الشعار الوطني هو رمز الدولة وهويتها نراه مرفوعا على المدارس

الشعار الوطني هو رمز الدولة وهويتها نراه مرفوعا على المدارس، يعتبر الشعار الوطني دليل ومرشد للجميع لكي يتعرفوا على الجنسيات والاعلام الخاصة بالدول والشعار الوطني هو هوية أي دولة في العالم كله، ولكل دولة شعارها الخاص الذي يمثلها في العالم كله شعار المملكة العربية السعودية، وكل ما يتعلق بهذا الشعار.

تعريف الشعار الوطني

الشارة الوطنية هي بيان أو شكل لما تفعله الدولة لتعكس هويتها والتوجه العام للمجتمع ويصف تنظيم هذه الدولة ونوايا جماعتها الحاكمة غالبًا ما يكون هذا الشعار مكتوبًا باللغة الرسمية لتلك الدولة الدولة، ولكن يمكن أيضًا كتابتها بلغات أخرى.

الشعار الوطني هو رمز الدولة وهويتها نراه مرفوعا على المدارس

الشعار الوطني هو رمز الدولة وهويتها نراه مرفوعا على المدارس

الشعار الوطني هو رمز للدولة يعبر عن هويتها عندما تراها مرفوعة في سماء البلاد يمكننا رؤيته فوق المدارس والجامعات والمراكز الحكومية والسفارات والمطارات وأيضًا جميع الأماكن العامة.

  • العبارة الصحيحة.

تفاصيل الشعار الوطني للمملكة العربية السعودية

تم تصميم الشعار الوطني للمملكة العربية السعودية عام 1950 م يتكون الشعار من سيفين عربيين مزخرفين ومتقاطعين تعلوهما نخلة يرمز السيفان الموجودان في الشعار إلى الحصانة والقوة والتضحيات التي قدمها شعب المملكة العربية السعودية، وترمز شجرة النخيل إلى النمو والحيوية والازدهار في المملكة.

صور العلم القديم للمملكة العربية السعودية

كان علم المملكة العربية السعودية أخضر وأبيض ظهر في ذلك اليوم وتم اعتماد هذا العلم في عام 1744 م (النسخة الأصلية) الذي تم اعتماده بعد قيام الدولة السعودية الأولى، واستمر هذا العلم حتى الثانية تأسيس الدولة ومع بداية التأسيس الثالث تم وضع الإصدار الحالي في 4 فبراير 1973 م وذلك بموجب المرسوم الملكي السعودي رقم م / 3 صادرة بتاريخ 2/10/1393 هـ.

مقالات ذات صلة