كم مدة بقاء الحشيش في البول ويكيبيديا

كم مدة بقاء الحشيش في البول ويكيبيديا، أن الكثير من الدول العربية تقوم إلى إجراء تحليل البول لكافة الموظفين عند التوظيف لتعرف إذا كان يتناول الحشيش أم لا، وكذلك السائقين على المركبات العامة لانه يفقده التركيز مما يؤدي إلى حدوث الكثير من حوداث السير، بحث الكثير عن كيفية التخلص منه، وما هي المدة التى يبقي بها الحشيش في البول، التفاصيل التالية عبر مقال شبكة الصحراء.

كم مدة بقاء الحشيش في البول ويكيبيديا

أن مدة بقاء الحشيش في البول لا يوجد لها قاعدة محددة أو رقم ثابت، حيث تختلف من شخص إلى آخر، ومثال هو الشخص الذي يقوم بتدخين الحشيش إلى فترة زمنية طويلة ويكون بصورة إدمانية يحتاج إلى فترة زمنية طويلة حتى يتم التخلص من الحشيش قد تصل إلي شهرين أو أكثر.

كما أن الشخص الذي يقوم بتدخين الحشيش إلى فترة زمنية قليلة وعلى صورة غير إدمانية، حيث إن مدة بقاء الحشيش في البول تكون صغيرة ومن الممكن أن تتراوح ما بين 15 إلى 21 يوم، حيث أن الشخص حديث التعاطي وغير المستمر في تناوله بانتظام فإن مدة بقاء الحشيش في البول تكون قصيرة وهو يحتاج إلي 10 أيام أو أقل.

أضرار الحشيش

يوجد الكثير من أضرار الحشيش على الجهاز التنفسي، وهي تأثير على الرئة تحديدا إذا اختلط بالتبغ، كما يتكون دخان الحشيش على مواد كيميائية خطيرة أبرزها، أول أكسيد الكربون الذي يسبب الاختناق، وإذا تمادى مدمن الحشيش في تدخين الحشيش مما يؤدي إلى إصابته بسرطان الرئة، تأثير الحشيش على الجهاز المناعي كما أن تدخين الحشيش يؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي، مما يجعل المتعاطي عرضة للكثير من الأمراض المعدية والفيروسات.

ما هي أضرار الحشيش على المخ

يؤدي إدمان الحشيش إلى حدوث ضمور في المخ بالكلية، كما إن تدخين الحشيش وتعاطيه يؤثر على إدراك الإنسان ووعيه بشكل كامل، ويؤدي إلى الهلوسة مما يجعل المتعاطي يتخيل ويرى ويسمع أشياء وهمية، يذكر أنه يدخل في أضرار الحشيش على المخ كذلك الخمول والكسل وضعف التركيز مما ينتج عنه فقدان الإحساس بالزمان والمكان.

أضرار الحشيش على الجهاز العصبي

أن الحشيش يعمل على حدوث اضطرابات، كما و يظهر في تحويل مزاج المتعاطي من الخمول وعدم التركيز إلى التنبه والقلق خلال فترة قصيرة. مما يضعف الوظائف العصبية للمتعاطي.

أضرار الحشيش على الحامل والجنين

هناك الكثير من اضرار الحشيش على الحامل وهي، ارتفاع ضغط الحامل، التى يعمل على التسبب في الاجهاض، قد يُؤدي إلى موت الطفل بعد الولادة، كما يعمل على ضعف المناعة، وتُصبح المرأة الحامل أكثر عُرضةً للأمراض، وحدوث سرطان الدّم عند الأطفال، مع وجود أثار المواد المخدرة في الثدي التى تؤثر على حليب الأم فيُقلّل وجود الحليب في الثّدي، ويُصاب الطّفل حديث الولادة برعشة في جسمه، صعوبة الرِّضاعة.

مقالات ذات صلة