ما هي اللغة التي يتكلم بها البرازيل

ما هي اللغة التي يتكلم بها البرازيل، تعد دولة البرازيل من اقوي الدول التي تتواجد في العالم لديها العديد من اللغات المختلفة التي تتواجد في هذه الدولة، لأن دولة البرازيل هي أكبر دولة في قارة أمريكا الجنوبية من حيث المساحة وتحتل المرتبة الخامسة في العالم من حيث ترتيب أكبر دول العالم حسب المنطقة التي يبلغ عدد سكانها حوالي مائة وثلاثة وتسعين مليون شخص ومن خلال سنتعرف على مزيد من المعلومات حول بلد البرازيل و.

نبذه عن دولة البرازيل

دولة البرازيل أو جمهورية البرازيل الفيدرالية هي أكبر دولة في قارة أمريكا اللاتينية وأمريكا الجنوبية وتحدها من الشمال دولة فنزويلا ومن الشمال الغربي دولة كولومبيا ومن الغرب بوليفيا و بيرو، من الجنوب الغربي الأرجنتين وباراغواي، ومن الجنوب دولة أوروغواي، وعاصمتها برازيليا، تقع في مدينة ساو باولو، كما تعد مدينة ساو باولو من أهم مدن البرازيل، وتحتل هذه الدولة المرتبة الخامسة من حيث أعلى كثافة سكانية في العالم.

ما هي اللغة التي يتكلم بها البرازيل

انتشرت العديد من اللغات في دولة البرازيل نتيجة وصول العديد من المهاجرين في فترة زمنية بسيطة، ولكن اللغة الرسمية والأكثر انتشارًا هي البرتغالية، حيث يتحدث بها الغالبية العظمى من السكان، باستثناء بعض الأقليات الهندية التي لديها لاجئون في الولاية لأن البرازيل في الماضي كانت جزءًا من الإمبراطورية البرتغالية وإلى جانب هذه اللغة أيضًا انتشرت اللغة الإسبانية على نطاق واسع فيها وهذا الانتشار جعلها لغة رسمية في معظم مناطق البرازيل وهي تجدر الإشارة إلى أنه عندما اكتشف الأوروبيون البرازيل، وجدوا أكثر من ألف لغة منطوقة فيها، واختفت هذه اللغات فيما بعد، ولكن اليوم، هناك حوالي مائة وثمانين لغة يتم التحدث بها في البرازيل.

اللغات المختلفة التي يتكلم بها البرازيل

هناك العديد من اللغات التي يتم التحدث بها في دولة البرازيل ؛ بسبب قدوم العديد من المهاجرين إليها ومنهم ما يلي

  • اللغة الإسبانية يتحدث بها بعض السكان، وذلك بسبب القرب الكبير بين إسبانيا والبرازيل، ويمكن للكثير من الناس فهم اللغة الإسبانية، لأن هناك تشابه كبير مع اللغة البرتغالية.
  • اللغة الألمانية يتحدث بها عدد قليل جدًا من الناس اليوم، وكانت نسبة المتحدثين بها مرتفعة في الأربعينيات من القرن العشرين، بسبب قدوم العديد من المهاجرين الألمان، وتعد هذه اللغة ثاني أشهر لغة في البرازيل بعد البرتغالية.
  • لغات الشعوب الأصلية جاء العديد من المهاجرين إلى دولة البرازيل، التي لا تزال تحتفظ بلغتها الأصلية حتى يومنا هذا.
  • اللغة الإنجليزية اللغة الأكثر انتشارًا بعد البرتغالية، نظرًا لاستخدامها كلغة تعليمية في المدارس، ويتقن الكثير من السكان التحدث بها.
  • اللغة الإيطالية ظهرت في جمهورية البرازيل في القرن العشرين، بسبب هجرة الإيطاليين إليها، لكنهم لم يحتفظوا باستخدام لغتهم واستخدموا لغة البرتغال بدلاً من ذلك.

مقالات ذات صلة