تقرير عن عبدالرحمن السميط pdf جاهز للطباعة

تقرير عن عبدالرحمن السميط pdf جاهز للطباعة، طبيب وعالم وداعية إسلامي ومؤسس العديد من الجمعيات الخيرية مثل جمعية العون المباشر، وهو كويتي عبد الرحمن حمود السميط، كويتي، له تاريخ حافل بالعديد من الإنجازات وأهمها الإسلام. لملايين من الناس في أفريقيا ورعايته لآلاف الأيتام .. التقرير بصيغة pdf لسهولة التحميل.

مقدمة تقرير عن عبدالرحمن السميط

بسم الله الرحمن الرحيم وفيه نستعين وفيه نتوكل. بعد ذلك أنجبت الدول العربية عددًا غير محدود من الشخصيات التي تركت العديد من اللامعة في مختلف المجالات، وعلى رأسهم الدكتور والداعية الإسلامي عبد الرحمن حمود السميط من أصل كويتي وجنسية، مؤسس جمعية العون المباشر، وكان أول رئيس تحرير لمجلة الكوثر صاحب العديد من الأعمال الخيرية التي ساعدت العديد من المحتاجين في دول مختلفة، لذا فهو موضوع التقرير التالي لما تركه وراءه من تاريخ طويل. وتأثير بارز.

تقرير عن عبدالرحمن السميط pdf جاهز للطباعة

يعد الدكتور والخطيب عبد الرحمن حمود السميط من أكثر الشخصيات الكويتية تأثيراً ونجاحاً وإلهاماً، لذا سنغطي فيما يلي تقريراً يتضمن تعليمه وأسرته وتعليمه ومساعدة المحتاجين والعديد من الكتب التي تركها. خلفه، إلى جانب عدد المعتنقين على يده

أين ولد عبدالرحمن السميط

ولد عبد الرحمن السميط لأب وأم كويتي الأصل والجنسية، وكان الوضع المالي لأسرة السميط معتدلاً، ليس من النخبة ولا الدنيا، حيث كان والده يعمل لحسابه الخاص، وهذا مؤهل لوظيفة حكومية، ورافقت نشأة السميط وإخوته فترة انفتاح خليجي، حيث تزامن شبابه مع الصدمة الحضارية التي واجهها أولاد وبنات الخليج في ذلك الوقت من عدة أفكار تحررية، لكن عبد الرحمن كان مشغولاً فقط بالكتب المتعلقة بمختلف المواضيع. المجالات، وخاصة الإسلامية منها، التي ساهمت في تكوين شخصية مثقفة نفسيا وأخلاقيا ودينيا، تحب العلم والعلماء.

عبد الرحمن السميط المسيرة التعليمية

تلقى عبد الرحمن السميط تعليمه قبل الجامعي في دولة الكويت وتخرج من المدرسة الثانوية عام 1963 م، وفي غضون ذلك قدم عدة طلبات إلى كلية الطب في جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة. أمريكا، وتم قبول تلك الطلبات بالموافقة، وخلال دراسته سمع عن صعوبة الطب في بغداد، فقرر الانضمام ومواجهة هذا التحدي، وبالفعل حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، ثم حصل على بكالوريوس الطب والجراحة. في أمراض المناطق المدارية من جامعة ليفربول في المملكة المتحدة وتخصص في أمراض الجهاز الهضمي والباطني في كندا، وكانت هناك فرصة كبيرة للسميط لافتتاح عيادته أو مستشفى خاص به، والتي بدورها ستدر أموالاً وفيرة بسبب حضور المرضى له ولكنه فضل العمل بالسفر والتنقل للمكالمة.

مساعدة عبد الرحمن للمحتاجين

بدأت رحلة الدكتور عبد الرحمن السميط بمساعدة المحتاجين والفقراء عندما كان طالباً، حيث رأى عمالاً ينتظرون في درجات حرارة عالية للحصول على وسيلة مواصلات للتنقل مع تحصيل حق عجوز. سيارة لنقل العمال من خلالها يوميا وبدون مقابل، وخلال دراسته كان يخصص معظم مصروفاته لشراء كتيبات إسلامية لتوزيعها على الناس والمساجد، وعندما نجح في تأسيس جمعيات خيرية أسس جمعية العون المباشر. وكان له معظم تأسيس وإدارة الجمعية الطبية الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وساعد في إنشاء الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، إلى جانب تقديم المساعدة المادية والميدانية للعديد من المتضررين والمحتاجين في العديد من البلدان، وخاصة في البلدان. من القارة الأفريقية.

كم أسلم من خلال عبد الرحمن السميط

تحت يد الدكتور عبد الرحمن السميط اعتنق أكثر من 11 مليون شخص في القارة الأفريقية الإسلام واستمرت دعوته فيه قرابة 30 عامًا. كما ساعد في بناء أكثر من 5700 مسجد وحفر. عدد من الآبار تجاوز 9500 بئرا ساهم بشكل مباشر وغير مباشر في رعاية أكثر من 15000 يتيم.

أبرز مؤلفات وكتب عبد الرحمن السميط

ترك الدكتور عبد الرحمن السميط العديد من الكتب في مجالات عدة أهمها الطب والدعوة الإسلامية. ومن أهم هذه الكتب ما يلي

  • كتاب بيك من أفريقيا.
  • ودليل إدارة مركز المساعدة.
  • ثم كتاب دموع افريقيا.
  • كتاب قبائل انتيمورو شعب مدغشقر.
  • وقبائل الدينكا.
  • ثم كتاب خصائص التنصير دراسة علمية.
  • احجز أفضل رحلة في إفريقيا ولدي رسالة إلى.
  • والسلامة والإخلاء في مناطق الصراع.
  • ثم إدارة الأزمات للعاملين في المنظمات الإسلامية.
  • كتاب قبائل البوران.

أشهر الجوائز والتكريمات لعبد الرحمن السميط

حصل الدكتور عبد الرحمن السميط على العديد من الجوائز الهامة، ومن أهمها

  • جائزة الملك فيصل بن عبد العزيز لخدمة الإسلام.
  • وجائزة مؤسسة قطر للعمل الخيري.
  • ثم جائزة الفارس للأعمال الخيرية من إمارة الشارقة.
  • جائزة الشارقة للعمل التطوعي.
  • ووسام رؤساء دول مجلس التعاون الخليجي للأعمال الخيرية.
  • وسام مجلس التعاون الخليجي.

حقيقة وفاة عبد الرحمن السميط

توفي الدكتور والداعية الإسلامي عبد الرحمن السميط يوم الخميس الثامن من شوال 1434 هـ الموافق الخامس عشر من أغسطس 2013 م، بعد معاناته من مرض طويل، ودفن في مقبرة الصليبيخات من الكويت ظهرًا. 16 أغسطس في منتصف جنازة مهيبة.

خاتمة تقرير عن عبد الرحمن السميط

وكان قد قُدِّم في وقت سابق تقرير عن الدكتور والداعية الإسلامي عبد الرحمن السميط، عرض فيه أهم المعلومات المتعلقة به مثل تعليمه وأسرته وتعليمه والجمعيات الخيرية العديدة التي أنشأها لمساعدته. المحتاج، بالإضافة إلى أهم كتبه، ولا سيما أهم إنجازاته، فيما يتعلق بالدعوة الإسلامية.

تقرير عن عبدالرحمن السميط pdf جاهز للطباعة

هناك تقرير كامل عن الدكتور عبد الرحمن السميط يمكن تحميله مباشرة بصيغة PDF “” لأنه ساعد في إنقاذ العديد من الفقراء والمنكوبين في إفريقيا، كما ناشد الإسلام في جميع أنحاء القارة، الأمر الذي ساهم في تحول أكثر من 11 مليون شخص، بالإضافة إلى العديد من إنجازاته العلمية تتعلق على وجه التحديد بمجال الطب.

مقالات ذات صلة