وقت خسوف القمر اليوم أي ساعة

وقت خسوف القمر اليوم أي ساعة، أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن حدوث ظاهرة خسوف القمر اليوم، وقت خسوف القمر اليوم أي ساعة، ومتى تبدأ الظاهرة، وهو الوقت الذي أعلن فيه مركز الفلك الدولي أن بعض المناطق على سطح الكرة الأرضية في 8 نوفمبر تعرضت لظاهرة خسوف القمر، بحيث يحجب الكوكب أشعة الشمس عن الوصول، سطح القمر، لذلك سنتحدث من خلال الوقت الذي سيحدث فيه الكسوف.

ما هي ظاهرة خسوف القمر

تحدث ظاهرة خسوف القمر مرتين في السنة وهي ظاهرة تحدث نتيجة سقوط كوكب الأرض بين الشمس والقمر، الذي يحجب بعض ضوء الشمس عن الوصول إلى سطح القمر، بحيث تصبح الشمس والأرض والقمر في حالة تسمى اقتران كوكبي جزئي أو كلي، وخلال عام 2022 حدث الكسوف الأول في مايو وسيستغرق الكسوف الثاني مكان في 8 نوفمبر 2022.

وقت خسوف القمر اليوم أي ساعة

سيحدث خسوف القمر يوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر 2022 الساعة 454 مساءً في المملكة العربية السعودية، وتستمر ظاهرة الخسوف 4 دقائق كاملة، وستتعرض كل من المنطقتين الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة لهذه الظاهرة.

توقيت خسوف القمر في الدول العربية اليوم

تشهد بعض الدول العربية خسوفًا للقمر في الأوقات التالية

الإمارات العربية المتحدةيرتفع القمر في الساعة 17:33 (بالتوقيت المحلي)، ويحدث الخسوف الجزئي في الساعة 17:36، لذلك يضعف ضوء القمر ويستمر حوالي 22 دقيقة.
سلطنة عمانيرتفع القمر في الساعة 17:22 (بالتوقيت المحلي)، ويحدث الخسوف الجزئي في الساعة 17:25، لذلك يضعف ضوء القمر ويستمر حوالي 33 دقيقة.
البحرينيرتفع القمر في الساعة 16:51 (بالتوقيت المحلي)، ويحدث الخسوف الجزئي في الساعة 16:53، فيضعف ضوء القمر ويستمر حوالي 5 دقائق
قطر الدائرةيرتفع القمر في الساعة 16:49 (بالتوقيت المحلي)، ويحدث شبه الخسوف في الساعة 16:51، لذلك يضعف ضوء القمر ويستمر لمدة 7 دقائق تقريبًا.
المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة العربية السعوديةيرتفع القمر في الساعة 4:52 صباحًا (بالتوقيت المحلي)، ويحدث الكسوف الجزئي في الساعة 4:54 مساءً، لذا يضعف ضوء القمر ويستمر حوالي 4 دقائق

 

مقالات ذات صلة