شهادة وفاة شيرين ابو عاقلة

شهادة وفاة شيرين ابو عاقلة، أن الصحفية شيرين أبو عاقلة من كبار المراسليين في قناة الجزيرة الإخبارية، حيث قام الاحتلال الصهيوني في صباح اليوم بقتل الصحفية الشجاعة والمهنية، كتب العديد من التقارير الصحفية والإعلامية، عملت على تغطية العديد من الاقتحامات للجيش الصهيوني في أنحاء مختلفة من فلسطين، بحث الجمهور الفلسطيني لحظة سماعه خبر وفاتها عبر محركات البحث ومنصات التواصل عن حقيقة استشهادها وهي مجرد صدمة هزت الشعب الفلسطيني في صباح اليوم.

شهادة وفاة شيرين ابو عاقلة

توفيت الصحفية والإعلامية شيرين أبو عاقلة نتيجة إطلاق النار عليها من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، وهي أيقونة العمل الإعلامي في فلسطين، شاركت في كثير من التغطيات الإعلامية الفلسطينية، تتميز بشجاعتها الإعلامية، والقدرة على نقل الحقيقة بكل صدق وموضوعية دون خوف، وهي علم من أعلام الصحافة الفلسطينية، تعد الاستاذة في الصحافة، تعلم منها الكبار والصغار العمل الإعلامي، تقوم بإعطاء الكثير من التدريبات في قناة الجزيرة للشباب وتعطيهم القدرة العالية على مواصلة العمل الإعلامي رغم كل الظروف التي تواجههم من المحتل.

كم تبلغ شيرين أبو عاقلة من العمر

أن شيرين أبو عاقلة تبلغ من العمر 51 عامًا، تحمل الجنسية الفلسطينية، ولدت في بيت لحم ولكن عاشت في مدينة القدس، تعلمت مراحلها الثانوية والابتدائية في مدرسة الراهبات الوردية في بيت حنينا، من ثم درست المرحلة الجامعية في الأردن في البداية كانت في تخصص الهندسة المعمارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا من ثم انتقلت للدراسة في جامعة اليرموك تخصص الصحافة المكتوبة بنفس المحافظة.

زوج شيرين أبو عاقلة السيرة الذاتية

لم تتزوج وبقيت حياتها في العمل الإعلامي والصحافة، شاركت في التغطيات الإعلامية والصحفية، هي جرئية ولا تخاف من العدو الغاصب في عملها الإعلامي، تعرضت لكثير من الانتهاكات من جيش الاحتلال ولكن تبقي على مواصلة عملها الإعلامي والصحفي ولم ترسخ لسياسية الاحتلال في طمس الحقيقة.

السبب في وفاة الصحفية شيرين أبو عاقلة

جاء خبر وفاتها في ساعات الصباح الأولي حيث هز المجتمع الفلسطيني بالمفأجاة في موتها، وهي تتمتع بحب الجمهور والإعلاميين لها، لانها شخصية صابرة ومميزة في عملها الإعلامي والشخصي، وهي من الشخصيات الإعلامية التي تثابر في عملها الإعلامي ولا تتغيب يوم عنه إلا للظروف القاسية جدًا.

 استشهاد شيرين أبو عاقلة

يجب محاسبة الاحتلال على الجريمة البشعة التي قام بارتكابها في صباح اليوم الأربعاء الموافق 11 / مايو / 2022م، في مخيم جنين أثناء اقتحام الجيش الصهيوني المخيم لاعتقال المطلوبين وبعدها تعرض الجيش إلى اشتباكات مع الشبان مما أدي إلى إصابة شيرين بصورة مباشرة في الرأس، وإصابة الصحفي علي السمودي في الظهر وهو يخضع للعلاج في مشفي ابن سينا في المخيم.

نشر الرواد عبر منصة التويتر مقطع فيديو إلى اللحظات الأولى من استشهاد شيرين أبو عاقلة، وهي ملقي على الأرض ولا تحرك جسدها.

مقالات ذات صلة