من هي سارة بلالي ويكيبيديا

من هي سارة بلالي ويكيبيديا، بين الحين والآخر تخرج على الإعلام نماذج عربية استطاعت أن تُحقق اختراقًا في العلوم المهنية والصحية، وفي الوقت الذي نشط فيه انتشار فايروس كورونا في العالم خرجت العديد من العقول في مختلف أقطار العالم، استطاعت أن تُحقق انجازًا في الكشف عن طرق وأساليب جديدة للقضاء على الفايروس كان من بينهم المغربية سارة بلالي التي تمكنت وفق مصادر إعلامية مغربية أن تكتشف أول صورة مجهرية للفايروس المسبب للوباء وقد تم التعويل على تلك الصورة في اكتشاف العلاج الذي أنقذ آلاف المصابين في مختلف أقطار العالم، فمن هي سارة بلالي ويكيبيديا وما هي انجازاتها في مجال محاربة فايروس كوفيد 19 المستجد.

من هي سارة بلالي ويكيبيديا

مغربية من مواليد الدار البيضاء، حاصلة على البكالوريوس في علوم الفيزياء وماجستير دولي في علوم الصحة والتنمية عام 2015.

التحقت تاليًا بمعهد ومستشفى الجامعي الفرنسي في مارسيليا تحت إدارة البروفيسور الفرنسي ديدييه راوولت، أحد كبار علماء الفيروسات في العالم. وتعمل حاليًا في فريق المجهر الإلكتروني معه.

في الوقت الذي انتشر فيه فايروس كوفيد 19 في العالم كانت ضمن الفريق البحثي الذي كشف عن الفايروس واستطاع أن يضح الخطوط العريضة في الخطة العلاجية للمصل الذي يُمكن المصابين من التشافي والتعافي منه، كما أنها حصلت على براءة اختراع في إنتاج محلول للحفاظ على البكتيريا المعوية التي يتم استخدامها في علاج أنواع أخرى من البكتيريا التي تُصيب الجهاز الهضمي وتعمل على إتلافه.

سارة بلالي تسجل براءة اختراع

تمكنت العالمة العربية المغربية سارة بلالي من تسجيل براءة اختراع تقوم على إنتاج محلول يعمل على المحافظة على البكتيريا المعوية من أجل علاج أنواع أخرى من البكتريا التي تفتك بالجهاز الهضمي وشكل المحلول لبنة أولى لإنتاج دواء على شكل كبسولات بسيطة التكلفة بدلًا من الطرق المكلفة والمعقدة المعمول بها سابقًا.

كما أنها تعمل حاليًا ضمن فريق المجهر الإلكتروني على أنواع أخرى من البكتيريا والفيروسات ضمن مشروع طبي تقوم على رعايته شركة هيتاشي اليابانية وسيتم قريبًا الإعلان عن نتائج الدراسات التي تمت بشكل رسمي.

سارة بلالي صورة فايروس كورونا

وفقًا للمعلومات المنشورة على صفحات الانترنت فإن العالمة المغربية سارة بلالي كانت من أوائل الأشخاص في المهد المستشفى الجامعي الفرنسي التي تمكنت مع فريق البحث من الحصول على صورة لفايروس كورنا مكن الجهات الطبية من الوصول إلى علاج يحتوي على الكلوروكين كان لاستخدامه أثرًا إيجابيًا كبيرًا في علاج آلاف المصابين لفايروس كورنا في مختلف دول العالم وفقًا لنتائج الأبحاث والتي أثبتت أنه لا يحتوي على أي مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة على صحة المصابين والمرضى بالفايروس المستجد.

هل فايروس كورونا صناعة صينية

بعض العلماء الذين اهتموا بالتعرف على فايروس كورونا أثبتوا أن الفايروس صناعة صينية وأنه بات في أطوار انتهائه الأخيرة، لم تُصرح العالمة العربية المغربية بقبول الفرضية أو نفيها مكتفية بالتأكيد أن الفريات جميها واردة وقائمة على الاختبار العلمي والطبي وأن أي دليل يُمكن أن يُساق في هذا المجال من شأنه فقط أن يُؤكد أو ينفي تورط الصين في صناعة الفايروس، لافتة إلى وجود مؤشرات قوية إلى انتهاء الفايروس في الوقت الحالي خاصة مع انتاج الأدوية والعقاقير التي تحد من مضاعفات انتشاره في الأوساط الدولية المختلفة.