حقيقة فرض ارتداء الكمامات في قطر وكم غرامة المخالفين

حقيقة فرض ارتداء الكمامات في قطر وكم غرامة المخالفين ، نشرت دولة قطر عبر مواقعها الإخبارية خبرًا بفرض غرامة مالية ما يقارب 200 ألف ريال حوالي 55 ألف دولار لمن لا يرتدي الكمامة مع السجن الفعلي مدة ثلاث سنوات وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

حقيقة فرض ارتداء الكمامات في قطر وكم غرامة المخالفين

أن هذا القانون يعد من أكثر القوانين تشديدًا في العالم حيث سيتم تطبيقه في يوم الأحد المقبل في دولة قطر، وهي من أشد العقوبات التي تفرضها الدولة على مواطنيها لخوفهم على سلامتهم وإجبارهم على ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المفتوحة والمغلقة، ومنع المناسبات وذلك لمنع تفشي الفيروس.

كما تصل عقوبة المخالفين كما أوردنا سابقًا حوالي 55 ألف دولار وهو مبلع مالي باهظ مع السجن الفعلي لمدة ثلاث سنوات دون تراجع عن القرار والعفو عن المخالفين.

كما أن دولة قطر تسجل  أكثر من 30 ألف إصابة بالوباء، أي نحو 1,1 بالمئة من مجموع سكان الدول الصغيرة البالغ 2,75 مليون نسمة، ولكن معدّل الوفيات ضعيف، وقد سجّلت 15 وفاة.

تصريحات وزارة الصحة القطرية

لذلك بدأ وزارة الصحة القطرية بإلزام كافة المواطنين والمقيمين بعدم الخروج من المنزل دون ارتداء الكمامات، وفي حالة الشخص بنفسه أثناء قيادة المركبة يسمح عدم ارتداء الكمامة له”.

وفق قانون 17 لعام 1990م بشأن الوقاية من الأمراض المعدية، وذلك بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مائتي ألف ريال (نحو 55 ألف دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين”، مع ارتداء قناع إلزامي حاليا في نحو خمسين دولة.

مقالات ذات صلة