حصيلة ضحايا انفجار عين ولمان في ولاية سطيف

حصيلة ضحايا انفجار عين ولمان في ولاية سطيف، نشرت السلطات الجزائرية خبر حول حادث اختناق غاز احادي الكربون co. كما أن حصيلة عدد الفيات حوالي تسعة أشخاص خلال 72 ساعة، كما ان نشرت المديرية العامة للحماية المدنية اجراءات الوقاية من مراكز التدفئة جراء اشعالها في فصل الشتاء، وان الكثير من حالات الاختناق بسبب حمامات التسخين التي يتم تشغليها في الشتاء، حيث سجلت حالات الوفاة خلال الشتاء إلى  38 ضحية متوفية وإسعاف 483 شخص من موت، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

حصيلة ضحايا انفجار عين ولمان في ولاية سطيف

أن الحوادث التي حدثت في مناطق متعدة في مدينة الجزائر، حيث أن هناك تطبيق حول تدابيرالوقاية، وجميع ذلك بسبب انعدام التهوية داخل المنازل السكنية. والتركيب السيئ،حيث يجب استخدام أجهزة مخصصة للطبخ والطابونة كوسيلة للتدفئة داخل البيوت والمحلات التجارية، كما أن هناك انبعاث غاز أحادي أكسيد الكربون. مما يؤدي إلى الاختناقات.

وأوصت المديرية العامة للحماية المدنية جميع المواطنين إلى أخذ جميع إجراءات لحيطة والحذر مع إتباع النصائح الوقائية الإجبارية، كما وقالت المديرية على ضرورة عدم سد فتحات التهوية، لضمان عملية تهوية مستمرة داخل المنازل.

تهوية المنازل

ويجب تهوية المنزل عند استعمال أجهزة التدفئة مع تهوية المنازل لا تقل عن 10 دقائق بشكل يومي، وقالت إلى عدم غلق فتحات التهوية في المنازل خاصة في أماكن تواجد وسائل التدفئة أو سخانات الماء.

والعمل على تهوية الغرف عند استعمال وسائل التدفئة، والصيانة بشكل دوري ودائم لمختلف أجهزة التدفئة من طرف أخصائي، وعدم إستعمال الوسائل التقليدية كالطابونة أو آلات الطبخ كوسائل تدفئة.