لماذا سميت شجرة الكريسماس بهذا الاسم

لماذا سميت شجرة الكريسماس بهذا الاسم، يعتبر من اكثر الاسئلة التي يبحث عنها العديد من المواطنين في جميع انحاء العالم وذلك من اجل التعرف علي المعني الحقيقي في القيام بتسمية شجرة الكريسماس بهذا الاسم، لأن شجرة الكريسماس تعتبر من أشهر عطلات الكريسماس، حيث أنها رمزها الرئيسي، وغالبًا ما تكون الشجرة صنوبرًا أو مخروطية اللون وخضراء اللون، مثل التنوب، والتنوب أو شجر السرو أو شجرة اصطناعية لها شكل مماثل، وعادة ما يتم الاحتفال بعيد الميلاد يضع الناس تلك الشجرة في المنزل ويزينونها، ومن خلالها سوف يشرحون سبب تسمية شجرة عيد الميلاد بهذا الاسم.

تاريخ شجرة الكريسماس

قبل المسيحية بوقت طويل، كان للأشجار والنباتات التي ظلت خضراء طوال العام في الشتاء معنى خاصًا، وكما كان الناس الآن يزينون منازلهم لموسم الأعياد بأشجار الصنوبر والتنوب، علقت الشعوب القديمة أيضًا أغصانًا دائمة الخضرة على الأبواب والنوافذ، وتاريخ الشجرة له استخدام رمزي، للأشجار دائمة الخضرة لدولة مصر القديمة وروما، واستمرت مع التقاليد الألمانية لأشجار عيد الميلاد عن طريق الشموع، والتي تم إدخالها لأول مرة إلى أمريكا في القرن التاسع عشر، التاريخ تم اكتشاف من أشجار عيد الميلاد، بدءًا من الاحتفالات الشتوية الأولى للانقلاب الشمسي إلى التقاليد السنوية للتزيين والإضاءة للملكة فيكتوريا، الشجرة (مركز روكفلر) في مدينة نيويورك.

لماذا سميت شجرة الكريسماس بهذا الاسم

تسمى شجرة عيد الميلاد ؛ لأنها أحد رموز احتفاله، وتعني عيد الميلاد باللغة العربية، وتأتي كلمة عيد الميلاد في جميع أنحاء العالم بين كلمتي المسيح والليتورجيا، والجدير بالذكر أن شجرة عيد الميلاد عبارة عن شجرة دائمة الخضرة، وعادة ما تتكون من الصنوبر أو التنوب، مزينة بالأضواء والزخارف كجزء من الاحتفال بعيد الميلاد، ويمكن قطع أشجار عيد الميلاد حديثًا أو أصيصًا أو اصطناعيًا واستخدامها كديكور خارجي أو داخلي، بينما ترتبط الأشجار تقليديًا بالرمزية المسيحية، ولكن استخدامها في أوقات الحداثة علمانية إلى حد كبير.

لماذا نزين شجرة الكريسماس

تم تزيين شجرة عيد الميلاد لأسباب عديدة ذكرها من يحتفلون بهذا العيد على مر السنين، منها ما يلي

  • بالنسبة للجزء الأكبر، يحصل المرء على نجمة كبيرة وكل ذلك في السطوع، وأهميته أن هذا النجم يذكرنا بالنجم اللامع لبيت لحم الذي قاد الحكماء الثلاثة إلى الإسطبل عندما ولد المسيح.
  • ترمز الألوان (الأحمر والذهبي والفضي والأخضر) إلى جميع الأشجار والنباتات التي خلقها الله للإنسان ليأكلها، فنجد أن اللون الأحمر يمثل لون دم المسيح الذي أراق، والذهب والفضة يرمزان إلى البركات والعطاء، نعمة الله.
  • أجراس عيد الميلاد لها رمزية لأنها دليل رنين للأغنام الضالة لإحضارها إلى المنزل.
  • تشير الزخارف المعلقة حول شجرة عيد الميلاد إلى شرارات النار الصغيرة التي أشعلها يوسف لإبقاء مريم والطفل المسيح دافئًا في الإسطبل.
  • تضيء الشجرة بشكل رائع من خلال استخدام العديد من الأضواء، وهذه الأضواء تشير إلى النجوم الساطعة التي تضيء في سماوات الله الفسيحة.

مقالات ذات صلة