من هو راكان قداح ويكيبيديا

من هو راكان قداح ويكيبيديا، يضم الإعلام الأردني الكثير من الشخصيات التي استطاعت بإنتاجها الإعلامي أن تُحدث فرقًا على مستوى الخدمة المقدمة خاصة في مجال الصحافة الورقية، ويُعد ركان قداح واحدًا من أولئك الشخصيات فقد احترف الصحافة منذ أن كان طالبًا في الجامعة ومن ثم بدأ بالتمرس فكان صاحب الخبر الصحيح والراعي للمصداقية أينما حل وأينما ارتحل بعد ذلك في الإذاعة والتلفزيون، ومكنته خبرته الطويلة في الإعلام من مواكبة التطور في العالم الصحفي فلم يركن إلى الوسائل القديمة في بث رسالته الإعلامية بل اتجه لممارسة كل جديد من أجل تمكين القراء من المعرفة الحقيقية للأحداث بالقوالب المختلفة، فمن هو راكان قداح ويكيبيديا؟

من هو راكان قداح ويكيبيديا

هو إعلامي اردني مخضرم، درس التخصص وبدأ بممارسته سريعًا بعد الجامعة، التحق بدايًة بالإذاعة المحلية للمملكة الأردنية الهاشمية، ومن ثم التجأ إلى العمل الصحفي في وقتٍ كان الاعتماد فيه كاملًا على الصحافة الورقية، لكنه ما لبث أن واكب التطور ليتمكن من إيصال الرسالة.

تدرج في  الوظائف الإعلامية وانتقل من صحيفة إلى أخرى ومن إذاعة إلى ثانية وأخيرًا كان ظهوره على الشاشة الفضية من خلال برامج متنوعة استطاع خلالها أن يُكمل مسيرته نحو إنتاج خبر صادق ودقيق.

في العام 2008 انتقل إلى قناة نورمينا مع مجموعة من الإعلاميين في الأردن وقدم خلالها برنامج حصاد الأخبار والذي يناقش الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية على الساحة الأردنية والعربية بشكل عام ويقوم برصد وجهة النظر الأردنية ويعبر عن مواقف الأردن العربية والدولية.

راكان قداح “هوا عمان”

يُعد برنامج هوا عمان من المحطات الهامة في حياة الإعلامي راكان قداح فبعد أن أثبت قدرته على تقديم مختلف القوالب والفنون التحريرية في الصحافة الورقية اتجه لأن يخلد اسمه في الإعلام الإذاعي.

ويُشكل البرنامج وجبة صباحية سائغة للمواطن الأردني بحيث يمده بالأخبار والمعلومات التي يجب أن يعرفها على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي، ويُشارك قداح في إخراج البرنامج بصورته النهائية للمستمع الأردني طاقم متفاهم من فنيين ومحررين بالإضافة إلى مذيعين حيث انضمت إلى البرنامج المذيعة تغريد العجارمة.

من هي زوجة راكان قداح

يُعرف عن الإعلامي الأردني راكان قداح أنه متزوج وله ابن يُدعى محمد يعمل أيضًا في الحقل الإعلامي، ولكن في العام 2012 تم الاعلان عن خطوبة قداح مجددًا من سيدة تُدعى سري الشويات وقد أنجب منها في العام 2015 ابنًا ايضًا.

وسرى الشويات أردنية تعمل في مجال التعليم وتُتقن الشعر كتابًة وإلقاءً كما أنها حاصلة على درجة الماجستير في الادارة التربوية من جامعة اليرموك بتقدير ممتاز.

ايقاف برنامج محمد راكان قداح  

أحيانًا تُنقل المهنة إلى الأبناء بالوراثة حيث يتشربون شغفها من آبائهم في الصغر وهو ما حدث مع الإعلامي محمد ابن الإعلامي المخضرم راكان قداح، فقد التحق بالعمل الاعلامي ولكن التلفزيوني وكان له برنامجًا على قناة جوسات الفضائية الأردنية ويحظى برنامجه بحضور لافت من الجمهور إلا أنه واجه مشكلة في العام 2017 حيث أعلنت القناة عن توقيفه، والسبب قيام محمد راكان قداح بانتقاد لباس الفتيات والنساء خلال الصيف حيث الملابس الشفافة التي تُظهر الجسد وهو ما دعاه إلى التحريض عليهن في بث مباشر على فيس بوك والمطالبة بتجريمهن لإشاعة الفتن في المجتمع الأردني.

ولكن بعض المؤسسات المعنية بحقوق المرأة طالبت بمعاقبة الإعلامي وتم ايقاف برنامجه على القناة بالإضافة إلى محاكمته بتهمة التحريض.

مقالات ذات صلة