هل التعرق من علامات الشفاء من الإنفلونزا والرشح

هل التعرق من علامات الشفاء من الإنفلونزا والرشح، اكثر ما تنشط الانفلومزا في فصل الشتاء، حيث تنتقل بسرعة بين الاشخاص لتكون سريعة العدوى والانتشار،  هذا السؤال من أهم الأسئلة التي يرغب الأشخاص المصابون بأعراض الأنفلونزا الشديدة وأسرهم في معرفة إجابة لها، لذلك يتم شرح أعراض الأنفلونزا والفرق بينها وبين فيروس كورونا، بالإضافة إلى علامات الشفاء منها، الأنفلونزا وما إذا كان التعرق جزءًا منها أم لا.

ما هي أعراض الانفلونزا

عادة ما يصاحب الإنفلونزا ظهور الأعراض التالية لدى المريض

  • فقدان حاسة الشم.
  • صداع الراس
  • غالبًا ارتفاع طفيف في درجة الحرارة.
  • تراكم المخاط في الحلق والصدر مما يسبب احتقان الحلق.
  • يخرج المخاط من الأنف طوال فترة الإصابة.

هل التعرق من علامات الشفاء من الإنفلونزا والرشح

يعتقد الكثير من الناس أن زيادة التعرق أثناء الأنفلونزا هي إحدى علامات الشفاء من المرض، وفي الحقيقة هذا ليس صحيحًا، حيث يحدث التعرق المفرط بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي تصاحب الأنفلونزا عادةً، ويدل على ذلك حقيقة أنه مع نزلات البرد المعتدلة يتعافى الشخص من الانفلونزا دون التعرض لظهور التعرق الغزير من جسده أثناء التعافي ولكن مع هذا التعرق ورغم أنه لا يشير إلى الشفاء إلا أنه يظهر مقاومة الجهاز المناعي للأنفلونزا.

طريقة التخلص من الانفلونزا بسرعة

يمكن القضاء على الإنفلونزا بسرعة عن طريق القيام بما يلي

  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة يحتاج المريض لمنح جهازه المناعي مساحة للراحة حتى يتعافى، لذلك يفضل أن يبقى المريض بجانب سريره ويتجنب الأنشطة التي قد تكون مرهقة له.
  • شرب الكثير من السوائل يفضل أن يشرب الشخص المصاب بالأنفلونزا الكثير من السوائل للتعويض عن الكمية التي يفقدها الجسم بسبب ارتفاع درجة الحرارة وإفراز المخاط من الأنف.
  • تناول الكثير من الخضار والفاكهة الخضار والفواكه تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية جهاز المناعة والتعافي من الإنفلونزا.
  • تناول العسل بانتظام يعتبر العسل من أهم العناصر التي تخفف من احتقان الحلق، بالإضافة إلى تهدئة السعال وتقوية المناعة، لذلك يفضل تناول ملعقة منه صباحًا ومساءً للتغلب على الأنفلونزا.
  • تناول الأدوية بانتظام يجب أن يحرص المريض على تناول الأدوية التي تخفف الاحتقان وتسكّن السعال والألم لمساعدة جهاز المناعة على التخلص من المرض.

التمييز بين اعراض الانفلونزا واعراض الكورونا

يرغب الكثير من الناس في معرفة الفرق بين أعراض الأنفلونزا وأعراض الكورونا، لذلك نوضح الفرق بينهما على النحو التالي

العرضسواء حدث أم لا في مريض مصاب بالأنفلونزاوهل تحدث لمريض كورونا أم لا
السعاليظهر على المريضيظهر على المريض
تشعر بألم في العضلاتعادة لا يشعر المريض بذلكعادة ما يشعر به المريض
سيلان الأنف المصاحب للعطسيظهر عادة في المريضعادة لا يظهر على المريض
انسداد الأنفيظهر عادة في المريضيظهر عادة في المريض
فقدان التذوقعادة لا يظهر على المريضيظهر عادة في المريض
لدي حمىيمكن أن يحدث للمريض في بعض الأحيانيظهر عادة في المريض
إسهالعادة لا يحصل عليها المريضيظهر عادة في المريض
قيء متكرريمكن أن يحدث للمريض في بعض الأحيانيمكن أن يحدث في كثير من الأحيان للمرضى
إلتهاب الحلقيظهر عادة في المريضيظهر عادة في المريض

المفاهيم الخاطئة حول اسباب الاصابة بالانفلونزا

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول مرض الأنفلونزا بسبب انتشاره وتعرضه للعديد من الأشخاص حول العالم سنويًا، لذلك سنذكر هذه المفاهيم الخاطئة هنا ونصححها حتى يكون الجميع على علم بالمعلومات الصحيحة عن هذا المرض

  • إذا خرجت بشعر مبلل، فسوف تصاب بنزلة برد يعتقد الكثير من الناس أن هذه المعلومات صحيحة، لكنها ليست صحيحة، الشيء الوحيد المهم هو أن الهواء البارد والرطوبة يحفزان الفيروسات الكامنة في الجسم، لكنهم لا يفعلون ذلك، تفرخ من العدم يؤدي إلى الإصابة.
  • ما لم تشعر بارتفاع في درجة الحرارة … لا يمكنك نقل العدوى للآخرين يعتقد الكثير من الناس أن الأنفلونزا لا تأتي مع ارتفاع في درجة الحرارة، وأنها ليست خطيرة، وفي الحقيقة هذا ليس صحيحًا، لأنه ممكن لكل شخص مصاب، تصيب نزلات البرد الآخرين سواء ارتفعت درجة حرارته أم لا، ودرجة الحرارة المرتفعة بحد ذاتها تشير فقط إلى قوة جهاز المناعة لدى الشخص، حيث يمكن لأي شخص آخر أن يصاب بنفس العدوى، إلا أن الفيروسات تهاجمهم بشكل أكثر عنفًا، مما يتسبب في إصابته، أقوى مع وجود أعراض.
  • لا تأكل مشتقات الألبان أثناء الإصابة بالإنفلونزا معظم منتجات الألبان لا تضر المصاب بالأنفلونزا، ولكن هذه المنتجات لها العديد من الآثار الإيجابية من خلال تقوية جهاز المناعة وإمداد الجسم بالعناصر التي فقدها أثناء المرض ولكنها انتشرت في الأوساط الشعبية أنه يجعل المرض أسوأ لأنه يمكن أن يزيد من احتقان الحلق عن طريق زيادة سماكة المخاط المتراكم في الأنف والحنجرة.
  • تناول المزيد من الطعام أثناء المرض يفيد الجسم لا شك أن تناول المزيد من الفاكهة والخضروات يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة، ولكن مع ذلك، فإن زيادة كميات الكربوهيدرات والدهون في النظام الغذائي لن يفيد الجسم ولا يضره، حيث أن يحتاج الجسم للراحة خلال هذه الفترة وللتعويض عن بعض الفيتامينات التي فقدها وبشكل عام عدم زيادة كميات الطعام.

طرق الوقاية من عدوى الانفلونزا

يجب على الشخص أن يتخذ الخطوات التالية لحماية نفسه من الإصابة بالإنفلونزا

  • اشرب ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يوميًا.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم بحيث لا يقل إجمالي عدد ساعات النوم في اليوم عن 8 ساعات.
  • الاعتماد على الخضار والفواكه في النظام الغذائي للشخص طوال اليوم.
  • – القيام بتمارين بين الحين والآخر لتقوية الجسم وزيادة مناعته.
  • عدم إهدار طاقة الجسم على أشياء غير مجدية لأنه يضعف جهاز المناعة.

شاهد ايضا ..الأطعمة الصحية لمرضى سرطان الغدد الليمفاوية