سبب ارتفاع الدهون الثلاثية

سبب ارتفاع الدهون الثلاثية، بحث الجمهور عبر متصفح البحث جوجل عن الاسباب التى تؤدي الى ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في جسم الانسان حيث معالجتها من خلال مجموعة من الامور يتم العمل بها، كما انها ممكن تشكل خطر على الانسان اذا كانت مرتفعة، نعرض لكم التفاصيل بالكامل من خلال مقال شبكة الصحراء حتى يتم الأخذ بتلك الاسباب وتفهمها والعمل بها بالطرق الصحيحة.

سبب ارتفاع الدهون الثلاثية

ان الارتفاع يكون من بعض الاطعمة التى يتناولها الانسان، حيث هي دهون في الدم مثل الزبدة والسمن النباتي التى تعرف بالمارجرين وغيرها من الزيوت، حيث ان الدهون الثلاثية التى تعمل على تحول الفائص في السعرات الحرارية بالإضافة الى المشروبات الكحولية والسكر في الجسم إلى دهون ثلاثية وتبقي في جسم الانسان.

ان الدهون الثلاثية التى عبارة عن المواد الدسمة التى يتناولها الانسان، وتلك الدهون موجودة في الشحوم، حيث أن الكوليسترول الذي يكون عبارة عن مواد شمعية لا يوجد بها رائحة ويكون من الكبد، وتستخدم في بناء جدران الخلية، حيث ان لها دور فعال في عمليات الهضم والهرمونات.

ارتفاع الدهون الثلاثية في جسم الانسان

يذكر ان الكوليسترول لم يتم مزحه في الدم، وهو مغلف بالدهون الثلاثية والبروتينات التى تعمل على نقل الخليط الدهني الى جسم الانسان، يتم ارتفاع الدهون الثلاثية خاصة عند مرضى التصليب الشرياني العصيدي، الذي يعمل على زيادة السمكة لديه، مما يحدث امراض القلب والأوعية الدموية، ويتم التعرض الى النوبات القلبية، والسكتة الدماغية، حيث ان الارتفاع يؤدي الى قصور نشاط الغدة الدرقية أو أمراض الكبد والكلى.

وان العوامل التى تؤثر على ارتفاع الدهون الثلاثية هي  المشروبات الكحولية، والنظام الغذائي، والدورة الشهرية، والتمارين الرياضية.

كيف يتم فحص الدهون الثلاثية

حيث ان الارتفاع في مستويات الدهون الثلاثية من خلال فحص الدم، بالاضافة الى فحص مستوى الدهون في الجسم، مع فحص مستويات الدهون الثلاثية، والكوليسترول الإجمالي، والكوليسترول الجيد، والكوليسترول السيء بالدم، كما ان كافة الافراد الذين لم يبلغ اعمارهم سن العشرين قاموا بعمل اختبارات مستوي الكوليسترول مرة كل خمس اعوام  وعند اكتشاف الارتفاع يتم تقديم كافة الفحوصات من أخذ عينة الدم، وفحصها في المختبر ويمكن ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية من بعض الاطعمة، لذلك عند فحص مستويات الدهون الثلاثية يجب الامتناع عن الأكل على الاقل اثنين عشر ساعة.

كيفية التقليل من ارتفاع الدهون الثلاثية

حتى يتم التقليل من مستوى الدهون الثلاثية يجب التخفيف من وزن المريض، والتقليل من تناول الأطعمة التى تحتوى على السعرات الحرارية، بالاضافة الى تقليل السكريات في الأطعمة ومثال عليها الحد من المشروبات المحلاة مثل المشروبات الغازية وعصائر الفواكه الطبيعية والشاي البارد والليموناضة، وابدالها بالماء والمياه​ المُنكّهة منعدمة السعرات الحرارية والمشروبات الغير محلاة كالشاي والقهوة والمياه الغازية أو مشروبات الدايت.

مقالات ذات صلة