اول منتخب عربي صعد كاس العالم

اول منتخب عربي صعد كاس العالم، مع بدء العد التنازل لانطلاق كأس العالم المزمع إقامته في قطر خلال أسبوع من الآن على الأكثر ينتظر عشاق الرياضة في العالم بشغف كبير بدء مباريات كأس العالم، ويتسائلون حول الفرق الرياضية المشاركة فضلًا عن الملاعب التي ستُقام عليها المباريات والمجموعات التي ستبدأ التنافس وصولًا إلى المباراة الختامية التي تُتوج فريق ما بالكأس، فما هو أول منتخب عربي صعد كاس العالم.

كم باقي على كاس العالم 2022

أيام قليلة تستعد فيها الفرق الرياضية من كل أقطار اندية كرة القدم في العالم لبدء منافسات الكأس لعام 2022، وبحسب البيانات المعلنة فإن انطلاق كأس العالم سيوافق تاريخ الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري وسيستمر حتى 18 ديسمبر 2022، وهي النسخة الأولى التي تُقام في الوطن العربي والثانية التي تُقام في قارة آسيا بعد نسخة المونديال 2002.

وتُشير التقديرات إلى أن منتخب قطر سيفتتح البطولة بمباراة الافتتاح على استاد البيت واللقاءات تستمر في مباريات الكأس على مدار شهر كامل حتى 18 ديسمبر حيث يُمثل ذلك التاريخ موعد نهائي كأس العالم وستخوض الفرق المتنافسة مباراته على استاد لوسيل.

ما هي مباريات كأس العالم

هي مباراة دولية تتسابق فيها الأندية الرياضية في العالم على كأس، ويُشرف على المباراة الاتحاد الدولي لكرة القدم وعادًة ما تنفذ مرة كل أربع سنوات منذ العام 1930.

تعود فكرة مباريات كأس العالم إلى السير توماس ليبتون والذي رأى بضرورة تنظيم بطولة للمحترفين في كل البلدان وليس في المنتخبات الوطنية فقط كما كان معهود إلا أن إنشاء البطولة مر بمراحل مختلفة وصولًا إلى تأسيس الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم في العام 1904 ومن ثم كانت أول بطولة في العام 1909 حيث مثل كل نادي الدولة التي خرج منها وكانت أول بطولة لكأس العالم على مستوى الأندية.

وفي العام 1930 أقرت البطولة مرة كل أربع سنوات ويُشارك فيها 32 منتخبًا وطنيًا منذ العام 1998 يتم تقسميهم على ثمان مجموعات ويلعبون على مدار شهر كامل ضمن الملاعب التي تُحددها البلد المستضيف لتكون المباراة النهائية التي يتوج فيها الفريق الفائز بكأس العالم.

اول منتخب عربي صعد كاس العالم

وفقًا للمعلومات الواردة على المواقع الرياضية فإن منتخب قطر كان صاحب الظهور الأول في النسخة السابقة من كأس العام 2018 من بين الـ 32 دولة التي تُشارك في التأهل للنهائيات وشكل اول مضيف يخوض البطولة للمرة الأولى منذ العام 1934 حيث كان ذلك من نصيب إيطاليا غالبًا، وسيفتتح المنتخب القطري في 21 نوفمبر الجاري البطولة بمباراة تُعرف باسم مباراة الافتتاح على استاد البيت.

جدول مباريات كأس العالم فيفا قطر 2022

يُحاول رواد المواقع الاجتماعية من عشاق الرياضة التعرف على جدول مواعيد المباريات للمجموعات المختلفة في كأس العالم والذي يستمر على مدار شهر كامل من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل وستبدأ المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور على استاد البيت ومن ثم ستبدأ المجموعات بالتواجه والصعود أو الهبوط في مراحل أخرى وصولًا إلى النهائي ويُمكن التعرف من خلال الرابط على الجدول وعلى أماكن الملاعب التي ستقام عليها المباريات.

مقالات ذات صلة