اذا خاض فريق كره قدم 25 مباراته فاز في 17 مباراه

اذا خاض فريق كره قدم 25 مباراته فاز في 17 مباراه، تعتبر الرياضة عنوان الشعوب لكونها تزيد الصلات الطيبة وتقربهم من بعضهم البعض فإننا نرى النسبة المستخدمة في أشياء كثيرة من حولنا، على سبيل المثال عندما نشتري أي منتج غذائي، نقرأ بعض النسب المئوية عليه التي تشير إلى المحتوى الغذائي لهذا المنتج، وبهذا سنتحدث عن هذا المقال عن النسبة المئوية وعلاماتها وكيفية حسابها.

تعريف النسبة المئوية

تُعرّف النسبة المئوية بأنها كسر مقامه مائة وهو الكسر الذي يمثل المقارنة بين العددين، لأنه مصطلح للمفاهيم المستخدمة في المقارنات، لأنه يتكون من بسط تكون فيه القيمة الجزئية المعبر عنها من المقام، وهي القيمة الإجمالية، حيث يتم احتساب النسبة المئوية بقسمة الرقم الجزئي على العدد الصحيح وضربه في 100٪. تتضمن أمثلة النسب المئوية ما يلي

  • الكسر 1/5 أي ما يعادل 20٪.
  • الكسر 4/5 يساوي 80٪.
  • الكسر هو 1/2، وهو ما يساوي 50٪.

اذا خاض فريق كره قدم 25 مباراته فاز في 17 مباراه

بعد أن تعرفنا على النسبة وبعض الأمثلة عليها، نصل الآن إلى إجابة السؤال السابق، حول نسبة المرات التي فاز فيها الفريق بالمباريات التي خاضها، لأن الإجابة الصحيحة هي

  • 68٪.

تم الحل/ اذا خاض فريق كره قدم 25 مباراته فاز في 17 مباراه

إذا لعب فريق 25 مباراة، فاز في 17 مباراة. عند حساب نسبة فوز الفريق في المباريات التي لعبها، نقسم عدد المباريات التي فاز بها الفريق على إجمالي عدد المباريات التي خاضها، ثم نضرب النتيجة في 100.٪.

  • نسبة فوز الفريق 17/25 = 0.68.
  • ثم يمكننا الحصول على النسبة المئوية بضرب النسبة المئوية السابقة في 100، وهي 0.68 × 100 = 68٪.

اهمية النسب المئوية

اشتق العلماء علامة النسبة المئوية من اللغة اللاتينية وسميت النسبة المئوية، أي النسبة المئوية، ثم تطورت هذه العلامة وفقًا للغة الإيطالية، لتظهر مؤخرًا، ويتم تحديد شكلها النهائي، لتصبح دائرتين تفصل بينهما – أفقي واحد. قطري خط٪.

مقالات ذات صلة