في اي بلد يقع مقر جوجل

في اي بلد يقع مقر جوجل، تعتبر شركة جوجل من اكبر الشركات التي تتواجد في جميع انحاء العالم، تقدم العديد من الخدمات المختلفة لكافة المواطنين في جميع انحاء العالم علي مواقع الانترنت، انتشرت في السنوات الأخيرة مجموعة من المكاتب التابعة لشركة (جوجل) حول العالم مع تزايد نفوذها العالمي، حيث بلغ المقر الرئيسي لشركة (جوجل)، بحسب احصائيات يناير 2022، 69 مكتبًا في الولايات المتحدة فقط وكندا، بما في ذلك في هذا المقر الذي يعرف باسم (Googleplex)، بالإضافة إلى وجود ثمانية في أمريكا اللاتينية، وكذلك 40 في أوروبا، وغيرها الكثير، ومن خلاله سنتعرف على في أي بلد يقع المقر الرئيسي لشركة Google.

ما هي شركة جوجل

جوجل هي شركة أمريكية معروفة باسم (محرك البحث) وعلى الرغم من أن الشركة أطلقت اسمها كمحرك بحث وتأتي معظم الإعلانات منها نتيجة لذلك فقد عملت على التفرع إلى مجموعة من المجالات المختلفة مثل أجهزة الكمبيوتر والسحابة والبرمجيات والأجهزة، بالإضافة إلى الانتقال الأخير إلى سوق الهواتف المحمولة من خلال إنتاج أول هاتف لها يسمى (Pixel).

في اي بلد يقع مقر جوجل

يقع المقر الرئيسي لشركة Google في مدينة ماونتن فيو بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويُعرف أيضًا باسم المقر الرئيسي الذي يضم أكبر عدد من الموظفين (Google) حول العالم، حيث يُطلق هذا الاسم على هؤلاء الموظفين، بالإضافة إلى حقيقة أن مساحة العمل تتميز باحتوائها على سلسلة من المقاهي تقدم طعامًا مجانيًا لثلاث وجبات يوميًا، بالإضافة إلى حمامي سباحة، وملعبين لكرة الطائرة الشاطئية، وصالة بولينج، و gBikes للتنقل من مبنى إلى آخر، بالإضافة إلى دروس الطبخ واللياقة البدنية الجماعية.

من هو مؤسس شركة جوجل

مؤسس Google هو اثنان من كبار المسؤولين التنفيذيين، هما لاري بيدج وسيرجي برين، وهما الرجلان اللذان شاركا في تأسيس Google منذ حوالي 20 عامًا عندما كانا طلاب دراسات عليا في علوم الكمبيوتر في (جامعة ستانفورد)، ومما سمعته، في النصف الأخير من العقد، تمت إعادة هيكلة الشركة لإنشاء Google Alphabet، وفي ذلك الوقت غادروا (Sundar Pichai) ليكون مسؤولاً عن Google المبسطة حديثًا.

مكاتب شركة جوجل حول العالم

يحلم العديد من الموظفين الذين يعملون في بيئات مكتبية روتينية بالانتقال إلى مساحات مكتبية مليئة بالألوان النابضة بالحياة، بالإضافة إلى مناطق جلوس ومطابخ لوجبات لذيذة، بينما بالنسبة لبعض الأشخاص، هذه الأحلام حقيقة، لأن مكاتب شركة Google لديها ما تستغرق، الموارد لتوفير بعض من أفضل البيئات المكتبية، وبالتالي يعمل الموظفون في أفضل حالاتهم، إليك بعض مواقع مكاتب Google حول العالم

دبلن إيرلندا

تم تأسيسها عام 2013 م ومقرها الرئيسي في دبلن يضم حوالي 4 مبان، يُعرف أطولها بـ (Google Docks) ويتكون من 14 طابقًا، إلى جانب اللوبي يحتوي على أحرف عملاقة تدل على اسم الشركة، والتي أصبحت فيما بعد مكانًا رائعًا للاستقبال والإقامة.

طوكيو اليابان

تم إنشاء هذا المقر أيضًا في عام 2013 م، بالإضافة إلى حقيقة أن المقر الرئيسي في طوكيو يتميز بالرسومات الرائعة على الجدران وكذلك الأقمشة المعلقة على الحائط بطريقة مدهشة وهي من النماذج البسيطة، يفي بالأفكار الإبداعية المجانية وبالتالي فهو مناسب لجميع موظفي Google.

كوالالمبور ماليزيا

تم إنشاء المقر الرئيسي في كوالالمبور في عام 2014 م نتيجة تصميمه الذي يعكس الثقافة الماليزية المحلية ولا يزال هذا المكتب في ماليزيا غير مكتشوف حيث يتميز بغرفه الفسيحة التي تضم عناصر من الطبيعة الأم في بيئة المكاتب الداخلية.

امستردام هولندا

تم إنشاؤه في عام 2014 م، ويتمركز كل طابق من هذا المقر حول (كهف)، والذي يشكل الإدارات المختلفة، بالإضافة إلى حقيقة أن جميع الموظفين يتمتعون بإطلالة كاملة على المدينة الرائعة، بالإضافة إلى الاختلاط، عناصر الثقافة الهولندية مع بيئة المكتب مثل ألواح السقف (Stroopwafel) وكذلك أغطية الجدران المصنوعة من خبز الزنجبيل.

تاريخ تأسيس جوجل

يعود تأسيس Google إلى عام 1995 م، عندما كان لاري بيدج في جامعة ستانفورد للدراسات العليا، وفي ذلك الوقت، تم تكليف الطالب (سيرجي برين) بالعمل معه، وأثناء إقامتهما معًا في غرفة، لإنشاء محرك بحث يعرف باسم Google، في البداية كانت تسمى (Backrub) ولكن هذا الاسم تغير لاحقًا إلى (Google) في عام 1998 م بينما كتب (Andy Bechtolsheim) شيكًا بقيمة 100000 دولار لإطلاق (Google، Inc) على الأرض أثناء الانتقال إلى مرآب لتصليح السيارات في مينلو ظهرت Park، California، Google لأول مرة في أغسطس 1998 م، وبعد ذلك، بدأوا في رسم الشعار بخطوة كبيرة لأنه كان أحد الشخصيات داخل الشعار هو الذي أوضح الرسالة للزوار.

سبب تسمية جوجل

كان لاري وشون في مكتبهما حيث عملوا على التفكير في اسم مناسب لـ Google باستخدام السبورة البيضاء لأنها كانت مرتبطة بفهرسة كمية هائلة من البيانات، ثم اقترح شون كلمة (googolplex) شفهيًا، لكنه أجاب على لاري بـ النموذج المختصر، وهو (googol)، والكلمتان تشيران إلى أرقام كبيرة ومحددة، وفي تلك اللحظة كان شون جالسًا في محطة الكمبيوتر الخاصة به، لذلك عمل على إجراء بيانات بحث في قاعدة البيانات، لتسجيل اسم محرك البحث، لمعرفة ما إذا كان هو الاسم الذي اقترحه أم لا، وفي غضون ساعات قليلة بعد ذلك، اتخذ الخطوة لتسجيل اسم (google.com) له ولسيرجي.

خدمات شركة جوجل

في البداية كانت خدمات جوجل مجرد محرك بحث، أما مع التطور التكنولوجي الحالي فقد أصبحت من أهم الشركات التي تعمل على تقديم الخدمات الإلكترونية، ومن هذه الخدمات ما يلي

  • Gmail هي خدمة بريد إلكتروني.
  • Android هو نظام تشغيل.
  • Google Play متجر Google Play هو الخدمة التي يمكن من خلالها الحصول على المنتجات الإلكترونية المختلفة مثل الأفلام والكتب والألعاب والتطبيقات وغيرها.
  • الترجمة من Google هي واحدة من أكثر الأدوات الإلكترونية شيوعًا للترجمة الفورية، حيث يستخدمها الأشخاص لتحويل كلمة واحدة أو نص صغير إلى عشرات اللغات حول العالم.
  • خرائط جوجل والتي تعرف بأنها من أهم الخدمات الفنية التي تعمل جوجل على توفيرها للمستخدمين لأنها تعمل على عرض خرائط تفصيلية لجميع الأماكن في العالم من خلال الأقمار الصناعية.
  • Google Drive هو من الخدمات الضرورية التي لا غنى عنها في الاستخدام اليومي الخاص، لأن Google Drive يوفر إمكانية تخزين الملفات ومزامنتها، بالإضافة إلى مشاركة الملفات المخزنة، ويمكن لمالك الملف التحكم في المقطع المطلوب للمشاركة، الملف بامتداد.
  • Google Hangouts إحدى خدمات Google الأكثر شيوعًا، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية إجراء محادثة فورية، فضلاً عن التواصل بالصوت أو الفيديو.

حقائق عن شركة جوجل

جوجل هي شركة أمريكية متخصصة في الإعلان، بالإضافة إلى البحث على الإنترنت، والعديد من المجالات الأخرى، كما أنها تعتبر أكبر شركة عالمية في هذا المجال، وموقعها الإلكتروني هو الأكثر زيارة في العالم، بالإضافة إلى هناك عدد من الحقائق التي يمكن تحديدها في ما يلي

  • عندما يموت موظف في Google، تحصل زوجته على نصف راتبه لمدة عقد كامل.
  • تعالج الشركة أكثر من مليار استفسار بحث كل يوم، باستخدام أكثر من مليون جهاز.
  • خلال عام 2006 م، تمت إضافة كلمة Google إلى القاموس الإنجليزي حيث أصبحت مرادفة للبحث عن أي معلومات عبر الإنترنت.
  • كل عام، تدفع Google للمتصفح (Mozilla) ملايين الدولارات لجعل موقعها على شبكة الإنترنت محرك البحث الافتراضي للمتصفح.
  • كل يوم، تترجم خدمة الترجمة من Google أكثر من 143 مليار كلمة.

مقالات ذات صلة