دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب، مع ذهاب الطلاب الى المدرسة لاول مرة من العام الجديد، يدعو لهم ابائهم، ودعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي لهم، في اليوم الأول من المدرسة المكتوبة هي من الطلبات المباركة التي تتوق القلوب إلى معالجتها بعناية كبيرة، وذلك بالتزامن مع ذلك الوقت الخاص من العام الدراسي، حيث يتم استقبال العام الدراسي بمباركة، الطلبات التي تزيد من تفاعل الطالب مع الجو العام للمدرسة، من خلال زوارنا يمكنهم التعرف على أجمل أكثر من 200 طلب للأطفال في بداية العام الدراسي 2022، والتي تضم باقة من أجمل شكل الصلاة يا رب بعد أولادي في اليوم الأول من المدرسة 2022.

دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب

وهي من صور الصلاة المباركة التي يطلب فيها المسلم التوفيق من الله تعالى لأبنائه مع بداية عام دراسي جديد.

الصلاة الأولى اللهم اني رب العرش العظيم نسألك في بداية العام الدراسي ان توفق ابنائي في دراستهم واكتب لهم السعادة والنجاح طيلة حياتهم يا قادر يا كريم.
الصلاة الثانية والله أسألك التوفيق لأولادي والسعادة في كل مناحي الحياة.
الصلاة الثالثة اللهم امم كلام اولادي واهديه في دروب الدراسة لما تحب وترضى.

دعاء لأولادي في اليوم الأول من المدرسة

هناك العديد من الطلبات التي يتم تقديمها في تلك الساعات المباركة من العام الدراسي، تعبر عن أهمية العلم وضرورة التعلم، ومن أجمل الطلبات لأولادي في بداية العام الدراسي الجديد ما يلي

  • اللهم إنك من تساعدنا وأنت من يرحمنا اللهم أرجو منك في هذه الساعة أن تستقبل طلبي وتكتب لأولادي من علمك، غذاء غني يا رب.
  • اللهم ان العلم مكانه لا يعلمه سوى من يعرف مصيرك لانهم عرفوك بالعلم فارجوك مع بداية العام الدراسي الجديد زد معرفة اولادي وامنحهم السداد يا عزيزي
  • ربي العلم طريقنا اليك فاكتب اولادي صباح اول يوم دراسي احسن الدرجات و اقويهم مع آية الكرسي و اعوذ آمين.

دعاء اللهم وفق أولادي في أول يوم دراسي

الصلاة إلى الله من أهم النوافذ التي من خلالها يتغاضى المسلم عن الله تعالى، يستمد منها الثقة والفرح بما سيأتي، ومن خلالها يخاطب الأبناء بأجمل الطلبات إلى بداية العام الدراسي، بما في ذلك

دعاء الله لأولادي مكتوب في أول يوم دراسي
  • اللهم لما تشرق علينا شمس العام الجديد أتوسل إليك يا الله أن توفق أولادي في الخير ويحفظهم من الشر والشر والمعاصي ويزيدهم بنور العلم الذي من خلاله وصلت اليك.
  • اللهم زدنا في العلم والعمل ربي الكريم وبارك في الدين وفي الدنيا وفق الله اولادي لما تحب وترضى واكتب لهم التوفيق والابداع في العام الدراسي الجديد عزيزي السيد.
  • اللهم أرحم الراحمين وخير المدعوين والمستجيبين أسألك بكل خير ورحمة أن تهدي أبنائي إلى العلم والتعليم، وأن أكتب لهم أسمى الخطوات في الدنيا والآخرة.
  • يا رب أنت مولانا الذي لا إله إلا هو، أرجوك من خلال بركات العلم التي أسبغتها على أنبياءك، وهب لأولادي النجاح وزد فهمهم وامنح الإخلاص في الكلام الصادق وعمل.

أدعية لاطفالي في أول يوم دراسي مكتوب

إنه من أكثر الطلبات التي تم الحديث عنها مؤخرًا مع بدء العام الدراسي الجديد، وقد جاء في عدد من الطلبات، بما في ذلك ما يلي

  • يا رب أتوسل إليك في هذا اليوم المبارك أن تعطي أولادي أزهار المعرفة وتخرجهم من الصلاة.
  • أيها الرب الرحمن الرحيم المعين لمن يستغيث، أتوسل إليك، باسمك العظيم الذي أخفيه، أن أعطي أولادي ثمار المعرفة، وأن تهديهم لما فيه الخير والأمان في أي مشكلة.
  • اللهم أرشد أولادي لطاعتك، وساعدهم على تجاوز تقلبات الدنيا ومشقات الحياة، ووجههم في بداية العام الدراسي إلى الخير والسعادة في الدنيا وفي المستقبل.

اقرا ايضا…دعاء للابناء اول يوم دراسي مكتوب

دعاء مكتوب للاطفال في بداية المدرسة 2022

للأطفال حضور لافت ومميز في حياة أقاربهم وكانوا حاضرين في جميع المناسبات في صلاة والدهم وأمهم، وفي بداية العام الدراسي قيل ما يلي

الصلاة الأولى اللهم من جعل السعي وراء العلم واجبًا على عبادك المسلمين، أرجو في هذا اليوم المبارك أن أكرم أولادي بالعلم والبركات وأكمل لهم أمورهم الدينية والدنيوية يا رب.
الصلاة الثانية اللهم أرجوك مع عطور البداية اجعل هذا العام عام نجاح وسعادة وأعطي أولادي التوفيق في طريق المعرفة والوصول لأعلى العرش رب العرش العظيم.
الصلاة الثالثة يارب في بداية العام الدراسي الجديد أسألك من بركات العلم أن تزيد من قرب أولادي منك ويباركهم في التفاهم والتفاهم وإعطائهم الذكاء لتحقيق أعلى مستويات التعليم.
الصلاة الرابعة اللهم استعمل أولادي بعلمك ونفع به الأمتين العربية والإسلامية.

دعاء لأبنائي في أول يوم دراسي بالصور

الدعاء إلى الله تعالى من أبرز السنن التي يحرص المسلم على كثرة الخير بين ثناياها، كما يحرص على مخاطبة الدعاء في جميع المناسبات لما فيه من خير وبركات، وفي هذا نذكر أجمل التمنيات لأولادي في أول يوم دراسي.

مقالات ذات صلة