تقريب العدد ٤٥٢٠٤ لأكبر قيمة منزلية فيه هو ٤٠٠٠٠

تقريب العدد ٤٥٢٠٤ لأكبر قيمة منزلية فيه هو ٤٠٠٠٠، تلعب الرياضيات ادوار هامة في حياة الانسان حيث يمكنه ان يحل الاحاجي والاسئلة التعليمية ولذا فإن درس التقريب هو أحد الدروس المهمة التي يدرسها الطلاب في قسم الجبر في الرياضيات، والغرض من التقريب هو إزالة جميع الأماكن التي تتبع number إلى أيٍّ من التقريب وتحويلها إلى أصفار، من وجهة النظر هذه سوف نظهر لك من خلال سطورنا التالية، نبرز صحة هذا البيان من خطئه ونرفق لك القواعد الأساسية للتقريب.

قرّب الرقم 45204 إلى أعلى قيمة له وهي 40000

التقريب في الرياضيات هو إزالة جميع الأرقام التي تلي المكان لتقريبها واستبدالها بالأصفار لجعلها عددًا صحيحًا أو عشريًا، ويتم ذلك عن طريق تحديد الحقل المراد تقريبه والنظر إلى الرقم الموجود في المكان التي تسبقها، إذا كان أحد الأرقام من 0 إلى 4، يبقى الرقم كما هو ونستبدل الأماكن بالأصفار، مثل 435678. عندما نقرب هذا الرقم إلى أكبر رقم، وهو مئات الآلاف، وهو 4، ننظر إلى الرقم الذي يسبقه في الخانة وهو 3، إذا ظل الرقم كما هو واستبدلناه بالأصفار، فستكون النتيجة 400000، ولكن إذا كان الرقم الذي يأتي قبل الرقم يحتاج إلى تقريبه من نضيف من 5 إلى 9 إلى الرقم واحد، وهذا هو حوالي 45204 أعلى رقم في 4 والعدد في الرقم قبله يكون 5 إذا أضفنا واحدًا على 4 يصبح 5 ويصبح باقي الأرقام صفرًا. فالنتيجة هي 50000 وليس 4000، ومن هنا نستنتج أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي:

اقرا ايضا … في أحد مصانع علب الحلوى أربعة خطوط إنتاج ، ينتج كل خط منها ٢٨٦٥ علبة يوميأ . كم علبة ينتج المصنع في اليوم تقريبا؟

  • عبارة خاطئة.

القواعد الأساسية للتقريب

عند التقريب لأقرب مكان، هناك خطوات أساسية يجب اتباعها للحصول على النتيجة الصحيحة. فيما يلي الخطوات التالية

  • حدد القيمة المكانية التي تقرب إليها كلما انخفضت القيمة المكانية، زادت دقة النتيجة النهائية.
  • انظر إلى أدنى قيمة مكانية تالية الرقم الموجود على يمين القيمة المكانية التي تقرب إليها، على سبيل المثال، إذا كنت تريد التقريب إلى أقرب عشرة، فسوف تنظر إلى أدنى قيمة مكانية.
  • إذا كان الرقم الأقل من القيمة المكانية أقل من خمسة (أي 0، A، 2، 3، 4) يظل الرقم كما هو، وأي رقم يتبعه يتم تحويله إلى أصفار أو يتم تقليله إن وجد بعد الفاصلة العشرية. النقطة، وهذا لتقريب هذا الرقم 3456 إلى أقرب ألف، ننظر إلى خانة الآلاف 3، ونحدد الرقم الذي يأتي قبل الرقم 4، وهذا الرقم أقل من 5، وبالتالي فإن الرقم لا يتغير، ولكن نحن ضع بين الصفوف متبوعة بالأصفار، إذن الإجابة هي 3000.
  • إذا كانت القيمة المكانية الأدنى التالية أكبر من أو تساوي خمسة (5 أو 6 أو 7 أو 8 أو 9) قم بزيادة الرقم الذي تقرب إليه بمقدار واحد (+1)، ثم كل الأرقام المتبقية على يمين الرقم يتم تقريبها لتصبح أصفارًا، وتصبح أي أرقام متبقية قبل العلامة العشرية أصفارًا، وأي أرقام بعد العلامة العشرية تظل كما هي.

مقالات ذات صلة