اوقات تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله ومواعيد الدوام

اوقات تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله ومواعيد الدوام، حددت هيئة الترفيه في السعودية مواعيد لتشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله، أوقات تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله، من الأمور المهمة التي يبحث عنها الكثير من السياح وزوار هذه الحديقة المميزة للغاية، حيث تعتبر منتزه ومنتزه الملك عبد الله من الوجهات التي تجذب عددًا كبيرًا من السائحين، سنويًا بفضل الأنشطة الجميلة لمسارات المشي والبحيرات المائية وحتى المطاعم والبرامج الترفيهية التي تضمن للعائلة قضاء أمتع اللحظات مصحوبة بتلك الأجواء المميزة، ومن خلال عزيزي الزائر يمكن التعرف على منتزه الملك عبد الله، والتعرف على مواعيد تشغيل نافورة الملك عبدالله لعام 1443 هـ.

منتزه الملك عبدالله ويكيبيديا

حديقة الملك عبدالله من اشهر المعالم السياحية في مدينة الاحساء وهي حديقة عامة تقع بالكامل في جنوب مدينة الهفوف بمساحة كبيرة ومميزة جدا تضمن للزائر مساحات مريحة للنظر والاستمتاع في منطقة خاصة جدا الجو وتعتبر من أكبر الحدائق الموجودة في المناطق الشرقية من المملكة العربية السعودية والتي يوجد بها، تعمل بلدية الأحساء عليها منذ سنوات بتوجيهات حكومية رفيعة المستوى، وقد سميت الحديقة سابقًا باسم حديقة الأحساء العامة، على الرغم من تغيير اسمها إلى حديقة الملك عبد الله بتوجيهات من صاحب السمو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، الذي يشغل منصب أمير المنطقة الشرقية بمناسبة الولاء السادس للملك.

الجدير بالذكر أن حديقة الملك عبد الله تعتبر من أكبر الحدائق في المنطقة لاحتوائها على عدد كبير من المرافق التي يتفاعل معها السائحون بشكل إيجابي للغاية، لاحتوائها على نافورة هي الأكبر في العالم ذات بناء ضخم، التكلفة لضمان أفضل الأجواء للمواطن السعودي والسياحي بالإضافة إلى عدد من الجزر المائية في وسط البحيرة بطول يصل إلى 700 متر وعرض يصل إلى 40 مترًا، بالإضافة إلى جميع الأنشطة التي تضمن للأطفال قضاء أمتع اللحظات مع عائلاتهم، كونها وجهة سياحية مميزة لجميع أفراد الأسرة، حيث سنتحدث من خلال فقرات المقال عن تلك النافورة وبيانات تشغيل نافورة الملك عبد الله.

اوقات تشغيل نافورة منتزه الملك عبدالله ومواعيد الدوام

تبدأ ساعات عمل نافورة حديقة الملك عبدالله من الساعة الثالثة حتى الثانية عشرة كل يوم، حيث تعد نافورة حديقة الملك عبد الله أكبر نافورة في العالم وتحتوي أيضًا على شاشة عرض ليزر في منتصفها، النافورة التي تضيف المزيد من التألق إلى أجوائها، والأناقة، ويوجد أيضًا نافورتان في الحديقة عند مداخل الحديقة، بالإضافة إلى عدد كبير من الأماكن والمناسبات التي تضمن للزائر قضاء أجمل الأوقات بصحبة، بهذه الطقوس الجميلة التي لا تنسى.

يشار إلى أن نافورة حديقة الملك عبد الله من الأحداث المتميزة في العالم، كونها الأولى من حيث الحجم والتكلفة، وجميع الاتجاهات والفئات العمرية في المملكة، لأن هذه النافورة تعتبر ابتكارًا عالميًا ومميزًا يستحق التجربة.

أهم عناصر الترفيهية في منتزه الملك عبدالله

في إطار حديثنا عن منتزه الملك عبدالله وانطلاقًا من كونه من أكبر وأقدم الحدائق في المنطقة الشرقية، حرصت السلطات على ضمان أجواء شاملة لجميع الأنشطة التي تقوم على إضفاء البهجة والسرور على المدينة، سائح مواطن وتشمل

  • ملاعب الأطفال وهي مناسبة لجميع الفئات العمرية، حيث يمكن للأسرة قضاء أجمل اللحظات مع أطفالهم أثناء مشاهدتهم وهم يلعبون في مناطق خاصة لذلك.
  • ملعب كرة القدم ملعب مجهز ومتكامل يجذب أصحاب الميول الرياضية لقضاء أجمل اللحظات برفقة فريق سداسي متكامل.
  • المطاعم والكافيهات وهي من المميزات اللطيفة لان دخول الطعام ليس اجباريا، لذلك هناك عدد من المطاعم ذات التجارية الفريدة التي تعتمد على تلبية طلبات السائحين اثناء تواجدهم في الحديقة.
  • ممرات المشي تضمن هذه المسارات تمتع السائح ببيئة عالية الجودة مع جمال البيئة حتى يتمكن من ممارسة المشي في تلك الحديقة مع الأصدقاء.
  • المساحات الخضراء وهي من الأنشطة الفريدة حيث يمكن للزائر ممارسة التأمل في جو هادئ يضمن الاسترخاء في ذلك المناخ السياحي الجميل.
  • قاعات الألعاب وتضم مجموعة كبيرة من الألعاب الرياضية والأشياء الممتعة من متاهات وألعاب متخصصة وملعب ومسرح ونوافير حلزونية ونوافير جانبية للحديقة بالإضافة إلى إمكانية التخييم في تلك الأجواء الجميلة ومتحف النخيل ومنطقة التمارين ومنطقة هادئة وكبائن وأشياء أخرى تلبي ميول وتطلعات الجميع.

صفات منتزه الملك عبدالله 1443

بالإضافة إلى كل ما هو موجود في حديقة الملك عبد الله، فقد وفرت للسياح عددًا من الأشياء الجميلة التي تجذب الوافدين من جميع مناطق المملكة العربية السعودية، ولعل أبرز ما يميزها

  • تشمل جميع الطقوس التي يبحث عنها السائح من مساحات خضراء ومسطحات مائية مناسبة للتخييم.
  • لديها أكبر نافورة عرض ليزر في العالم ودخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية لعام 2012 م.
  • يسمح بالدخول المجاني من الباب الرئيسي.
  • يوجد عدد من المطاعم والنزل ذات المعايير الدولية في الحديقة.
  • تحتوي الحديقة على قرية شعبية ومزرعة محلية، بالإضافة إلى معرض للصور التراثية موزعة على مساحات شاسعة.

مقالات ذات صلة