كلوريد البولي فينيل pvc هو الاسم النظامي ل

كلوريد البولي فينيل pvc هو الاسم النظامي ل، هو من المركبات الكيميائية التى تهتم في عمليات التصنيع ومن المواد الاساسية، وبحث الطلبة عبر جوجل عن الاسم النظامي كلوريد البولي، تابع من خلال مقال شبكة الصحراء التعرف على التفاصيل.

 كلوريد البولي فينيل pvc هو الاسم النظامي ل

يعد من المنتجات الكيمائية التى تسمى الكلوريد، وهي من المواد الرخيصة، وتعتبر من المواد البلاستيكية، وتتميز بالمرونة العالية، ويوجد لديه القدرة على تشكيله، ولا يتم التأثير بالمواد الكيماوي، بالإضافة الى ان الكلوريد البولي فينيل من البرليمرات الصناعية، ويوجد كميات واسعة من الآليات الجذرية الحرة.

الاسم النظامي ل كلوريد البولي 

وان المواد البلاستيكية التى تعد من الشائعات المستخدمة بالكثير من الصناعات، وان الفينيل كلوريد المكون من غاز لبس له لون وسرعة الاشتعال، وهو من اثقل من الهواء، المسمى البلاسيتك.

ما هي استخدامات كلوريد البولي

من اكثر الاستخدامات كلوريد البولي فينيل في عزل الأبنية والألياف الزجاجية والمعادن، ويستخدم في إنتاج ورق الجدران، وفي صناعة أنابيب التغذية، وأكياس الدم، ويستخدم في صناعة الحقائب الوريدية، ويستخدم في صناعة الأقمشة المشمعة.

متى تاسس كلوريد البولي

ان فينيل كلوريد يبلغ الإنتاج العالمي خلال عام 1985م حوالي سبعة عشر مليون طن، ويوجد حوالي السادس والعشرين مليون طن خلال عام 1995م، وبلغ أكثر من 64 بالمئة، ويستخدم كلوريد فيتيل الى القرن التاسع عشر، كما هماك الكثير من المركبات التى تستخدم في ضوء الشمس.

وهناك العديد من المركبات التى تستخدم في التصنيع، والمواد الأخرى مثل الحديد، ويستخدم في ملح الطعام، ويوجد المركبات الكيميائية في مناهج العلوم لكافة الطلبة بالمدارس.

صفات كلوريد البولي

من صفات pvc المعروف بالميكانيكية  والفيزيائية على تركيبه وعلى طرق إنتاج هذا المركب كلوريد البولي، وهناك التجانس بالبنية الكيميائية الأساسية لجزء البوليمير ولكن من الصفات الكيميائية هي الثبوتية الحرارية التى تأثير على النظامية في التسلسل وعدم الاشباع.

كلوريد البولي pvc

كما يتميز المركب بولي فينيل كلوريد في وزن جزيئي كبير، كما ان درجات الحرارة العادية ان عدد كبير من المركبات العضوية ليس لها تأثير عليه.

يذكر ان المركبات التى تهاجم مثل  الهيدروكربونات العطرية الكلورية وبعض الاسترات، والكثير من المركبات التى يتم العمل بها.

مقالات ذات صلة