ايقاف الخدمات كم يحجز من الراتب

ايقاف الخدمات كم يحجز من الراتب، حيث يتضمن القرار إجراءات قانونية متعددة تنفذ ضد الأفراد الذين أصدرت محكمة التنفيذ بالمملكة العربية السعودية هذا القرار بحقهم، ومن بين الإجراءات المتخذة استقطاع وحجب جزء من الراتب الشهري للمدعى عليه، ويقدم الرد على إنهاء الخدمات، بقدر ما يتم حجبه من الراتب.

ايقاف الخدمات كم يحجز من الراتب

يحجب تعليق الخدمات ما يصل إلى نصف إجمالي الراتب فيما يتعلق بديون النفقة وما يصل إلى ثلث إجمالي الراتب فيما يتعلق بالديون المتبقية، ويتم حجب جزء من الراتب حتى لا يضر المعالون ونفقاتهم حيث يمكن الحصول عليها دون مشاكل والنسب السابقة تخصم من رواتب الموظفين العاملين فقط.

هل يمكن ايقاف الخدمات عند سحبها من الراتب

يمكن للمواطن الذي صدر بحقه قرار بوقف الخدمات أن يحصل على 50٪ من الراتب في حالة ديون النفقة، وتبلغ نسبة الديون المتبقية حوالي 67٪ من إجمالي الراتب، بحسب المادة 22 من النظام التنفيذي لكن النظام ينص على عدم تجميد أي حساب مصرفي أو مصادرة المنزل الذي يعيش فيه المدين وعائلته بشروط معينة أهمها عدم رهن المنزل للدائن.

كم المبلغ المحجوز من راتب المتقاعدين

في حالة تعليق الخدمات بعد انتهاء فترة التنفيذ، يتم الحجز على ربع الراتب التقاعدي، أي 25٪ من إجمالي الراتب، بسبب قلة المعاش مقارنة براتب الموظف لا يرفع الإيقاف والحجز إلا بعد دفع المبالغ المستحقة، وتركيب المبلغ للقاضي التنفيذي بشروط معينة ولفترة زمنية معينة.

مقالات ذات صلة