موعد صلاة عيد الفطر في السعودية بمختلف المحافظات 2023

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية بمختلف المحافظات 2023، تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال العيد خلال اليومين القادمين وبالرغم من اتساعها واختلاف أوقاتها بين مدنها، وهي مكان يبحث عنه السعوديون والمقيمون في المملكة بقوة كبيرة للاستعداد لأداء صلاة العيد والذي سيكون في صباح يوم الخميس الموافق 13 مايو 2022 م، ويختص في هذا المقال بإلقاء الضوء على مواقيت صلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تفصيل مواقيت الصلاة في مدن سعودية مختلفة كما أنه مهتم بالحديث عن أشكال ومظاهر الاحتفال بعيد الفطر في المملكة العربية السعودية.

موعد عيد الفطر في السعودية

قررت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية أن يكون يوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2022 م، يومًا مكملاً لشهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية، على أن يكون الخميس 13 مايو 2022 هو اليوم الأول عيد الفطر الذي يتوافق مع التوقعات الفلكية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، ويتم تحديد هذا التاريخ بعد أن تعذر رؤية الهلال عند غروب الشمس يوم الثلاثاء الموافق 11 مايو 2022، والله سبحانه وتعالى أعلم.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية بمختلف المحافظات 2023

أفادت وزارة الأوقاف السعودية، أن تاريخ أول أيام عيد الفطر لعام 1443 هـ سيكون يوم الخميس الموافق الثالث عشر من مايو 2022، وبناءً على هذا التاريخ المحدد، أعلن وزير الشؤون الإسلامية أصدر عبداللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ تعميماً لجميع مساجد المملكة العربية السعودية، يطلب إقامة صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1443 هـ بعد فجر أول شوال بربع ساعة الخميس من الخامسة والثلاثين إلى الخامسة والنصف صباحا وتستمر صلاة العيد حتى تختفي الشمس في ذلك اليوم.

مواقيت صلاة عيد الفطر الرياض

تم تحديد موعد صلاة العيد في العاصمة السعودية الرياض لعام 2022 يوم الخميس 13 مايو الساعة الخامسة والثلاثين دقيقة الخامسة والنصف صباحاً وهو الموعد الرسمي المعلن في السعودية وجدير بالذكر أن سكان مدينة الرياض يولون اهتماما كبيرا بهذا الموعد للالتزام بأداء صلاة عيد الفطر في موعدها.

مواقيت صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة

تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر بمكة المكرمة لعام 2022 ليوم الخميس الموافق 13 مايو والذي يصادف أيام شهر شوال وتحديداً الساعة السادسة والثلاث دقائق 603 صباحاً، ويختلف هذا التاريخ عن صلاة العيد في الرياض لاختلاف خط الطول بين المدينتين، وذلك بسبب توسع المملكة العربية السعودية على مساحة جغرافية كبيرة وعلى عدة خطوط طول.

وقت صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة

يختلف مواقيت صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة عن مدينتي مكة والرياض لأن المدينة المنورة تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية، حيث يبدأ وقت صلاة عيد الفطر بالمدينة المنورة بالضبط خمس وتسع وخمسين دقيقة 5 59 ص، وأهل المدينة المنورة يؤدون صلاة عيد الفطر السعيد في المسجد النبوي صلى الله عليه وسلم وفي سائر مساجد المدينة المنورة.

مواقيت صلاة عيد الفطر جدة

مدينة جدة هي واحدة من المدن الساحلية في المملكة العربية السعودية وتقع في غرب البلاد، ولهذا السبب يختلف وقتها قليلاً عن توقيت مكة والمدينة والرياض في 10 مايو 2022 م هو أول أيام عيد الفطر لعام 1443 هـ.

وقت صلاة عيد الفطر المبارك الدمام

مدينة الدمام هي إحدى المدن الواقعة شمال شرق المملكة العربية السعودية، وبالتالي فإن توقيت صلاة العيد فيها يختلف بشكل واضح عن صلاة العيد في العاصمة الرياض، وفي الجنوب والجنوب المدن الغربية مثل المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة وجيزان وغيرها، وتصلى صلاة العيد في الدمام في تمام الساعة الرابعة عشر والدقيقة الخامسة والأربعين دقيقة من صباح يوم الخميس الموافق 13 مايو 2023.

وقت صلاة عيد الفطر جيزان

تقام صلاة عيد الفطر في مدينة جيزان في الساعة الخامسة والتسع وخمسين دقيقة، الساعة 559 صباحًا، في أول خميس من شهر شوال عام 1443 هـ، الموافق 13 مايو 2022 م  هي مدينة في أقصى جنوب المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر مدينة حدودية مع الجمهورية اليمنية.

وقت صلاة عيد الفطر المبارك تبوك

تقع مدينة تبوك على حدود الأردن، فهي مدينة في الشمال الغربي، ويبلغ وقت صلاة العيد في تبوك عشر دقائق وعشر دقائق، و 610 صباحًا في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك  الفطر الذي يصادف في مثل هذا اليوم 13 مايو 2022 م.

وقت صلاة عيد الفطر الطائف

وبحسب ما قررت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية إقامة صلاة العيد بعد ربع ساعة من شروق الشمس في اليوم الأول من شوال، سيكون موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الطائف بالضبط الساعة السادسة ودقيقة واحدة 601 صباحًا، وهو قريب من وقت صلاة العيد في مكة المكرمة بسبب قرب المدينتين من بعضهما البعض.

حديث عن العلم للاذاعة المدرسية في يوم العلم السعودي

وقت صلاة عيد الفطر نجران

حُدِّد الموعد الرسمي لصلاة عيد الفطر بمنطقة نجران  في الساعة الخامسة واثنين وخمسين دقيقة 552 صباح يوم العيد الذي يصادف يوم 13 مايو عام م، ويكون هذا التاريخ ربع ساعة بعد شروق الشمس، ويمتد الوقت وهذه الصلاة حتى صلاة الظهر في نفس اليوم.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية بمختلف المحافظات 2023

يختلف توقيت صلاة عيد الفطر في المدن والمحافظات السعودية من محافظة لأخرى بسبب المساحة الجغرافية الشاسعة للمملكة وهذا ما يجعلها منتشرة على عدد أكبر من خطوط الطول التي تتحكم في فارق التوقيت بين المناطق حول العالم فيما يلي قائمة بأوقات صلاة عيد الفطر في مختلف مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية 1443

  • وقت صلاة العيد في عاصمة المملكة العربية السعودية الساعة 530 صباحاً.
  • مواقيت صلاة العيد في مكة المكرمة 603 ص.
  • وقت صلاة العيد في المدينة المنورة 5 59 ص
  • وقت صلاة العيد في جدة 605 صباحاً
  • وقت صلاة العيد في الدمام 514 صباحاً.
  • مواقيت صلاة العيد في مدينة عرعر 542 ص.
  • وقت صلاة العيد في تبوك 610 ص.
  • وقت صلاة العيد بجازان 559 صباحاً.
  • وقت صلاة العيد في بريدة 539 ص.
  • مواقيت صلاة العيد في مدينة الباحة 605 ص.
  • مواقيت صلاة العيد في مدينة نجران 552 ص.
  • مواقيت صلاة العيد مدينة ابها 602 ص.
  • وقت صلاة العيد في سكاكا 547 صباحاً.
  • مواقيت صلاة العيد في مدينة حائل 551 صباحاً.
  • وقت صلاة العيد في الظهران هو 514 صباحاً.
  • وقت صلاة العيد في مدينة رفحاء هو 535.
  • وقت صلاة العيد في مدينة الخرج هو 529 ص.

مقالات ذات صلة