلامة المرورية، سعياً منها لتمكين المدن الذكية في المملكة، كما وأشارت الشركة الى أنها تعمل جاهدة الى توفير مدن ذات أمن وذكاء عاليين في السعودية، من خلال توفير حلول مبتكرة للسلامة على الطرق والتنقل الذكي والأمن العام.

4000 كاميرا ترصد شوارع المملكة

تستمر المملكة بكافة جهودها لتوفير عدد من المدن الآمنة والذكية، حيث ان تقنيات الذكاء الاصطناعي بالغة الأهمية ساهمت في  تسهيل عملية مراقبة الوضع المروري والأمن والسلامة العامة داخل مُدن المملكة العربية السعودية، وهذا من خلال استخدام أحدث التقنيات التي تعمل على جمع البيانات ومعالجتها عن طريق زراعة الكاميرات وأجهزة الاستشعار. وتتم الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في أمن وسلامة الطرق، في إطار 12 خدمة متنوعة، يأتي في مقدمتها تتبع الأفراد، وتنظيم الحشود، وتحليل السلوكيات، وبيانات المركبات، والمؤشرات الحيوية.

ويجدر بالذكر أن السعودية كانت قد استهدفت تأسيس 400 شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي، حيث ان عبدالله الغامدي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي قال إن أكاديمية “سدايا” التي تم الإعلان عنها أمس على هامش فعالية Launch، أبرز حدث تقني في المنطقة، تهدف إلى تدريب وتأهيل 25 ألف متخصص وخبير في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

هناك حوالي خمسة الاف من المتخصصين والخبراء في هذا المجال سوف يبتعثون إلى جامعات عالمية مرموقة لإتمام دراسات عليا متخصصة، والى نكتفي بذكر التفاصيل التي يرغب المواطنين بالاطلاع عليها بما يخص أن السعودية.. 4000 كاميرا ذكاء اصطناعي ترصد شوارع المملكة.

التعليقات