من هو مصمم استاد البيت

من هو مصمم استاد البيت، يعتبر استاد البيت من أشهر واكبر الملاعب التي تم إنشائها في دولة قطر لاستضافة كاس العالم، من هو مصمم استاد البيت، وكم بلغت تكلفة انشائه، الذي استضاف كأس العرب 2022 ويستعد لاستضافة مونديال 2022 جذب التصميم المعماري الفريد الكثير من الاهتمام منذ افتتاحه ونال إعجاب الكثيرين، حيث أصبح من أفضل ملاعب كرة القدم في العالم، والذي تم إنشاؤه بعناية فائقة، وأرادت دولة قطر أن تجعله تحفة ترقى إلى مستوى توقعات عشاق كرة القدم وضيوف البلد القادمين من مختلف دول العالم، وستظهر لك السطور التالية جميع المعلومات المتعلقة بها لتتعرف عليها عن كثب.

استاد البيت في قطر ويكيبيديا

وهو أحدث ملعب لكرة القدم في دولة قطر، ويقع في مدينة الخور شمال البلاد، وقد صمم خصيصًا مستوحى من بيت الشعر الذي كان يسكنه البدو الرحل في الصحراء، عندما عاشوا في صحراء قطر منذ آلاف السنين، وأصبح تصميمها تحفة تجسد شكل الخيمة العربية، بما في ذلك تحمل التفاصيل، للدلالة على الهوية والتراث القديم، بالإضافة إلى تجهيزها بأحدث التقنيات، التقنيات التي تتناسب مع التطور الحالي الذي يحدث في العالم، وقد عملت السلطات المسؤولة عن ذلك على جذب الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع برحلة كروية فريدة من نوعها.

من هو مصمم استاد البيت

المهندس ألبرت سبير هو مصمم استاد البيت القطري الذي نفذته مؤسسة أسباير زون وفق المعايير الدولية ليكون نموذجا يحتذى به عالميا في بناء الملاعب التراث العريق ويحاكي الحاضر من خلال أحدث القدرات والتقنيات التي نتطلع إلى المستقبل وتم إنشاؤه وفقًا لتكنولوجيا التنمية البيئية، لتحقيق أهداف الاستدامة ومواكبة مستوى كأس العالم لكرة القدم 2022.

كم تبلغ مساحة استاد البيت

تم افتتاح استاد البيت القطري في 30 نوفمبر 2022 على مساحة تبلغ حوالي 400 ألف متر مربع، وهي مساحة تعادل مساحة ما يقرب من 30 ملعب كرة قدم، وتم تجهيزه لاستضافة 60 ألف مشجع، خلال استضافة مباريات مونديال 2022، بالإضافة إلى مرافق الملعب والملعب، تم تخصيص مساحات خضراء شاسعة في المنطقة المحيطة بالاستاد لتزويد الزائرين بتجربة فريدة وممتعة.

معلومات عامة عن استاد البيت

استاد البيت هو أكثر بكثير من مجرد ملعب كرة قدم حيث يقدم عددًا كبيرًا من المزايا وفيما يلي سنعرض لك أهم المعلومات المتعلقة به

  • تم تصميم استاد البيت لتقليل معدل استهلاك الطاقة، من خلال تقنيات تبريد الهواء، حيث يوفر للاعبين وجميع المشاركين جوًا باردًا ومنعشًا دون الحاجة إلى استهلاك كمية كبيرة من الطاقة.
  • صُممت مظلة خفيفة الوزن مستوحاة من خيمة البادية فوق الاستاد لإلقاء الظلال على أرضية الملعب.
  • حصل استاد البيت على تصنيف الفئة أ من قبل الهيئة الدولية لتقييم الاستدامة.
  • تم تخصيص مساحة كبيرة كمنتزه حول الملعب.
  • تم تصميم الممرات المحاطة من الجانبين بأشجار طبيعية لاستقبال المشجعين.
  • يقع ملعب البيت علي في مدينة الخور شمال الفطر على بعد حوالي 60 كيلومترا من العاصمة.
  • يتسع استاد البيت لحوالي 60 ألف متفرج.
  • تم توسيع الملعب بمزيد من التسهيلات لتلبية متطلبات اللاعبين وجميع المشاركين.
  • تم تخصيص موقع لإنشاء مستشفى سبيتار الذي يعتبر من أهم منشآت الطب الرياضي المعروفة في العالم حيث يجتمع فيه عدد كبير من الرياضيين من جميع أنحاء العالم.
  • بعد انتهاء مونديال 2022، ستتم إزالة المقاعد الموجودة في الجزء العلوي من مدرجات الاستاد ونقلها إلى الدول النامية لتطوير منشآتها الرياضية.
  • بعد إزالة المقاعد، سيتم تحويل الجزء العلوي من المدرجات إلى فندق 5 نجوم.
  • من المخطط بناء مركز تسوق ضخم والعديد من المطاعم ونادي للياقة البدنية حول الملعب.

أجمل صور استاد البيت بقطر

بعد الانتهاء من بناء استاد البيت ظهر بشكل مميز أمام العالم وأصبح من أبرز ملاعب كرة القدم في الساحة الرياضية وجذب أنظار جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم، وكان الجميع ينتظر انطلاق مونديال 2022 لمشاهدة لاعبي الاختيار الدولي على ملعب الاستاد، وفيما يلي سنعرض لكم هنا مجموعة من الصور لاستاد البيت تظهر براعة التصميم والتنفيذ.

مقالات ذات صلة