حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية، يبحث العديد من الاشخاص في السعودية عن حكم مؤثرة ومعبرة عن اليوم الوطني السعودي للاذاعة المدرسية، واجمل الحكم عن اليوم الوطني نبينها لكم، لأن الوطن هو أرقى الوجود ويستحق أن يغمره ألطف وأحلى الكلمات وأن يتقدس ويمجد، خاصة في ضوء اقتراب اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، القصة وفي الأسطر التالية سوف نقدم تذكيرًا بمعنى الوطن وقيمته في الوعي كما سيتم عرضه.

مقدمة موجزة عن الوطن

بسم الله تعالى نفتتح اليوم راديو مدرستنا عن الوطن والوطنية واليوم الوطني 92 للمملكة العربية السعودية قبل 92 عاما حدث عظيم في تاريخ المملكة وبقيادة واشراف حكيم للملك المؤسس الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، الذي جمع الأمة في كلمة واحدة ووحد الصفوف تحت راية خضراء مطرزة بكلمة “جلالة”، أسس الدولة وحافظ على كرامة المواطن السعودي في هذا اليوم، بعد أن غمرت رمال البطحاء بدماء شهداء الشرفاء، الذين استحقوا وجودنا ونعيش في سلام ورخاء، وتضحياتهم بالأمس عزة وعزة وشرف، ونعتز بالوطن وبشعب الوطن، والآن نفتح الطريق للطالب المجتهد والمتميز ( ……) للصعود إلى المنصة لتكريمنا نفتح الإذاعة بكلام طيب تلاوة عطرة من كتاب الله.

حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

زملائي الطلاب، بعد الصلاة والسلام على أفضل الإبداعات، أخاطبكم ببعض ما لدي في جيبي من الكلمات الرقيقة والحكمة التي تعكس حب الوطن في هذا اليوم المجيد

  • الوطن هو كرامة الإنسان، وحب الوطن هو العبادة، ومن أجل الوطن، يجب احترام الأحباء الأعزاء، وعلى أرض المملكة العربية السعودية، تمت التضحيات وسفك الدم الطاهر، اليوم الوطني مرتبط بهذه التضحيات التي يجب علينا تكريمها، فاليوم الوطني ليس مجرد تاريخ تحدده الأرقام، بل هو رمز معطر برائحة التاريخ وأمجاد من سبقونا في التضحية، يجب أن نتعلم ذلك على الوطن الذي نحبه أن يحترم تاريخه الذي يحده المجد، ولنتأكد دائمًا من أن الوطن الأم الذي لا نحميه لا يستحق أن نعيش على أرضه، واليوم الوطني يروي القصص والقصص التي حثت الملك المؤسس و رجاله الكرام، لمعارك الوجود والكرامة التي واجهوها يوم إعلان الدولة كيانها وقوتها الحالية.
  • ويبقى تاريخ الشعوب كمادة تنسجها الأم ونعانقها يوم الاغتراب.

أجمل حكمة عن اليوم الوطني ملهمة مكتوبة

تحتفل الأمم كل عام بعيدها الوطني الذي يعني القداسة والطهارة، وفي اليوم الوطني يحتفل شركاء الوطن بإسهامات إيجابية تعبر عن تصميم للأمة وحبها وإخلاصها لها وولاءها لها.

  • الوطن يحفظ كرامتنا وتضحيات الشهداء ونفتخر به وعزمنا يعلو عليه وبفضله نرفع رؤوسنا بين الشعوب والولاء للوطن رافضين كل ما ينال من هيبته.
  • الوطن الأم
  • يختلف مفهوم الوطن تمامًا عن تلك الرسوم التي نرسمها بأيدينا، فنرسم صورة بلد بحدوده وبحره وصحراءه، وفيه سهول وجبال، فهذا لا يعني الوطن، بل هو الصرح الذي نبنيه بأنفسنا بإرادتنا القوية ويبقى القلب باسمه.

أشهر اقوال الملوك عن العيد الوطني

وفيما يلي أهم مقتطفات من التاريخ الخالد من كلمات أصحاب السمو الملكي للمملكة العربية السعودية خلال مشاركتهم في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي

الملك المؤسس
  • يجب أن يعرف شباب المملكة كيف قامت هذه الوحدة لأنها تقوم على العقيدة الإسلامية، الوحدة العربية والإسلامية.
الملك فيصل
  • لقد وعدت الله وعدتك أن أعتمد كتاب الله دستورًا لي وأتبع الإسلام.
الملك خالد
  • ولما كان المؤمن القوي أفضل من الضعيف، فلا بد من بناء اقتصاد متين مثل المطلقة السعودية الموقرة، نبني فيه القدرة على مواجهة تحديات العصر، وهي القدرة التي وصلت إلى مستوى عال من الأداء.
الملك فهد
  • من يرى نهضتنا العلمية والعمرانية والصحية، ويعلم ما كنا عليه من قبل كدولة مهجورة، لا يصدق أن النهضة المجيدة كانت في هذا الوقت القياسي، كل ذلك بسبب الله ونهايته وتمسكنا بالقرآن، والسنة النبوية الشريفة.
الملك عبدالله
  • يا شعبنا الكرام، الله أعلم أن مكانتك في قلبي الذي أحملك من خلاله دائمًا، وأنني أحصل على عزيمتي وعونتي وقوتي من الله ومن ثم منك.
الملك سلمان
  • مواطن سعودي وكل شبر من ارض وطني الغالي وطننا موضع عنايتي واهتمامي، المواطنون متساوون لا فرق بينهم والمناطق كلها سعودية بالنسبة لي، أطمح إلى إشراك الجميع في بناء الوطن والمستقبل.
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
  • إن الأمن والاستقرار الذي تعيشه السعودية والنهضة التي تشهدها وما تزخر به من ثروات وموارد بشرية وموقع السعودية الاستراتيجي كلها تصل إلى مصاف الدول وعلينا أن نحمد الخالق، ونشكره على نعمته وبركاته.

قصيدة عن اليوم الوطني السعودي مكتوبة

والآن نقدم لكم فقرة شعرية عن اليوم الوطني من خلال كلمات بصوت مدرس اللغة العربية (…)، والتي ستسعدنا كما اعتدنا في الأسلوب البلاغي، مع كلمات منتقاة عن اليوم الوطني، والملك المفدى

لا، قصيدتي، القصيدة مكرسة للمملكة والملك والشعب.

تحولت ليالي الوطن هذه إلى اللون الرمادي *** بعيون من يغلي البلد ويفتقده

ساعات الوطن الأم هي لحظات وردية *** ستكون العين سعيدة ما دمت تعتني بها

يا خادمة البيت رمز الريادة *** حامية حاميتها وإن شاء الله حاميها

نحن حماة كلب متعب وجندي

أروع الحكم والاقوال عن الوطن

يظل الوطن الأم محبوسًا في قلوبنا أمام أذهاننا، فالوطني المحترم هو الشخص الذي يدرك أهمية الوطن الأم ومستعد دائمًا للتضحية من أجل رفعه ومستعد للتضحية بروحه بثمن بخس في المقابل، على ضوء البلاد، وفيما يلي أجمل ما قال وخالد عن الانتماء للوطن

  • وحيثما يجد الإنسان رزقه فهذا هو بيته.
  • الوطن شجرة طويلة وطيبة، تنمو في أرض اللطف، وتعيش بالبذل والجهد.
  • الانتماء للوطن مثل الانتماء إلى الأم، فالوطن مثل الأم الحنان والحنان.
  • حب الوطن هو الحب الوحيد بلا مصالح، وهو يقوم على الانتماء والوفاء والإخلاص لتضحيات من سبقونا في بنائه.
  • وطن لا نحمي ولا نستحق أن نعيش على أرضه.
  • المنزل هو المكان الذي يمكن أن تذهب إليه قدميك، لكن إيقاعك مرتبط بأرضها.
  • والمريض في المنفى يعيد الروح إلى رياح وطنه كما يعيد المطر الروح إلى الأرض القاحلة.

اروع حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية بالصور

يمكن للكثير من الناس أن يلجأوا إلى الصور والملصقات الجاهزة للتعبير عن ما يحدث في أنفسهم عن حبهم للوطن الأم، ويختارون الصور التي كُتبت عليها كلمات منمقة، غنية بالمشاعر والمعاني العميقة، من أجل حق القلب في سماعها، وانسجامًا مع نبضات المشاعر والوعي، ومن تلك الصور ما يلي.

مقالات ذات صلة