قصة شعار أبل Apple الحقيقية

قصة شعار أبل Apple الحقيقية، تعد شركة ابل من الشركات العالمية الكبرى في مجال الاجهزة الالكترونية والهواتف الحديثة، وتتخذ ابل شعار التفاحة المعضوضة، ما قصة شعار ابل الحقيقية، كل شركة عالمية لها شعارها الخاص، والشعار المميز الذي يشير إلى مكان في العالم، وتفاحة لها شعار مميز وجذاب من الدرجة الأولى، وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل هي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية في العالم، وهي أيضًا شركة أمريكية متعددة الجنسيات وتتميز بالجودة العالية وتنوع منتجاتها على نطاق واسع، وبالتالي فإن مبيعاتها السنوية بالمليارات، ومن خلاله سنتعرف على القصة الحقيقية لشعار آبل.

ما معنى شعار شركة آبل

يأتي معنى شعار آبل في العيد من الآراء والافتراضات والأقوال المختلفة التي تحدث عنها الناس، لكنها مجرد أساطير وأساطير لا أساس لها من الصحة أو المعنى، وفيما يلي أبرز الآراء التي تم التوصل إليها حول معنى الشعار على النحو التالي

  • دلت بداية الآراء حول التفاحة على أنها لدغة سيدنا آدم وحواء في الجنة من الشجرة المحرمة، والتي عرف الكثير من المؤرخين والمعلقين أن هذه الشجرة هي شجرة المعرفة، التي تعبر بشكل مباشر عن الخير، والشر الموجود داخل الإنسان.
  • في إحدى القصص الأخرى عن التفاحة، يقال إن لها علاقة بالعالم الإنجليزي آلان تورينج، وهو أول عالم عمل على تطوير المبادئ الأولى المتعلقة بالكمبيوتر، بالإضافة إلى أنه وأيضاً من أسس علم المبادئ الكمبيوتر، أما الرمز فكان الشعار لأن العالم التقى بوفاته بعد أكل تفاحة مسمومة أدت إلى وفاته.
  • في واحدة من أكثر الآراء إثارة للدهشة، عندما حمل شعار آبل العديد من الألوان، بما في ذلك ألوان الطيف، انتشرت الشائعات بين شركة آبل وعلاقة “جاي”، حيث كان هناك تشابه كبير بين ألوان شعار آبل والألوان، من علم قوس قزح “للمثليين”، حتى تم تغيير شعار Apple وتوحيد الألوان خلال عام 1999 أصبح لونًا واحدًا.
  • من أحدث الآراء حول شعار Apple في ألوان الطيف أن الشركة تتمتع بقدرات رسومية عالية.

قصة شعار أبل Apple الحقيقية

أوضح مصمم شعار شركة آبل “روب جانوف” القصة الحقيقية وراء شعار شركة آبل، وهي أن نوضح للناس أنها تفاحة وليست كرز، وبالتالي يمكن للناس تمييز كل واحدة، إنها مجرد خرافة وليست صحيحة، كما أوضح، فإن ألوان الشعار التي ظهرت في الماضي لا علاقة لها بالمثلية الجنسية أو “الشذوذ الجنسي”، بدلاً من ذلك، تم وضع هذه الألوان على الشعار لتسهيل الوصول إليه، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتم توحيد لونه.

أهم مراحل تطور شعار Apple

لقد مر شعار آبل بمراحل عديدة من التغيير والتطوير ولكن تطوره كان بألوانه، فلم يتغير شعار آبل بشكل جذري ولو مرة واحدة وهي المرة الأولى، تحريك الشعار من مرحلة التعقيد وكبير الحجم، إلى مرحلة البساطة والتميز، وفيما يلي مراحل التطوير على النحو التالي

  • المرحلة الأولى بدأت عام 1976 وكان شعار شركة آبل فيها صورة للعالم “إسحاق نيوتن” تحت التفاحة، لكن هذه المرحلة لم تدم طويلاً بسبب الحجم الكبير للشعار وكان هناك الكثير من التفاصيل فيه، فاستمرت سنة حتى 1977 م.
  • المرحلة الثانية بدأت في عام 1977 م، كان الشعار عبارة عن تفاحة مقطوعة لكنها أتت بألوان عديدة، استمرت حتى عام 1998 م، لقد واجه هذا الشعار العديد من الأساطير الكاذبة، مثل دلالاته على المثلية الجنسية.
  • المرحلة الثالثة بدأت في عام 1998 م، وفي هذا العام تم العمل على توحيد الألوان في شعار شركة آبل وأصبح التفاحة في الشعار باللون الأزرق الفاتح فقط واستمر هذا الشعار حتى نهاية عام 1998 م.
  • المرحلة الرابعة بدأت عام 1998 وتغيرت ألوان شعار شركة آبل “تفاحة” بالكامل حيث أصبح لونه أسود بالكامل، واستمرت هذه المرحلة لمدة عامين فقط وانتهت عام 2001 م.
  • المرحلة الخامسة بدأت هذه المرحلة في عام 2001 واستمرت حتى عام 2007 م وتميزت هذه المرحلة بتغير جذري في ألوان الشعار حيث ظهر بلون فاتح من الأسفل ثم لون غامق تدريجياً صعوداً، بالإضافة إلى وجود خط غير مرئي تمامًا، ولكنه يقسم الجزء العلوي من شعار Apple.
  • المرحلة السادسة وهي المرحلة الأخيرة من تطوير شعار شركة آبل حتى الآن، لأنها بدأت في عام 2007 وما زالت حتى الآن، وهي عام 2022، وهي أطول مرحلة يمر بها الشعار بدونها، نعرض أدناه صورًا لتطوير الشعار من اليسار إلى اليمين.

ماذا تمثل عضة التفاحة في شعار ابل

وفقًا لروب هو، تم وضع العضة من أجل الحجم، وكذلك لأنها جاءت بناءً على طلب “رئيس مجلس إدارة Apple السابق”، وأوضح مرة أخرى أن اللقمة تمثل تفاحة وتمييزها عن غيرها من أنواع الفاكهة المماثلة، وأضاف المصمم إلى ذلك بالقول إن الشعار متكامل لأن لدغة التفاحة تدل على مصطلح كمبيوتر وهو بايت، ولأكثر من ثلاثين عامًا، لا يزال شعار آبل محبوبًا لدى الجميع وهو علامة الشركة، وقد نال إعجاب الكثيرين لبساطته ومعناه المختلف من نواحٍ عديدة، تمامًا كما أن الشعار ليس له وقت أو تاريخ محدد، ولكنه صالح لكل مكان وزمان.

وش يعني رمز التفاحة المعضوضة

سبق أن أوضحت أن لدغة التفاحة تدل على أنها تفاحة وتميزها عن الكرز أو غيره من الفواكه المماثلة، ولكن من حيث معناها وكما ترتبط به العديد من الشخصيات، فهي رمز لكليهما (الجمال والكمال في الإنتاج و التصميم) ويرمز أيضًا إلى أن الشيء مهما كان، من أجل الكمال والكمال والجماليات، لكنها تظل غير مكتملة، وهذا هو المعنى الأكثر منطقية والأكثر تداولًا بين الأفراد، أي أن الشركة ستستمر في تطوير منتجاتها إلى أجل غير مسمى لأنه بغض النظر عن المدى الذي تصل إليه الشركة في التطوير، فإن المنتج ستبقى غير مكتملة.

مقالات ذات صلة