العطاوي وش يرجع ، أصل قبيلة العطاوي من وين

العطاوي وش يرجع ، أصل قبيلة العطاوي من وين، تعد من افضل العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، والتي حصلت علي العديد من المناصب المختلفة لجميع ابناء هذه العائلة، تشتهر شبه الجزيرة العربية بتاريخ قبلي قديم يعود إلى آلاف السنين ويحتوي على عدد من القبائل البدوية المعروفة في جميع أنحاء العالم العربي لأن أصلهم يعود إلى أسلافهم الصالحين، من الصحابة والأنبياء، ولكن بعض العائلات العريقة تتبع نزولهم إلى سيدنا إبراهيم عليه السلام، وهذه الفضائل صنعت لكل قبيلة في مكانتها كما سنبين في حقيقة النزول، من عائلة العطوي.

أصل قبيلة العطاوي من وين

يكشف البحث عن أصل قبيلة العطوي، بحسب بحث أجراه خبراء في نسب وتاريخ قبائل الجزيرة العربية، عن خصائص الأسرة وأفرادها، من الشجاعة والكرم وحضور الأخلاق، مزروعة في دماء قبيلة العطوي الأصيلة، التي تشربت عادات وتقاليد وفروسية القبائل العربية في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة.

العطاوي وش يرجع

يعود أصل قبيلة العطاوي إلى بني عطية أو قبيلة العطاوي، أقدم قبائل المملكة العربية السعودية، البرقاوي، لذلك تم التأكد من أنهم رقة من قبيلة العتيبة.

عائلة العطاوي من وين

بداية نشأة ظهور قبيلة العطاوي عندما توزعت القبائل البدوية في شبه الجزيرة وتمركزت في المملكة العربية السعودية، فكان فخذ العطاوي توزع في محافظة تبوك ولكن الحب البدوي سفريات انتشار فروع شجرة العائلة في المملكة الأردنية الهاشمية وخاصة في الكرك ومدينة البحرين.

أعلام عائلة العطاوي

وضمت عائلة العطوي أبرز الشخصيات والأفراد الذين كانوا ذخرًا للوطن وخير من رفع مكانتها في العديد من مجالات الاقتصاد والأدب والفن.

  • الشاعر شليوة العطاوي.
  • الكاتب فيصل العطاوي.
  • ابتسام العطاوي.
  • عبد الرحمن العطاوي.

مقالات ذات صلة