شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022 عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022 عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون، يحتفل العالم أجمع في هذا اليوم الصحي الرائع الذي يجري فيه الكثير من الفعاليات المهمة والخاصة في مصابين المتلازمة داون، لزيادة وعيهم بهذه القضايا الصحية، سنتعرف على اليوم العالمي لمتلازمة داون وشعار متلازمة داون.

اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

اليوم العالمي لمتلازمة داون هو يوم عالمي للصحة تحتفل به الدول حول العالم كل عام منذ أن تم اعتماد هذا اليوم من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف مساعدة مرضى متلازمة داون وزيادة الوعي بضرورة تنشئة الأسر والتضامن مع أولئك الذين يعانون من المتلازمة التي تحدث بسبب خلل جيني في كروموسومات الجسم، حيث أظهرت الدراسة التي أجريت في الثمانينيات أن متوسط ​​عمر الأشخاص ذوي متلازمة داون هو 25 عامًا، ولكن هناك العديد من المرضى الذين بلغوا سن الستين يمكن أن يتعايش بسهولة مع المجتمع من حيث الدراسة والتعليم والوظيفة، على الرغم من أن بعض الأشخاص المصابين بمتلازمة داون يعانون من بعض المشاكل الصحية.

شاهد أيضا ..متلازمة زكى مرض وراثي يصيب الاطفال فما اعراضه

شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

اليوم العالمي لمتلازمة داون هو أحد الأيام المهمة التي تسلط الضوء على مجموعة أساسية في المجتمع لا يمكن استبعادها أو تجنبها، فئة الأشخاص المصابين بمتلازمة داون وفي هذا اليوم يتم الاعتراف بدعمهم واحترامهم لحقوقهم

موعد اليوم العالمي لمتلازمة داون

يتم تحديد اليوم العالمي لمتلازمة داون في 21 مارس من كل عام، منذ أن تم اعتماد التاريخ من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2011 (القرار 66/149) لإعلان يوم 21 مارس يومًا عالميًا لمتلازمة داون المصابة بمتلازمة داون، والعالم مشغول مع مرضى متلازمة داون يوم الاثنين 21 مارس 2022 م لرفع الوعي بأهمية مرضى متلازمة داون وستقام مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخاصة لدعم المصابين بمتلازمة داون في جميع مناحي الحياة، بالإضافة إلى تشجيع الشباب وكبار السن مع متلازمة داون للمشاركة في المجتمع، للتغلب على الجمود والإحباط الذي يعاني منه، والمساهمة في مجتمع يضمن العدالة والمساواة لجميع أفراده.

كم باقي على اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

يقترب اليوم العالمي لمتلازمة داون بسرعة، حيث يصادف الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون لعام 2022 يوم الاثنين 12 مارس 2022 م، وهو اليوم الذي تقام فيه العديد من الأنشطة والأنشطة المتنوعة التي تؤثر على مرضى متلازمة داون.

أهم أهداف اليوم العالمي لمتلازمة داون

  • تحدث بصوت عالمي إلى الأشخاص المصابين بمتلازمة داون حول العالم.
  • المساهمة في دمج ذوي متلازمة داون في المجتمع وسوق العمل من خلال المؤسسات والجمعيات الاجتماعية.
  • العمل على توفير معلومات وبيانات شاملة للنشر على المواقع الإعلامية بهدف عرض وتوثيق أنشطة اليوم والعمل على توعية المجتمع بقضيتهم ومعاناتهم.
  • ضمان رفاهية الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، بالإضافة إلى ضمان حصولهم على جميع الخدمات الإنسانية والاجتماعية التي يستحقونها ليعيشوا حياة طبيعية.
  • تساعد في تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستجابة للاستعداد الجيني لمتلازمة داون.
  • العمل على دعم وتحفيز الأشخاص المصابين بالمتلازمة على العمل والدراسة بشكل طبيعي.
  • توعية الناس وإلقاء الضوء على موضوع المصابين بمتلازمة داون حيث أنهم جزء مهم يساهم بعضهم في تنمية المجتمع ونهضته.
  • توعية الجمهور بمتلازمة داون ودوائها وكيفية إصابتها.

حقائق مهمة عن متلازمة داون

هناك العديد من الحقائق التي لا يعرفها الكثير من الناس عن متلازمة داون وهذه الحقائق هي كما يلي:

  • متلازمة داون هي حالة وراثية يولد فيها الشخص بصبغي إضافي يغير مسار النمو.
  • في الثمانينيات، كانت هناك دراسة توقعت أن يعيش الشخص المصاب بمتلازمة داون حوالي 25 عامًا، لكن هذه النظرية تم دحضها عندما وصلت إلى 60 عامًا.
  • تعد متلازمة داون واحدة من أكثر تشوهات الكروموسومات شيوعًا.
  • يعاني بعض المصابين بمتلازمة داون من مشاكل صحية مثل عيوب القلب. ولكن مع الطب الحديث هناك فرصة كبيرة لمعالجة هذه المشاكل.
  • يمكن للأشخاص المصابين بمتلازمة داون مواصلة الدراسة والقيام بالأعمال التجارية والاختلاط بالآخرين كالمعتاد.

عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون، يبحث العديد من الأشخاص ذوي القلوب البيضاء السخية عن كلمات تضامن جميلة مع المصابين بمتلازمة داون، وهو دعم معنوي يحفز الأشخاص المصابين بمتلازمة داون على استخدام عبارات اليوم العالمي لمتلازمة داون:

  • ما يميز المصابين بمتلازمة داون هو الانفعال المفرط والحنان، لذلك من المهم توخي الحذر والانتباه لكل حركة أو إيماءة عند التعامل معهم.
  • المصاب بمتلازمة داون هو شخص مريض لا يختلف عني وعنك، لديه الإرادة والطموح والرغبة والقوة، فلا تأخذ أي حق من حقوقه بمظهرك المتعالي ومشاعرك الجافة.
  • يجب أن تكون دائمًا إيجابيًا وداعمًا لجميع الأشخاص المصابين بمتلازمة داون حيث إنه حقك غير المشروط وواجب كل شخص له قلب حي.
  • جنبًا إلى جنب مع الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، سنثبت أن الإنسانية لديها ما تقدمه وأن الإنسانية هي أفضل خيار لأمن الشعوب وسلامها.