الساعة كم الخسوف اليوم

متى يبدأ الكسوف ومتى ينتهي

الساعة كم الخسوف اليوم، بحث الجمهور عن الموعد لحدوث خسوف القمر، حيث شهدت الدول اليوم كسوف الشمس وهو من الظواهر الفلكية التى نحدث وذلك اليوم في الخامس والعشرين من شهر اكتوبر، والكثير يبحث عن حدوث خسوف القمر وهناك الكثير كن الصور التى ضجت عبر الشبكات الاجتماعيه بكسوف الشمس التى قامت وكالة ناسا الأمريكية بالتقاطها، من خلال مقال شبكة الصحراء سيتم التعرف على المزيد من المعلومات.

الساعة كم الخسوف اليوم

ان الخسوف لا يحدث مع الكسوف، حيث هاتان ظاهرتان كل منهم تحدث في توقيت معين، ان كسوف الشمس يحدث خلال ساعات النهار، وخسوف القمر يحدث خلال ساعات الليل، كما ان الذورة الى حدوث كسوف الشمس عند ساعات الظهيرة، وينتهي عند الساعة الرابعة عصراً، وتكون مدة خسوف القمر من ساعتين حتى يكتمل القمر ويصبح محاق، ويحجب القمر ضوء الشمس ويمنعه من الوصول الى سطح الارض، ويكون الناس يصلون حتى يرجع الضوء الي الارض، لان الظاهرة يتخوف منها الناس.

كيف تصلى صلاة الخسوف والكسوف

ان صلاة الخسوف والكسوف من السنن التى يصلها المسلمين عند حدوث الظاهرة، وعن رسول الله صلي لله عليه وسلم،  “خرج مهرولاً إلى المسجد متوترًا يجر رداءه من ورائه ويصلي بالناس. وأخبرهم أن الخسوف آية من آيات الله تعالى التي يرهب بها عباده، إلا إنها قد تكون سبباً في عذاب الناس. وعليه أمر النبي الكريم المسلمين عند حدوث “الكسوف”، ويبدا المسلمين بالصلاة والدعاء والاستغفار والقيام بالأعمال الصالحة.

متى موعد صلاة الكسوف اليوم 

ان موعد الخسوف عند الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة الرابعة عصرا حيث تسهد الدول العربية كسوف الشمس، ويكون المسلمين في الصلاة والدعاء بشكل مستمر حتى ترجع الظواهر الي وضعها الطبيعي.

طريقة أداء صلاة الكسوف

يتم  قراءة تكبير الإحرام ودعاء الاستفتاح والاستعاذة بالله، من ثم قراءة سورة الفاتحة تليها تلاوة مطولة. ثم الانحناء فيطول، ثم القيام من الركوع فيقول: “سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد”، وقراءة سورة الفاتحة مرة أخرى، ثم تلاها تلاوة مطولة أخرى، ولكن ليس أطول من القراءة الأولى، كما يتم الانحناء مرة أخرى، مما جعلها طويلة، ولكن ليس بطول المرة الأولى، والنهوض من الركوع وقول والمكوث فترة طويلة، والسجود مرتين، ويطول كل سجدة، ومن ثَم يجلس بين السجدتين مدة طويلة،  من ثم يقوم إلى الركعة الثانية، وتكرار الخطوات ولكن ليس بمدة الأولى. ثم يقرأ التشهد والتسليم.

ان جميع الدول قامت بالصلاة والدعاء والاستغفار حتى تعود الظواهر الي طبيعتها، ويجب الصلاة والتقرب الي الله، كما يوجد دعاء إلى الكسوف والخسوف، وحدث الكسوف في مختلف الدول ومنها السعودية، قطر، الكويت، وفلسطين وليبيا، مصر.

ولم تمنح اجازة الي المدارس كما تم الترويج عبر المواقع الاجتماعية عن الاجازة بسبب الكسوف.

مقالات ذات صلة