لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال

لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال، تعتبر السعة التخزينية هي الوحدة الأساسية في الكمبيوتر، بحيث تعتبر الملفات والمجلدات هي التي تستقبل وتعالج بيانات الإدخال ويحولها إلى معلومات مفيدة.يحتوي على وحدات تخزين للتعبير عن كمية المعلومات التي تم تخزينها وبالتالي حساب مساحة الذاكرة في الحاسوب ومن خلال مفهوم ضغط الملفات وخصائصها بالإضافة إلى طريقة ضغط الملفات وفك ضغطها.

لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال

تُعرَّف ذاكرة الكمبيوتر بأنها خلايا محددة مرتبة داخل بطاقة تخزن البيانات بعد معالجتها ؛ ثم يتم عرضها على شاشة الكمبيوتر، وهناك نوعان من ذاكرة الكمبيوتر الذاكرة المؤقتة، والتي تعرف بذاكرة الوصول العشوائي، والذاكرة الدائمة، والتي تسمى أيضًا ذاكرة القراءة فقط. الجواب الصحيح على السؤال أعلاه هو

  • ضغط الملفات والمجلدات.

تشغل الملفات والمجلدات المضغوطة مساحة ومساحة تخزين أقل داخل الكمبيوتر وتتمتع بمعدل نقل أسرع من الملفات غير المضغوطة عند مشاركتها خارج الكمبيوتر، كما أن إدارتها تشبه إدارة الملفات غير المضغوطة.

طريقة ضغط الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

تستخدم طريقة ضغط الملفات لإعطاء الملف أو المجلد حجمًا أصغر وبالتالي توفير مساحة أكبر على القرص الصلب دون تغيير محتواه أو تكوينه، ومن أشهر البرامج المستخدمة في ضغط البيانات برنامج WinZip، والذي يتميز باحتوائه على مستويات متعددة على أساس دعم تنسيق ملف الأرشيف. من ناحية أخرى، هناك طريقتان لضغط الملفات

  • ضغط بيانات التسرب، وهو طريقة ضغط البيانات في ملف معين مع تجاهل البيانات المميزة على أنها غير ضرورية.
  • ضغط البيانات بدون فقدان البيانات، وهي طريقة لضغط البيانات لمنع الضياع، وهي شائعة الاستخدام في ملفات وصور البرامج مثل الأشعة السينية في الصناعة الطبية.

خطوات ضغط الملفات

لضغط ملف أو مجلد معين، نجد أولاً هذا الملف، ثم نضغط بزر الماوس الأيمن على الملف ونختار الأمر إرسال إلى، ثم نضغط على مجلد مضغوط. بعد ذلك، سيكون ملفًا أو مجلدًا جديدًا مضغوطًا. تم إنشاؤه باسم وموقع مشابه للملف أو المجلد قبل الضغط، ومن الممكن إعادة تسمية الملف المضغوط عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على المجلد أو الملف الذي تم ضغطه واختيار أمر إعادة التسمية ؛ ثم أدخل الاسم الجديد واضغط على زر Enter.

كيف يمكنني فك ضغط الملفات

لفك ضغط ملف أو مجلد واحد من مجلد مضغوط مسبقًا، يتم تحديد موقع هذا المجلد ؛ ثم افتحه واسحب الملف أو المجلد من المجلد المضغوط إلى موقع آخر حيث تم حفظ ملف zip الأصلي.

مقالات ذات صلة