دعاء للابناء اول يوم دراسي مكتوب

دعاء للابناء اول يوم دراسي مكتوب، يدعو اولياء الامور لابنائهم في اول يوم دراسي لهم، ومع بدء العام الدراسي الجديد، دعاء للابناء اول يوم دراسي مكتوب، هو ما سيتم مناقشته في هذا المقال، لأن الصلاة من أعظم الأعمال الصالحة وأشرف مقاربة إلى الله تبارك وتعالى، لما فيه من فضل وأجر عظيم، ومن أهم هذه الفضائل كسب رضا الله تبارك وتعالى، وفي هذا سنتعرف على أهم وأفضل طلبات الأطفال بمناسبة أول يوم دراسي.

ما أهمية الدعاء للأطفال

الأطفال هم فرحة العين التي لا تتوقف في حياة هذا العالم، وهم فرحة النفوس، وثمرة الحياة ومصدر سعادة الوالدين، يندمجون مع المال في تزيين حياة العالم و أن نجاح الأبناء ونجاحهم من أعظم أسباب سعادة الوالدين، إذا رأى الأب ابنه أو والدته، ابنها ناجحًا وسعيدًا مطيعًا لربه ومطيعًا لدينه، لأن السعادة تطغى، لهم، والصلاة من أعظم الأمور التي تثبت حال المسلم وحياته، ومنها بر الأبناء، خاصة أن طلب الوالدين لأبنائهم مستجيب، صلاة المسافر وعريضة المظلومين “، والصلاة على الأبناء من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ومن هدى الصالحين والأنبياء، ولا بد من الإكثار من الصلاة على الأولاد في أول يوم دراسي وليس، في كل الأوقات.

دعاء للاطفال في اول يوم دراسي مكتوب بالكامل

عام دراسي جديد، بداية علم جديد، تنتشر المعرفة، النفوس مهذبة والأخلاق تربى فيها، العلم يبني بيوتاً ليس لها أعمدة، والجهل أماكن بيوت للشرف والعرق، وفي بداية العام الدراسي الجديد يبحث الآباء عن صلاة لأبنائهم في اليوم الأول من المدرسة مكتوبة، والتي سيتم تقديمها فيما يلي.

  • اللهم امين في اول ايام المدرسة ارجوك رحمن الرحمن احفظ لي اولادي وهديهم لطاعتك، اللهم ارزقني معهم واجعلهم يوجههم اللهم في حياتهم العلمية والدينية والدنيوية.
  • اللهم مع بداية العام الدراسي الجديد يارب افتح على اولادي فتوح العريفين يارب علمهم ما لا يعلمون واذكرهم بكل ما نسوه يارب انزل عليهم من بركات الجنة واخرجهم من خيرات الارض يارب امنحهم رفقة طيبة لدفعهم الى الفلاح والنجاح.
  • يا رب، مع بدء الدراسة في العام الجديد، أتوسل إليك بأسماءك الجميلة أن تجعل أولادي أكثر الناس بالمعرفة والمعرفة والنجاح منك يا رب اجعلهم من عبيدك الصالحين العارفين، يا رب قلوبهم بالعلم والعمل والمعرفة.

اروع دعاء للأطفال في بداية العام الدراسي

مع الصلاة للأطفال في اليوم الأول من المدرسة، في بداية العام الدراسي الجديد، سيتم إعطاء الأطفال ما يلي

  • يارب بدات سنة جديدة في حياة اولادي يارب كيف باركتني بهم بدون اي عون او قوة اسالك ان تفتح لهم الافضل اللهم اهدهم لما هو احسن، أخلاق لا يهديها أحد إلا أنت، والله، فاشكرهم وامتنانهم، يا رب، علق قلوبهم معك، وهديهم إلى ما فيها.
  • مع ذهاب أطفالي إلى المدرسة للعام الجديد، أدعوكم وأتوسل لكم من خلال أجمل أسمائكم وصفاتكم السامية أن أعطي أولادي المعلم الصحيح والناجح وأتمنى لهم رفقة طيبة وصالحة، وأعطهم كل علم نافع ومحبة، أشرف خليقتك، وأحبهم بأكرم خلقك.

دعاء للأطفال في أول يوم دراسي مكتوب 1443

إليكم أجمل الطلبات المشروعة والمتجاوبة لأولياء الأمور للصلاة من أجل أبنائهم في أول يوم دراسي عام 1443

  • اللهم اسماءك الحسناء يا أرحم الراحمين مع أول أيام المدرسة لأولادي باركني بهم، اللهم ابعدهم عن شرور الشيطان اللهم ابعدهم عن كل مكروه اللهم اجعل اولادي في دراستهم خير علم قدمته لعبيدك العلماء.
  • اللهم اجف اولادي من كل شر في مدارسهم يا رب اهدهم الى دروب الهدى واتقن قدرتهم على الحفظ والفهم يا رب اضرب لهم ينابيع الكاما وأمنهم، ما يصحح حالهم من العلم في الدنيا والآخرة، فأنت ولي عليهم، فأوكلك إليهم.

دعاء اليوم الأول من المدرسة للطفل مكتوب

صلاة الأبناء من الأعمال الصالحة المطلوبة من الوالدين لأنها من أسباب التوفيق من الله تعالى وسبب تحفيزهم على الدراسة والجدية والتقدم بعزم واجتهاد، سيذكر اليوم الأول من المدرسة للطفل بالكامل، أي

يا رب نور السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا رب السماوات والأرض، يا رب أسألك التوفيق والنجاح لطفلي وأطلب أن يفتحه عقل له وأجعله من الأذكياء والمجتهدين يارب فرحني في نجاحه يا كريم اللهم كن معه واحفظه لي و احفظه من عيون الحسود فاحفظه لأنك خير أولياء أمره الله بفتح العارفين وفهم الأنبياء وحفظ الرسل جعله الله من الصالحين وجعله من الصالحين، واغفر له يوم القيامة، ولربنا المجد رب العالمين.

ادعية لأولادي في أول يوم لهم في المدرسة

الدعاء لأولادي في اليوم الأول من المدرسة سوف نقدمها على النحو التالي

  •  يا رب، يا رفق، يا رفقاء، يا عرش مجيد، يا صاحب المبدأ، يا معلم.
  • يا رب العالمين الرحمن الرحيم اللهم احفظ ابني من شياطين البشر والجن ووفق له في كل ما تحبه وترضي به اللهم انتم قادرون كل شيء.
  • يا رب، أعهد إليك بأولادي، أنت من لم تضيع ودائعه، يا رب العالمين، أسألك باسمك الأعظم إذا دعوتك للإجابة، وإذا طلب منك ذلك، أنت تعطي لتصالح أطفالي وتمنحهم النجاح والسعادة في حياتهم آمين.

ادعية بداية العام الدراسي الجديد للطلاب

أجمل وأفضل التطبيقات لبداية العام الدراسي للطلاب سيتم ذكرها

  • يا رب العالمين، يا أرحم العالمين، اللهم اكرم ابني وابنتي بما يشتهون وما يرضيك ويسعدهم رب العالمين يارب اغفر لهم وارحمهم، عليهم واغفر لهم واغفر لهم اللهم امنحهم وبارك عليهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم من بسط رحمتك على كل خلقك، ادخل في رحمتك أولادي الأعزاء وأكرمهم بالنجاح في دراستهم وأعمالهم، والله عليهم ولا يعينهم يارب أعوذ بك من ظلم وغدر وظلم فاحفظهم احسن الاوصياء والمجد لله رب العالمين.
  • اللهم ارحم في الدنيا والرحيم في الآخرة أسألك المغفرة والعافية في الدنيا والآخرة يا رب اهد أولادي واجعلهم من الأتقياء والصالحين ولا تضعهم، بين البائسين والفاسقين وأعطيهم النجاح واجعل عيني قريبة منهم آمين.

دعاء من أجل بداية الفصل الجديد

دعاء بداية الفصل الجديد هو ما يبحث عنه كثير من الآباء، والطلب هو

يا رب أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأحفظ عهدك ووعدك بقدر ما أستطيع، أعوذ بك من شر ما فعلته، وأنا أعترف بنعمتك علي، وأعترف بخطيتي، فاغفر لي، لأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، يا رب، أرشد أولادي إلى الأفضل، يا رب، افتح لهم أبواب الخير في كل مكان، يذهبون وحيثما يعودون، يارب أتوسل إليك وأتواضع نفسي وأسألك أن تعطي نعمتك لأولادي وأن ترسل عليهم نسيم رحمتك ومغفرتك، فأنت الغفور الرحيم.

اقرا ايضا…دعاء بداية العام الدراسي الجديد للأبناء والمعلمين

صور دعاء للابناء في اول يوم دراسي مكتوب

بعد ذكر طلب كتابي للأطفال في اليوم الأول من المدرسة، لا بد من تقديم بعض الصور التي تحمل أجمل طلبات الأطفال والأطفال لبداية الفصل الدراسي الجديد وهي كالتالي.

مقالات ذات صلة