يبين الشكل التالي المسافة التي قطعها زيد بسيارته خلال رحلة أي العبارات التالية صحيحة؟

يبين الشكل التالي المسافة التي قطعها زيد بسيارته خلال رحلة أي العبارات التالية صحيحة؟، تعتبر الفيزياء الحركية من أهم العلوم وأكثرها تكرارا وخاصة في البرامج المدرسية وسنجيب على هذا السؤال بالإضافة إلى شرح مفهوم المسافة في الفيزياء وما هو القانون المستخدم في حسابها، يبين الشكل التالي المسافة التي قطعها زيد بسيارته خلال رحلة. أي العبارات التالية صحيـحة؟

يبين الشكل التالي المسافة التي قطعها زيد بسيارته خلال رحلة أي العبارات التالية صحيحة؟

تعتبر العلاقة بين السرعة والمسافة من أهم الأشياء التي يجب على الطلاب فهمها ومعرفة كيفية حسابها، وإليكم مثال على هذه العلاقة، حيث قطع زيد مسافة عندما قام برحلة بالسيارة وسأل عن الوقت والمسافة المقطوعة في هذه الرحلة والجواب على هذا السؤال يبين الشكل التالي المسافة التي قطعها زيد بسيارتـه خلال رحلة أي العبـارات التالية صحيحة؟

  • قاد زيد سيارته للساعة الأخيرة بسرعة ثابتة تبلغ ثمانين كيلومترًا في الساعة.

مفهوم المسافة

تعرف المسافة بأنها المسافة بين نقطتين على سطح الأرض، ويتم تحديد المسافة من حيث الوقت للتعبير عنها، خاصة عند القيام بأنشطة يومية مثل المشي أو القيادة، وتجدر الإشارة إلى أن قياس المسافة في هذه الأنشطة ليس كذلك قياس علمي دقيق، ولا يشمل هذا التعبير قياس سرعة الضوء التي تقدر في علم الفلك بالسنوات الضوئية.

ما هو قانون المسافة في الفيزياء

هو الخط الذي يربط بين نقطتين يتحرك من خلاله الجسم من مكان إلى آخر، وتقاس هذه المسافة بالمتر أو السنتيمتر أو الكيلومتر حسب النظام المتري، والمسافة تحسب بالقانون (سرعة الجسم × الوقت)، حيث تكون السرعة مترًا واحدًا في الثانية والوقت ثانية واحدة، وبالتالي تكون المسافة مترًا.

مقالات ذات صلة