هل يحسب الغياب في الاسبوع الميت

هل يحسب الغياب في الاسبوع الميت، ينخفض عدد الطلاب المداومين بالمدارس في الاسبوع الاخير قبل الامتحانات النهائية، هل يحسب الغياب في الاسبوع الميت، الذي يسبق الامتحانات النهائية كل فصل دراسي، حيث يلاحظ أن عدد الطلاب في المدارس السعودية منخفض، كما تم استخدام مصطلح “الأسبوع الميت” بسبب خوف الطلاب من الامتحانات النهائية و عدد قليل من الطلاب في المدارس هذا الأسبوع وارتفاع عدد الغيابات، فهل سنتحدث عن أسبوع ميت وما إذا كان الغياب أثناء الأسبوع الميت يحسب أم لا.

ما هو أسبوع الميت بالسعودية

الأسبوع الميت هو مصطلح يطلق على الأسبوع الذي يسبق الامتحانات النهائية، حيث يتناقص عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس ويزداد عدد الغيابات، ويكون الطالب في مرحلة الخوف والاستعداد لبدء الامتحانات النهائية، مما يتسبب في حدوث مشكلة كبيرة، تعطيل العملية التعليمية بسبب توقف عدد كبير من الأنشطة المعتمدة أثناءها، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على ضرورة الالتزام بالحضور في الأسبوع الذي يسبق الامتحانات.

هل يحسب الغياب في الاسبوع الميت

يحسب الغياب في أسبوع الميت في وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، حيث تعطلت الدراسة بغياب الطلاب وعدم حضور المدارس استعداداً للامتحانات النهائية، حيث تم تسمية أسبوع الميت بهذا الاسم، لأن العملية التعليمية توقفت خلالها.

وتؤكد على أن المشرفين التربويين يحترمون الانضباط من خلال زيارة “الحد الأدنى” لثلاث مدارس في اليوم لكل مشرف في المدرسة بما في ذلك الغياب عن نظام نور، كما وجه مشرفي الوزارة لزيارة جميع الأقسام لتحقيق الانضباط المدرسي.

موعد الأسبوع الميت لعام 1444 في المملكة العربية السعودية

يبدأ أسبوع الموت للفصل الدراسي الأول في اليوم السادس من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، ويبدأ أسبوع الميت للعام الدراسي 1444 يومًا 29 مايو 2023 م، الموافق التاسع من ذي القعدة 1444 هـ، حيث تتعدد المدارس في المملكة العربية السعودية تحسب الغياب وتعاقب الطلاب وفق القواعد والأنظمة.

كم من الوقت باقي حتى الأسبوع الميت للفصل الأول 1444

من المقرر أن يبدأ أسبوع الميت في المملكة العربية السعودية في 6 نوفمبر 2022، الموافق 12 ربيع الثاني 1444، وسنقوم بإرفاق العداد الرقمي للوقت المتبقي.

مقالات ذات صلة