موعد اجازة عيد الاضحى 2023 السعودية

موعد اجازة عيد الاضحى 2023 السعودية، اعلنت المملكة العربية السعودية عن موعد عطلة عيد الاضحى المبارك لعام 2023 ميلادي، والتي ياتي عيد الاضحى يوم الاربعاء بتاريخ 28 يونيو لعام 2023 ميلادي، حسب هلال ذي الحجة، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 في المملكة العربية السعودية رسميًا قبل أيام قليلة من عيد الأضحى المبارك، إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2023 في المملكة العربية السعودية.

موعد عيد الاضحى المبارك 1444-2023 السعودية

يتوقف موعد عيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وهو الشهر الأخير من السنة الهجرية، أي مباشرة بعد يوم عرفة الذي يصادف اليوم التاسع من ذي الحجة الحجة، ويمتد الاحتفال أربعة أيام (من العاشر من ذي الحجة إلى الثالث عشر من الشهر نفسه) حيث يكمل الحجاج مناسكهم، وأهمها يوم عرفة، حيث يصعد الحجاج المسلمون إلى جبل، عرفة لأداء مناسك أهم مناسك الحج.

الجدير بالذكر أن علماء الفلك يعتقدون أن هلال شهر ذي الحجة سيشاهد مساء يوم السبت وعليه

  • بداية شهر ذي الحجة يكون يوم الأحد الموافق للتاريخ (11/7/2023 م) (حسب الأوزان والله أعلم).
  • تاريخ منصة عرفات إذن، سيكون يوم الاثنين الموافق (19/2023 م) هو يوم وقوف عرفات.
  • موعد بدء أيام عيد الأضحى بحيث يوافق أول أيام عيد الأضحى يوم الثلاثاء الموافق 20/7/2023 م.

طالع ايضا…وزارة الموارد البشرية اجازة عيد الاضحى 2023/1444

اجازة عيد الاضحى 1444

هي الفترة الزمنية التي تمنحها المؤسسات العامة والخاصة للموظفين والعاملين في مختلف القطاعات، ومن بين هذه الدول المملكة العربية السعودية التي تتعامل مع الأمر بطريقة خاصة وتعطي إجازة كاملة لكل من الحكومة والدولة، القطاع الخاص تشمل القطاعات كافة الفئات والموظفين والعاملين في المملكة، إلا أن هذه الإجازة بالرغم من تعقيدها ليس لها فترة محددة للجميع، لكنها تختلف بين القطاعات، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب ومعايير يتم أخذها في الاعتبار، موظفو القطاع الحكومي لديهم إجازة أطول من موظفي القطاع الخاص بسبب الأنظمة والقوانين المختلفة التي تحكم عملهم، ولكن ما ثبت أن حكومة المملكة قد فرضت إجازة عيد الأضحى لجميع فئات الموظفين وهي إلزامية للجميع، باستثناء حالة العمل، ما يتطلب من الموظف أن يحضر نفسه عن الفترة المعنية، بحيث تطلب المملكة من الجهة تعويضه بالطريقة التي يختارها الموظف، إما بالحصول على زيادة في الراتب أو إجازة بديلة.

موعد اجازة عيد الأضحى 1444 للموظفين

تم الإعلان عن موعد مباركة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أن يبدأ في اليوم الخامس من ذي الحجة من عام 1444 الموافق لتاريخ (الخامس عشر من يوليو / تموز 2023 م)، بشرط أن تنتهي هذه العطلة في اليوم (الخامس عشر من ذي الحجة لعام 1444) الموافق _ الخامس والعشرين من يوليو عام 2023 م)، أي أن عيد الأضحى المبارك، التي مُنحت لموظفي الحكومة في المملكة عشرة أيام كاملة حتى يتمكنوا من العودة بعد مواصلة عملهم بعد انتهاء العطلة الرسمية.

موعد إجازة عيد الأضحى 1444-2023 قطاع خاص

تبدأ إجازة العاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية من يوم (9 / ذي الحجة / 1444 هـ) الموافق (19/7/2023 م) وهو يوم وقفة عرفة، على أن تستمر هذه الإجازة طوال عيد الأضحى وتستمر لمدة خمسة أيام بناء على تغييرات في النظام، العمل في المملكة العربية السعودية الأخيرة في أيام الإجازات والمناسبات والأعياد للعاملين بالقطاع الخاص في المملكة على أن تكون هذه الإجازة بأجر كامل للعامل دون خصم أو احتساب أي مبلغ أو بعده.

على أن تنتهي هذه الإجازة في نهاية يوم الخميس الموافق الثاني عشر من ذي الحجة الموافق لليوم الثاني والعشرين من شهر يوليو 2023، يليها يومي الجمعة والسبت كعطلة أسبوعية، ما يعني عودة موظفي القطاع الخاص إلى العمل يوم الأحد 15 ذو الحجة الموافق 25 يوليو 2023، ومن لا يأخذ راحة أسبوعية يوم السبت سيعود إلى عمله يوم السبت 14 ذو الحجة الموافق الرابع والعشرين من يوليو 2023.

موعد إجازة عيد الأضحى 1444-2023 للبنوك في المملكة العربية السعودية

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع المصرفي وعمال مراكز الحوالات المصرفية في

  • بدء الإجازة تبدأ من يوم الجمعة الموافق (06 ذو الحجة / 1444 هـ) الموافق (16 يوليو 2023 م).
  • نهاية الإجازة وتستمر هذه الإجازة حتى يوم السبت الموافق (14 ذو الحجة / 1444 هـ) (24 يوليو 2023 م).
  • تاريخ عودة الموظفين على أن تبدأ عودة الموظفين العاملين في البنوك إلى العمل المنتظم مرة أخرى يوم الأحد 14 ذو الحجة الموافق 24 يوليو 2023.

حيث أن تنظيم الأعياد والمناسبات الرسمية في القطاعات المصرفية والعاملين في المجالات المصرفية هو أحد تخصصات البنك المركزي السعودي وهو الذي ينظم تلك المهنة المهمة في المملكة ويحدد فترات الإجازة، وعودة الموظفين بناء على أهمية ذلك القطاع، وبيانه كان بالشكل الذي شرحته.

متى تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك 1444 للدوائر الحكومية

تبدأ عطلة الدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية بمناسبة عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الموافق 4 ذو الحجة 1444 الموافق الرابع عشر من يوليو 2023.

إذا تمت الموافقة على الموعد بموجب بيان رسمي صادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفق معايير نظام الخدمة المدنية.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بدء إجازة عيد الأضحى المبارك للدوائر الحكومية وفق نظام الخدمة العامة، وتنتهي العطلة يوم الأحد الموافق 15 ذو الحجة، والذي الموافق 25 يوليو 2023 د.

موعد بداية دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الأضحى 1444 هـ

أعلنت وزارة الموارد البشرية انتهاء عطلة عيد الأضحى وعودة الدوائر الحكومية للعمل على النحو التالي

تاريخ البدء بشرط أن يبدأ الإرجاع يوم الأحد الموافق لتاريخ (15 / ذي الحجة / 1444 هـ) والموافق لتاريخ (25 / تموز / 2023 م).

في حال اهتمام عدد كبير من المواطنين والمقيمين بمعرفة موعد استئناف العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية بعد العيد، فقد لوحظ أنه من الضروري حجز البرامج قبل زيارة الدوائر الحكومية المختلفة، بالإضافة إلى احترام السلامة العامة الظروف كذلك.

موعد بداية دوام القطاعات الخاصة بعد عيد الأضحى 1444 هـ

أُعلن أن ساعات العمل الرسمية في القطاع الخاص ستبدأ من يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2023 م والموافق (15 / ذي الحجة / 1444 هـ)، ويكون يومي الجمعة والسبت عطلتين، في القطاعات العامة وهذا الامر يجعل بدء العمل صباح الاحد.

مقالات ذات صلة