مقتل 7 جنرالات روس ونهاية صادمة لأحد القادة على يد قواته

مقتل 7 جنرالات روس ونهاية صادمة لأحد القادة على يد قواته ، وأعلن مسؤول غربي، الجمعة، أسماء 7 جنرالات روس، قال إنهم قتلوا حتى الآن، وآخر ممن أطيح بهم خلال الحرب في أوكرانيا.

قال مسؤول إن آخر شخص مات هو اللفتنانت جنرال ياكوف ريزانتيف، الذي كان قائد جيش الأسلحة المجمع 49 في المنطقة العسكرية بجنوب روسيا.

في غضون ذلك، أُعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الجنرال فلاسلاف يرشوف قد تم فصله من جيش الأسلحة المشتركة السادس.

أفادت الأنباء أن إقالته المفاجئة كانت بسبب الخسائر الفادحة والإخفاقات الإستراتيجية التي شهدها الجيش الروسي خلال غزو أوكرانيا.

وكان من بين القتلى الجنرال ماغوميد توشايف من القوات الخاصة الشيشانية التي أرسلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

صُدم المسؤولون العسكريون الغربيون بالعدد الكبير من الجنود وضباط الصف وكبار الضباط الروس الذين قُتلوا في الحرب الدائرة منذ نحو شهر.

يُعزى ارتفاع عدد القتلى جزئيًا إلى مشاكل الاتصالات واللوجستيات التي دفعت كبار الضباط إلى استخدام قنوات اتصال غير مشفرة تعرضوا لها للقوات الأوكرانية.

أعلن الكرملين، الجمعة، عن مقتل أكثر من 1300 جندي روسي في الحرب، لكن هناك تقديرات موثوقة في العواصم الغربية تصل إلى أربعة أو خمسة أضعاف هذا العدد.

ويعتقد المسؤولون أن حوالي 20 كتيبة تكتيكية منتشرة في أوكرانيا، يتراوح عددها بين 115 و 120، “لم تعد فعالة من الناحية القتالية” بسبب الخسائر المتكبدة شهر من المعارك، هذا رائع ”

كما ادعى أن قائد اللواء 37 بندقية آلية في روسيا قتل على يد قواته “نتيجة لحجم الخسائر التي تكبدها اللواء”.

وأضاف المسؤول “نعتقد أنه قتل عمدا على يد قواته”، مشيرا إلى أنه “دهس واعتبر أن هذه علامة أخرى على “التحديات الأخلاقية التي تواجهها القوات الروسية”.