مشروع عن اليوم الوطني 92 لعام 1444-2022

مشروع عن اليوم الوطني 92 لعام 1444-2022، يعد اليوم الوطني السعودي من اهم الايام التي تمر بها السعودية، وتقيم السعودية الاحتفالات والمهرجانات على نطاق واسع من المملكة احياءا لليوم الوطني، الذي كان ولا يزال ذكرى خاصة جدًا لشعب المملكة العربية السعودية بأكمله لما تتمتع به من ذاكرة خاصة ومتميزة، كان بالفعل نقطة تحول كبيرة جدًا في تاريخ هذا البلد، و تكثر العطلات في هذا اليوم وتكثر فيه الازدهار الاقتصادي الخاص، مع بعض السلع والخدمات وخاصة التوزيعات والهدايا الوطنية في هذا السياق، سيتم إجراء دراسة جدوى لفكرة مشروع كامل ومربح لليوم الوطني، ستعرض بالتفصيل.

متى اليوم الوطني السعودي 92

(باللغة الإنجليزية اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية) وسبب الاحتفال به يعود إلى بعض الأحداث المهمة التي شهدتها المملكة في مثل هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر على مر السنين، وأهمها بالطبع هو الإعلان للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – بإعلان توحيد أجزاء المملكة لتصبح دولة واحدة مع تفعيل المرسوم الملكي الذي ينص على أن اسم هذه الدولة سوف يكون، من مملكة نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية، وذلك على وجه الخصوص في 23 سبتمبر 1932 م، وشهد اليوم نفسه أيضًا افتتاح جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية، إلى جانب تدشين صاري جدة العالي عام 2014، يشهد اليوم الوطني أيضًا عددًا كبيرًا من الاحتفالات والفعاليات المهمة سنويًا، ويصادف موعد العيد الوطني السعودي الثاني والتسعين يوم الجمعة (23/9/2022 م) الموافق أيضًا (16/2/1443 هـ).

مشروع عن اليوم الوطني 92 لعام 1444-2022

خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي، يأتي مواطنو المملكة لشراء عدد كبير من الأصناف في يوم العيد الوطني، لكن المواد الخام الخاصة بإنتاج هذه الأصناف وكذلك متاجر البيع بالجملة تقدم عددًا كبيرًا من العروض والخصومات عليها مع اقتراب الوطني، اليوم ومن هنا، يمكن استغلال الطفرة الاقتصادية لهذه الأغراض من خلال العيد الوطني وإقامة مشروع مربح في هذا اليوم، ومن الأمثلة على ذلك ما يلي.

مشروع بيع مستلزمات اليوم الوطني

كما أشار خبراء اقتصاديون داخل المملكة وخارجها إلى أن نسبة مبيعات متطلبات اليوم الوطني السعودي داخل المملكة مرتفعة للغاية في عالم الاقتصاد والتجارة، ولما كان جميع أبناء المملكة، كبارا وصغارا، ذكورا وإناثا، حريصون على الاحتفال بهذا اليوم المميز بشتى الطرق للتأكيد على حب الوطن وإضفاء البهجة والسعادة على قلوب الجميع ؛ ينصح الخبراء الشباب بالاهتمام بنشاط المشاريع الصغيرة ومحددة الأجل في هذه الأثناء مثل نشاط المشروع لبيع مستلزمات العيد الوطني وهو من المشاريع الموسمية التي يمكن تنفيذها يتبع.

قيمة رأس مال المشروع

رأس مال هذا المشروع صغير، بشروط أن الفرد لا يحتاج إلى نقاط بيع متخصصة، ولا يحتاج إلى عمال، لكنه ينفذ من قبل صاحب المشروع وحده، وهو مشروع موسمي ذو مدة محددة، و وبالتالي؛ يمكن البدء في هذا المشروع وتنفيذه برأس مال يتراوح بين 500 و 1000 ريال سعودي.

المستلزمات اللازمة للمشروع

يتطلب مشروع لوازم اليوم الوطني توفير أهم المنتجات والأغراض والمستلزمات الأساسية التي يقبلها أبناء المملكة خلال الاحتفال بالعيد الوطني، ومن أهمها ما يلي

  • صور الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة وصور الملك سلمان، بالإضافة إلى صور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله.
  • تسوق أعلام اليوم الوطني للأطفال وأيضًا أعلام اليوم الوطني للسيارات ونوافذ المتاجر والمتاجر.
  • إكسسوارات اليوم الوطني للأطفال والنساء والرجال الذين يرتدون دائماً ألوان علم المملكة وشعار اليوم الوطني.
  • الهدايا والنشرات الجاهزة لليوم الوطني.
  • قبعات وبالونات تحمل ألوان العلم السعودي أو هوية اليوم الوطني.
  • بروش العيد الوطني.
  • قمصان العيد الوطني وملابس العيد الوطني بشكل عام.
  • وشاح العيد الوطني.
  • اليوم الوطني للكيك والحلويات.
  • صور و تحيات العيد الوطني.

أماكن لشراء مستلزمات مشروع العيد الوطني

هناك العديد من الأماكن التي يمكن لصاحب المشروع من خلالها شراء متطلبات اليوم الوطني بأسعار مناسبة، مثل

  • أسواق ومنافذ البيع بالجملة منتشرة في العديد من محافظات ومدن المملكة.
  • الشراء من خلال بعض المتاجر عبر الإنترنت مثل Haraj.com ؛ أين تجد تجار جملة متخصصين في بيع مستلزمات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.
  • أثناء الشراء يفضل الحصول على الإمدادات من منافذ البيع أو التجار الذين يقومون بتوريد هذه الإمدادات في علب أو أكياس وعشرات من الكراتين المناسبة ؛ حتى لا يتحمل صاحب المشروع تكلفة الشراء من مكان آخر، خاصة أنه لا يمكن بيعه، دون تعبئته وامتلاكه دزينة خاصة به.

طريقة تسويق وبيع منتجات مشروع العيد الوطني

هناك مجموعة من المبادئ التوجيهية لتسويق وبيع المنتجات لهذا المشروع ؛ في حين يكتفي البعض بتسويق المشروع فقط بين الأقارب والمعارف من حولهم ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة في حالة الفتيات والنساء، في حين أن أصحاب الخبرة في هذا النوع من المشاريع ؛ وأشاروا إلى مجموعة من النصائح والإرشادات الخاصة بمشروع إمداد اليوم الوطني والتي ستزيد بشكل كبير من أرباح هذا المشروع، مثل

  • من الضروري الاعتماد على التسويق الميداني للمشروع وعدم الاكتفاء بالتسويق فقط بين المعارف في المنزل ؛ لأن هذا يمكن أن يقلل من أرباح المشرع إلى 300٪، وربما أقل من ذلك.
  • من الضروري اختيار قطع أرض مناسبة يمر بها المشاة والسيارات ويسهل ركنها وإمدادها سواء للمارة أو للسائقين.
  • من الضروري عرض عينة من جميع المستلزمات المتاحة للبيع بطريقة واضحة حتى يلاحظها الناس، وبالتالي ؛ يأتون لشراء كل الأشياء الضرورية لليوم الوطني.
  • تتضاعف نسبة نجاح هذا المشروع إذا كان مقر إقامته في مدينة أو محافظة مكتظة بالسكان من جهة وتكثر فيها احتفالات اليوم الوطني من جهة أخرى.
  • من الضروري البدء في بيع مستلزمات العيد الوطني مبكرًا، أي قبل أربعة أيام على الأقل من 23 سبتمبر، وهو اليوم الوطني، ويفضل بدء البيع من 17 سبتمبر كحد أقصى للبدء المشروع.
  • من الضروري أن تبدأ ممارسة البيع في الصباح ؛ خاصة وأن حركة المبيعات تنخفض كثيرًا بعد العاشرة مساءً.
  • احرص على عدم البدء بقيمة رأسمالية تزيد عن 1000 ريال سعودي وعدم المبالغة في شراء هذه المستلزمات بكميات أكبر من اللازم، معتبرا أن مدة المشروع قصيرة ولا تتجاوز في أغلب الأحوال 5 أيام بيع، وبالتالي ؛ من الضروري شراء الكميات المناسبة التي لا يمكن بيعها بالكامل إلا أثناء المشروع.
  • في حالة تسويق المشروع عبر الإنترنت فقط ؛ من الضروري تقديم خدمة التوصيل للعملاء ؛ للحصول على قدر جيد من الربح.

أبرز أفكار مشروع اليوم الوطني 92

لا تتعلق مشاريع العيد الوطني بالربح فقط ؛ بل بالإمكان إطلاق مشاريع ثقافية لهذا اليوم لزيادة الوعي والثقافة العامة بين أبناء المملكة وخاصة الشباب والأطفال، ومن الأمثلة في هذا الصدد ما يلي

  • تنظيم المعارض وورش العمل التي تعرض بعض الأعمال التي تعبر عن التراث الوطني السعودي والشعبي، وعرض منتجات ورش العمل سواء كانت رسومات أو مقالات أعدها الطلاب والشباب أنفسهم في هذه المعارض، وبيع هذه المقالات بأسعار مناسبة، أسعار العارضين.
  • تنظيم مهرجان العيد الوطني الذي يشمل حفلات مختلفة من خلال تنظيم برنامج احتفالي خاص وعروض فنية وألعاب للكبار والصغار، والحصول على مبالغ رمزية لدخول المهرجان.
  • تنظيم مسابقات ثقافية وفنية ومواهب متنوعة مع توزيع الهدايا على الفائزين وتسجيل وبيع النسخ الفائزة من القصائد والأغاني الوطنية الجديدة والنثر أو غيرها للمشاركين بأسعار رمزية.

مقالات ذات صلة