في اي دولة تم انشاء كرة القدم في شكلها الحالي

في اي دولة تم انشاء كرة القدم في شكلها الحالي، هناك العديد من الدول العالم والتي قامت بانشاء كرة القدم بشكلها الحالي، والتي تم لعبها في بطولة كأس العالم قطر لعام 2022 ميلادي وهي البطولة الاغلي والاكبر في العالم، أصبحت لعبة كرة القدم من أبرز الرياضات التي تتنافس فيها فرق وفرق من جميع أنحاء العالم، والتي غالبًا ما يشرف عليها الاتحاد العالمي لكرة القدم، بعد أن كانت في السابق مجرد لعبة تقام في المناسبات العامة، والسطور التالية من هذا المقال تتحدث عن تطور لعبة كرة القدم والمباراة الأولى التي حدثت في التاريخ.

تطور شكل كرة القدم

مرت كرة القدم بعدة مراحل لتغيير شكلها وشكلها إلى ما هي عليه الآن، وفيما يلي نذكر هذه المراحل بإيجاز

  • في الأيام الأولى، كانت الكرة عبارة عن مجموعة مستديرة من الكتان والشعر وجلود الحيوانات.
  • ثم تطور شكلها حتى أصبحت كرة من الجلد مملوءة بالريش أو الشعر أو شعر الحيوانات، مع عصي ملتصقة بها من أعلى عمود طويل من الخيزران، حيث يرميها اللاعب بعصا من الخيزران.
  • بعد ذلك، تطورت إلى شكلها المستدير، والتي من خلالها يمكن أن تتدحرج عند ضربها أو دفعها أو رميها، شكرا لهذا التطور العظيم يذهب إلى اليابانيين.

في اي دولة تم انشاء كرة القدم في شكلها الحالي

دولة إنجلترا هي أول دولة تأسست فيها كرة القدم ووضعت قوانين اللعبة في العصر الحديث، استفاد الإنجليز من الصينيين ومعرفتهم القديمة بفنون اللعبة، لكنهم طوروها إلى لعبة احترافية ورياضة ذات ضوابط وقوانين تحكمها بدلاً من أن تكون عشوائية مما يؤدي إلى العديد من المشاكل، بعد سنوات، هناك أحجام محددة للملاعب التي تُلعب فيها المباراة، ورقم محدد لكل فريق، وعدد من الأشواط أثناء المباراة ووقت محدد لها أيضًا.

أول مباراة قدم في التاريخ

جرت المباراة الأولى في التاريخ عام 2500 قبل الميلاد، حيث كان الصينيون هم أول من بدأ بلعب لعبة كرة القدم، والتي أقيمت في المناسبات والأعياد كحدث ترفيهي ذاتي، وذلك لإقامة الولائم للفريق الذي يحرز أكبر عدد من النقاط، بعد 600 عام، بدأ اليونانيون واليونانيون بلعب هذه اللعبة وطوروها حتى وصلت إلى بقية البلاد، في وقت لاحق، أصبحت لعبة رياضية متميزة تحكمها قوانين محددة.

أول مباراة رسمية في تاريخ كرة القدم

كانت أول مباراة رسمية لكرة القدم في تاريخها بعد تطوير وتأسيس قوانينها في عام 1872 م، حيث لعب المنتخبان الاسكتلندي والإنجليزي على ملعب نادي غرب اسكتلندا للكريكيت في العاصمة غلاسكو، فازت إنجلترا على اسكتلندا 3-2 في هذه المباراة، سيقام تحدٍ جديد بين الفريقين، حيث سيعادلان التعادل السلبي.

مقالات ذات صلة