كيف يعمل التداول بالهامش في سوق الفوركس؟

كيف يعمل التداول بالهامش في سوق الفوركس؟، يعد سوق الفوركس من اشهر الاسواق العالمية للتداول للعملات الرقمية، كيف يعمل التداول بالهامش في سوق الفوركس، تقترض المال من الوسيط لزيادة حجم التداول الخاص بك، يمكن أن يكون تداول الهامش هذا عرضًا محفوفًا بالمخاطر، على الرغم من أنه يمكن أن يؤدي إلى مستوى أعلى من الربح عند استخدامه بشكل صحيح، سوف نستعرض هذه المقالة بالتفصيل حول كيفية إجراء صفقة ومناقشة بعض المخاطر والمكافآت المرتبطة بها.

كيف يعمل التداول بالهامش في سوق الفوركس؟

على الهامش هو استثمار يسمح للمستثمرين بشراء المزيد من الأسهم أكثر مما يستطيعون عادة، ويقترض المستثمر أموالاً من الوسيط لشراء أسهم إضافية، ويطلق على مبلغ المال الذي يقترضه المستثمر الهامش، على سبيل المثال إذا كان المستثمر يريد شراء 1000 دولار قيمة الأسهم ولديها 500 دولار للاستثمار، حتى يتمكن من اقتراض 500 دولار من الوسيط، وهذا يسمح للمستثمر بشراء ضعف ما يمكنه من الأسهم دون اقتراض أي أموال، ويجب أن يرتفع سعر السهم بما يكفي لتغطية تكلفة الأموال المقترضة وأي فائدة أو رسوم مرتبطة بالقرض لتحقيق ربح على الاستثمار، ولكن إذا انخفض سعر السهم، يفقد المستثمر استثماره الأصلي ويدين أيضًا بأموال للتداول بالهامش هو عمل محفوف بالمخاطر، ولكن يمكن أيضًا أن يكون طريقة رائعة للمستثمرين للحصول على السرعة الأرباح – بشرط توخي الحذر وفهم المخاطر التي تنطوي عليها.

أهم فوائد المتاجرة بالهامش

يشير التداول بالهامش إلى الاقتراض من وسيط لشراء أحد الأصول وهو طريقة مفيدة لتنمية محفظتك الاستثمارية حيث يتيح لك شراء المزيد من الأسهم أكثر مما هو ممكن في العادة ومع ذلك، فإن التداول بالهامش ينطوي أيضًا على عدد من المخاطر، مع انخفاض قيمة الأصل، سيُطلب من المستثمر سداد القرض بالإضافة إلى الفائدة نتيجة لذلك، يجب أن يتم التداول بالهامش فقط من قبل أولئك الذين لديهم الرغبة والقدرة على تحمل مثل هذه المخاطر، بالنسبة لأولئك الذين يرتاحون لمثل هذه المخاطر، يمكن أن يكون التداول بالهامش طريقة رائعة لزيادة الدخل.

ما المخاطر المرتبطة بالتداول بالهامش

يشير التداول بالهامش إلى ممارسة استخدام الأموال المقترضة من وسيط لتداول الأوراق المالية ويسمح للمستثمرين بشراء عدد أكبر من الأسهم مما يمكنهم شراؤه برأس مالهم وبالتالي تحقيق أرباح أعلى إذا نجحت التجارة، يتضمن سلسلة من المخاطر أولاً، قد يُطلب من المستثمرين تزويد الوسيط بضمانات، مثل الأسهم أو النقد، لتأمين القرض، إذا انخفضت قيمة الضمان إلى ما دون مستوى معين، فيمكن “استدعاء المستثمر على الهامش”، وسيُطلب منه توفير أموال إضافية أو بيع بعض أصوله وثانيًا، غالبًا ما تكون معدلات الفائدة على قروض الهامش أعلى من الأنواع الأخرى من القروض، والتي يمكن أن تأكل أي ربح يتم تحقيقه، وأخيراً، إذا انخفض سعر الورقة المالية بشكل حاد، يمكن أن تترك للمستثمر ديونًا كبيرة لم يفعلها، يمكن أن تؤتي ثمارها ولهذه الأسباب عليك توخي الحذر عند التفكير في التداول بالهامش.

نصائح مهمة للنجاح عند التداول بالهامش

يمكن أن يكون التداول بالهامش طريقة رائعة لزيادة أرباحك، على الرغم من أنه ينطوي أيضًا على بعض المخاطر، إذا كنت تفكر في التداول بالهامش، فإليك بعض النصائح لمساعدتك على النجاح

  1. اعرف أهدافك وما تأمل في تحقيقه من خلال التداول بالهامش، هل تتطلع إلى تحقيق ربح سريع أو ترغب في الاحتفاظ بمراكزك على المدى الطويل ستساعدك معرفة أهدافك على صياغة استراتيجية تداول تناسب احتياجاتك.
  2. إدارة المخاطر الخاصة بك يمكن أن يكون التداول بالهامش محفوفًا بالمخاطر، لذا من المهم إدارة المخاطر بعناية، وتأكد من تعيين أوامر وقف الخسارة واتخاذ خطوات أخرى للحد من خسائرك إذا تحرك السوق ضدك.
  3. استخدم الأوامر المحددة واستخدم دائمًا أوامر التحديد بدلاً من أوامر السوق عند تحديد مقدار المخزون الذي ترغب في شرائه أو بيعه، وهذا سيساعد في ضمان حصولك على السعر الذي تبحث عنه ويمنعك من دفع مبالغ زائدة عن طريق الخطأ للأسهم.
  4. قم ببحثك، وتأكد من إجراء البحث وفهم المخاطر التي تنطوي عليها قبل التداول، واعرف ما تشتريه أو تبيعه، ولديك استراتيجية خروج واضحة في الاعتبار قبل الدخول في أي مركز.
  5. كن منضبطًا، فمن المهم في النهاية أن تظل منضبطًا في تداولك، ولا تدع عواطفك تملي قراراتك، بل عليك الالتزام بخطتك وإجراء الصفقات التي تناسب أهدافك فقط.

مقالات ذات صلة