بداية إجازة عيد الأضحى 1444 للموظفين

بداية إجازة عيد الأضحى 1444 للموظفين، اعلنت الدولة السعودية عن موعد اجازة عيد الاضحى المبارك لهذا العام، بمناسبة قدوم عيد الاضحى، وذلك من اجل الاحتفال واداء شعائر الله تعالي في هذه المناسبة الدينية والاسلامية، واداء مناسك الحج في بيت الله الحرام، من قبل الجهات المعنية في حكومة المملكة العربية السعودية، حيث يهتم عدد كبير من الموظفين في كل من القطاعين العام والخاص بموعد عيد الأضحى المبارك، عطلة عيد الأضحى المكرسة لتلك المناسبة الإسلامية العظيمة، حيث ترغب المملكة في منح الموظفين إجازة مدفوعة الأجر، وراتب الإجازات، ويمكن من خلال الموظف معرفة ذلك، وبداية إجازة الموظفين والقطاع الخاص.

اجازة عيد الأضحى 1444

هي عطلة رسمية، حيث تعتبر من الإجازات التي يكفلها قانون العمل لجميع العاملين في جميع القطاعات، بحيث يتم دفعها، ويتم الإعلان رسميًا عن المواعيد المؤكدة والرسمية لإجازة العيد بعد البحث عن المشاهدة، هلال شهر ذي الحجة في آخر أيام الشهر الهجري الحالي ذي القعدة، وعليه تعلن الخدمة العامة بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى لجميع العاملين في كافة قطاعات العمل بالمملكة.

طالع ايضا…عطلة عيد الأضحى 2023 في السعودية

عيد الأضحى المبارك 1444

يمتد عيد الأضحى أربعة أيام (ابتداء من اليوم العاشر من ذي الحجة).

يصادف عيد الأضحى في الأشهر الأخيرة من العام الهجري، مباشرة بعد يوم وقفة عرفة، الذي يصادف اليوم التاسع من ذي الحجة، اقترح العلماء رؤية هلال شهر ذي الحجة – بإذن الله – مساء يوم السبت، وبناء عليه تحدد المواعيد التالية

  • بداية شهر ذي الحجة يكون يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر تموز لعام 2023 م.
  • موعد وقوف عرفات يبدأ من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو 2023 م.
  • بداية أيام عيد الأضحى 1444 م تكون البداية بإذن الله يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو من عام 2023 م.

بداية اجازة عيد الأضحى 1444 للموظفين

تمت الموافقة على الموعد المبارك لإجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية للموظفين ليبدأ في الخامس من ذي الحجة لعام 1444 هـ الموافق 15 يوليو 2023 م، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر تشمل جميع موظفي القطاع العام في المؤسسات العامة والحكومية في المملكة العربية السعودية ويتم تنظيمها بناءً على المعايير الداخلية لكل منظمة.

على أن تنتهي هذه الإجازة في التاريخ الموافق لليوم الخامس عشر من شهر ذي الحجة لعام 1444 هـ والموافق الخامس والعشرين من يوليو 2023 ويلاحظ أن إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1444 التي منحت لموظفي الحكومة في المملكة لمدة عشرة أيام كاملة، للعودة إلى متابعة أعمالهم بعد انتهاء الإجازة الرسمية.

دوام العمل للدوائر الحكومية بعد عيد الأضحى 1444 هـ

تبدأ دوائر ومؤسسات القطاع العام عملها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، اعتباراً من يوم الأحد الموافق أسبوعين من ذي الحجة لعام 1444 هـ والموافق لليوم الخامس والعشرين من شهر تموز 2023.

من القضايا المهمة بالنسبة للمواطنين أن يهتموا بشؤونهم في مؤسسات القطاع العام بعد إجازة العيد التي تستمر عشرة أيام، ابتداء من المواعيد التي تعلنها وزارة الموارد البشرية.

اجازة عيد الأضحى المبارك 1444 القطاع الخاص

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1444 لمنسوبي القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية اعتباراً من التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1444 هـ الموافق 19 يوليو من عام 1444 هـ ميلادي.

أي أن إجازة موظفي مؤسسات القطاع الخاص تبدأ من اليوم المقابل لجناح عرفات، على أن يستمر الاحتفال بعيد الأضحى 1444 طوال فترة عيد الأضحى ويستمر لمدة خمسة أيام، في المملكة، حيث تم اشتراط أن تشمل الإجازة الراتب الكامل للعامل دون خصم أو احتساب أي مبلغ (وفي حالة تداخل إجازة العيد مع الإجازة الأسبوعية، يجب على المنشأة تعويض العامل عن ذلك)، يغادر قبل أو بعد إجازة العيد.

بداية الدوام الرسمي للقطاع الخاص بعد عيد الأضحى 1444 هـ

تبدأ دوائر ومؤسسات القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية استئناف عملها بعد عيد الأضحى 1444، ابتداءً من يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من يوليو 2023 م، الموافق لليوم الخامس عشر من شهر ذي القعدة الحجة لعام 1444 هـ، إذ أن يومي الجمعة والسبت إجازة في القطاعات العامة، وهذا يؤدي إلى بدء العمل صباح الأحد.

موعد إجازة عيد الأضحى 1444-2023 للبنوك في المملكة العربية السعودية

يبدأ موعد عيد الأضحى المبارك 1444 للبنوك في المملكة العربية السعودية من يوم الجمعة الموافق (السادس من شهر ذي الحجة لعام 1444 هـ) الموافق لليوم السادس عشر من شهر يوليو 2023 م.

على أن تنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك 1444 لموظفي بنك المملكة يوم السبت الموافق لليوم الرابع عشر من ذي الحجة لعام 1444، الموافق الرابع والعشرين من يوليو عام 2023 م.

كما تم تحديد موعد عودة الموظفين إلى مكاتبهم البنكية من سوق العمل بعد عيد الأضحى 1444، مرة أخرى يوم الأحد الموافق (14/12/14 هـ) (24/07/2023 م).

كم يوم اجازة عيد الاضحى 1444 في السعودية

مدة إجازة عيد الأضحى المباركة عشرة أيام لكل موظف حكومي، بناءً على قائمة الإجازات الخاصة بقانون الخدمة العامة، والتي سيتم الكشف عنها رسميًا، الخدمة العامة في أيام العطل الرسمية.

وتشمل الإجازات أن يحصل الموظف على إجازات رسمية أسبوعية وهي الجمعة والسبت من كل أسبوع دون أي تغيير، كما تضمن له الوصول إلى إجازة العيد الوطني وعيد الفطر وعيد الأضحى وهي من حقوق الموظف، بضمان الحكومة، لأنه تمت الموافقة على بداية عيد الأضحى 1444 في الخامس من ذي الحجة، الموافق الرابع عشر من يوليو 2023، على أن تنتهي عطلة عيد الأضحى في نهاية اليوم الخامس عشر من شهر يوليو، ذي الحجة الموافق الخامس والعشرين من تموز (يوليو) 2023، وهو آخر يوم من أيام التشريق.

بداية إجازة عيد الأضحى 1444 الخدمة المدنية

تبدأ إجازة عيد الأضحى لموظفي الخدمة المدنية اليوم (5 ذو الحجة 1444 هـ، الموافق الخامس عشر من يوليو 2023 م)، على أن تنتهي الإجازة في الخامس عشر من ذي الحجة 1444 م، الموافق الخامس والعشرين من يوليو 2023.

إذا دعت الضرورة إلى عودة الموظفين لمواصلة عملهم اعتباراً من اليوم السادس من ذي القعدة الموافق السادس والعشرين من يوليو 2023 وبالتالي إجازة عيد الأضحى 1444 للموظفين الخاضعين للخدمة المدنية استمر النظام لمدة عشرة أيام كاملة، في تنفيذ لائحة إجازات الخدمة العامة في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة